ملاحظات على شباك التذاكر الأمريكي في أكتوبر.. تحطيم أرقام قياسية وVenom يتخطى نصف مليار دولار

ملاحظات على شباك التذاكر الأمريكي في أكتوبر.. تحطيم أرقام قياسية وVenom يتخطى نصف مليار دولار

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 10:3 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 13:34
فيلم Suspiria وفيلم Halloween فيلم Suspiria وفيلم Halloween
في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري، طرحت مجموعة من شركات الإنتاج أحدث أفلامها في دور العرض السينمائية الأمريكية. وبالرغم من ثبات المراكز الأربعة الأولى، فإن هناك مجموعة من الملاحظات تستحق الرصد.

استطاعت أفلام شهر أكتوبر 2018 تحطيم رقم قياسي على المستوى المحلي بعدما أصبح إجمالي إيراداتها حوالي 790 مليون دولار، متفوقة على حصيلة أفلام أكتوبر 2014 التي بلغت 757 مليون دولار.

على عكس المتوقع في مثل هذه الفترة من كل عام، لم تسيطر الأفلام المرتقب ترشحها لموسم الأوسكار على قائمة العشرة أفلام المتصدرة لإيرادات الأمريكية. فقد تنوعت الأفلام بين الكوميديا والدراما والرعب حتى أن هناك فيلمين يعتبرهما المحللون مفاجأة هذا الشهر، هما The Hate U Give، وMid90s.

في الوقت الذي لم يتمكن فيه أحدث أفلام سلسلة Johnny English من حصد مبالغ عالية رغم طرحه في مجموعة من السينمات، استطاع فيلم Suspiria الحصول على لقب أعلى معدل افتتاح في 2018 بعد تحقيقه 184 مليون دولار في قاعتين سينمائيتين فقط.

وبالنظر إلى الإحصاءات، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم Mid90s الذي حقق مليوني و980 ألف دولار في أسبوع عرضه الثاني.

وجاء الفيلم الكوميدي Night School في المركز التاسع بعد حصوله على 3 ملايين و236 ألف دولار. فيما تراجع فيلم Smallfoot مركزا واحدا ليحتل المركز الثامن هذا الأسبوع حاصدا 4 ملايين و761 ألف دولار.

وواصل فيلم First Man هبوطه ليصل إلى المركز السابع محققا 4 ملايين و865 ألف دولار في أسبوع عرضه الثالث.

فيما حافظ فيلم The Hate U Give على المركز السادس للأسبوع الثاني على التوالي، حاصلا على 5 ملايين و101 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في قائمة الـBox Office، هذا الأسبوع:

5- Hunter Killer

يعتبر أول أفلام الممثل جاري أولدمان بعد تتويجه بالأوسكار، لكن في الحقيقة تم تصويره قبل Darkest Hour. ويشاركه البطولة فيه الممثل جيرارد باتلر.

حقق الفيلم افتتاحية مقبولة في شباك التذاكر المحلي بلغت 6 ملايين و653 ألف دولار.

تدور الأحداث في إطار الحركة والإثارة، وتركز القصة على قائد فريق غواصات أمريكي يتحد مع قوات البحرية الأمريكية لإنقاذ الرئيس الروسي المُختطف من قبل لواء فاسد.



4- Goosebumps 2: Haunted Halloween

للأسبوع الثالث على التوالي، يحتل الجزء الثاني من فيلم Goosebumps الصادر عام 2015، المركز الرابع. يأتي ذلك بعد تحقيقه 7 ملايين و284 ألف دولار، وتقدر إيراداته إجماليا بـ62 مليونا و333 ألف دولار.

تدور أحداثه في مدينة صغيرة، حول طفلين يعثران على مخطوطة في منزل مهجور كان يمتلكه أر. إل. ستاين. عند فتحها، يتحرر منها "سلابي" الذي يخطط إلى تدمير العالم في الهالوين بمساعدة أصدقائه الأشرار.



3-Venom

لا يزال فيلم المخرج روبن فليشر قادرا على الصمود في المنافسة محتلا المركز الثالث بعد حصوله على 10 ملايين و652 ألف دولار. إجماليا تبلغ إيراداته حتى الآن 508 ملايين و234 ألف دولار.

فيلم Venom من بطولة الممثل البريطاني توم هاردي، وتدور أحداثه حول الصحفي "إيدي بروك" الذي يكتسب قدرات خارقة بعد اتحاده مع كائن فضائي متوحش يدعى "فينوم".



2- A Star is Born

استطاع فيلم المخرج برادلي كوبر الحفاظ على تفوقه على فيلم Venom، وحصد هذا الأسبوع 14 مليونا و37 ألف دولار. وتقدر الإيرادات إجماليا بـ254 مليونا و614 ألف دولار.

يعد هذا رابع فيلم يحمل نفس الاسم ويعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي قدمت عام 1932 في فيلم What Price Hollywood؟، وتم تلوينها عام 1937 في أول أفلام A Star Is Born.

تدور الأحداث حول "جاكسون"، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف "ألي" فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.



1-Halloween

يعد هذا أفضل فيلم رعب يحمل تصنيف R بعد طرح فيلم It في العام الماضي، كما أنه يعتبر ثالث أعلى إيرادات في تاريخ شركة Blumhouse's بعد فيلمي Get Out وSplit، وذلك بحسب ما ذكر في موقع the Hollywood Reporter.

حصد الفيلم في أسبوع عرضه الثاني 31 مليونا و419 ألف دولار، فيما تبلغ إيراداته إجماليا 172 مليونا و75 ألف دولار.

يعتبر الجزء الثاني لفيلم Halloween الصادر عام 1978، وتدور أحداثه حول "لوري سترود" التي تواجه للمرة الأخيرة "مايكل مايرز"، المقنع الذي يطاردها منذ لقائهما المرعب في ليلة الهالوين قبل أربعة عقود.



اقرأ أيضًا:
11 فيلما أجنبيا في دور العرض السينمائية خلال أكتوبر.. توم هاردي في مواجهة ليدى جاجا وريان جوسلينج

comments powered by Disqus

أمل مجدي

10/30/2018 1:34:52 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"