مذكرات تكشف أجر شادية في "شباب امرأة".. أعلى من تحية كاريوكا وشكري سرحان

مذكرات تكشف أجر شادية في "شباب امرأة".. أعلى من تحية كاريوكا وشكري سرحان

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 28 نوفمبر 2018 - 13:8 | آخر تحديث: الأربعاء ، 28 نوفمبر 2018 - 13:8
شادية شادية
تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل الفنانة شادية، التي أمتعت جمهورها على مدار سنوات بمجموعة رائعة من الأفلام والأغنيات.

شاركت شادية في عدد كبير من الأفلام السينمائية المهمة منها فيلم "شباب امرأة" للمخرج صلاح أبو سيف ومن بطولة تحية كاريوكا وشكري سرحان وعبد الوارث عثر، وأنتج عام 1965.

يعد الفيلم واحدا من أهم الأفلام المصرية ومثل مصر في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، شاركت شادية في هذا الفيلم ولكنها لم تكن البطلة، فالقصة الأساسية تدور حول "شفاعات" أو تحية كاريوكا المرأة المتسلطة.

عندما بدأ صلاح أبو سيف اختيار فريق عمل الفيلم صمم على أن تكون تحية كاريوكا البطلة، وهي في هذا الوقت لم يكن اسمها كبيرا أو تستطيع أن تروج للفيلم بمفردها، لذا طرح اسم شادية لأنها في ذلك الوقت كان اسمها يسمح بتسويق وبيع الفيلم إلى الخارج.

تقاضت شادية في هذا الفيلم مبلغ 2000 جنيه، وكانت الأعلى أجرا بين أبطاله، إذ حصلت تحية كاريوكا على 500 جنيه فيما أخذ شكري سرحان 300 جنيه، كما جاء في كتاب "صلاح أبو سيف.. مذكرات مجهولة" الذي صدر عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، وكتبه الكاتب الصحفي عادل حموده.

اقرأ أيضا:

بالفيديو- أسرار خاصة في حياة شادية.. أسرتها تتخلص من رسائلها مع صلاح ذو الفقار وحب الـ17 عاما

معلومات لا تعرفها عن شادية.. زيجة سرية وأساور "فالصو"

comments powered by Disqus

نهال ناصر

11/28/2018 1:08:10 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"