#القاهرة_السينمائي_40- صناع فيلم "ليل خارجي": لا تشابه بينه وبين "ليلة ساخنة" والفيلم يطرح أسئلة دون إجابات

#القاهرة_السينمائي_40- صناع فيلم "ليل خارجي": لا تشابه بينه وبين "ليلة ساخنة" والفيلم يطرح أسئلة دون إجابات

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 24 نوفمبر 2018 - 0:29 | آخر تحديث: السبت ، 24 نوفمبر 2018 - 0:29
صناع فيلم "ليل خارجي" صناع فيلم "ليل خارجي"
عرض مساء الجمعة 23 نوفمبر ضمن فعاليات ثالث أيام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40 الفيلم المصري "ليل خارجي" بقاعة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وحضر الفيلم أبطاله كريم قاسم ومنى هلا وعمرو عابد وأحمد مالك والمخرج أحمد عبدالله بالإضافة إلى عدد من الجوم ومنهم ليلى علوي ولبلبة وسلوى محمد علي وسمير صبري ويسرا وصبا مبارك ولقاء الخميسي.

وعقب الفيلم ندوة خاصة لصناعه أدارها الناقد أحمد شوقي ويقدم FilFan.com أبرز ما جاء فيها:

1- قال مخرج ومنتج الفيلم أحمد عبد الله إن فيلم "ليل خارجي" يبحث عمن يعيشون في القاهرة وعن مكانهم في هذه المدينة، فهو يطرح أسئلة بدون إجابات.

2- أكد المخرج أنه لا تشابه بي فيلمه وفيلم "ليلة ساخنة"، موضحا أنه لا يوجد شيء اسمه استنساخ بل من الممكن أن يكون هناك تأثير.

3- أضاف المخرج أنه كان يعل جاهدا لتقريب الفيلم للشارع وصوت الجمهور وكان يريد في البداية تصويره بالهاتف المحمول ليكون أقرب للمشاهد.

4- أوضح المخرج أن شريط المستخدم في الفيلم كان يختاره ليكون أقرب للمشاهد والمتفرج ويمس جزء منه لذلك ظهر بشكل مختلف.

5- وعن الإنتاج أكد مخرج العمل أحمد عبد الله والمنتج للفيلم أنه لم يستعن بأي تمويل خارجي ليثبت أن مصر على صنع أفلام دون الأعتماد على شركات كبرى أو تمويل.

6- أكد بطل العمل الممثل كريم قاسم أنه كان يعتمد في كثير من الأوف=قات على الإرتجال بالإضافة إى أنه من أكثر الأفلام الذي شعر فيها بالراحة دون توتر أو ضغط.



اقرأ يضاً

#القاهرة_السينمائى_40- مخرجة الفيلم Mamang: المثلية الجنسية ليست ضد المشاعر الرقيقة وشخصية الأم حقيقة

#القاهرة_السينمائي_40- منع دخول مجموعة من الشباب لفيلم Roma المشارك في المهرجان لهذا السبب!

comments powered by Disqus

مي فهمي

11/24/2018 12:29:40 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"