11 فيلما أجنبيا في دور العرض السينمائية خلال أكتوبر.. توم هاردي في مواجهة ليدى جاجا وريان جوسلينج

11 فيلما أجنبيا في دور العرض السينمائية خلال أكتوبر.. توم هاردي في مواجهة ليدى جاجا وريان جوسلينج

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 1 أكتوبر 2018 - 19:16 | آخر تحديث: الأثنين ، 1 أكتوبر 2018 - 19:16
أفلام شهر أكتوبر أفلام شهر أكتوبر
يشهد شهر أكتوبر الجاري، طرح مجموعة من الأفلام المهمة التي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر. وتتنوع الإصدارات السينمائية بين الدراما والرعب والحركة إلى جانب الكوميديا وأفلام القصص المصورة.

ويرصد FilFan.com أهم الأفلام المقرر بدء عرضها خلال هذا الشهر وفقًا للتواريخ المعلنة على موقع IMDB.

5 أكتوبر:

-فيلم Venom



يعد الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel، من أهم الأفلام المرتقبة في الشهر الجاري. وقد حمست الإعلانات الترويجية كثيرين إلى مشاهدة النتيجة النهائية لاتحاد الصحفي "إيدي بروك" والكائن الفضائي المتوحش "سمبيوت".

يعتبر الفيلم الذي يجسد فيه دور البطولة الممثل توم هاردي، رهانا تخوضه شركة Sony Pictures في إطار سعيها لخلق سلسلة كبيرة من الأفلام تضم جميع الشخصيات المرتبطة بعالم "سبايدر مان" تنافس من خلالها ما تقدمه Disney مع شخصيات شركة Marvel، وما تحاول Warner Bros صناعته مع شركة DC Comics.

A Star Is Born



نال فيلم A Star Is Born الذي يعد أولى التجارب الإخراجية للممثل برادلي كوبر، تقييمات نقدية مرتفعة عند عرضه الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي. وقد أصبح واحدا من الأفلام الأمريكية المتوقع ترشيحها في سباق الأوسكار لعام 2019.

يعد هذا رابع فيلم يحمل نفس الاسم ويعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي قدمت عام 1932 في فيلم What Price Hollywood؟، وتم تلوينها عام 1937 في أول أفلام A Star Is Born.

تدور الأحداث حول "جاكسون"، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف "ألي" فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

The Hate U Give



الفيلم المأخوذ عن رواية يحمل نفس الاسم للكاتبة إنجي توماس، يدور حول "ستار" الفتاة المراهقة التي تصبح شاهدة على واقعة قتل صديقها "خليل" على يد ضابط شرطة. تواجه ضغوط من كافة المحيطين بها، كي تدلي بشهادتها عما حدث في تلك الليلة المشؤومة.

12 أكتوبر:

First Man



افتتاح فيلم First Man للمخرج داميان شازيل الدورة الـ75 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وقد نال تقييمات إيجابية من قبل النقاد والمتخصصين.
يعد هذا التعاون الثاني بين شازيل والممثل ريان جوسلينج بعد فيلمهما الموسيقي الشهير La La Land الصادر عام 2016.

سيناريو الفيلم يعتمد على كتاب لجيمس هانسن، الذي يرصد الأحداث الحقيقية التي وقعت في الفترة بين 1961 و1969، حينما كلفت وكالة ناسا نيل آرمسترونج، بمهمة الهبوط على سطح القمر، والتي تعد واحدة من أخطر البعثات الفضائية في التاريخ. وسيعرض أهم التضحيات التي قدمها آرمسترونج من أجل بلده وأيضًا تأثير هذه الرحلة على أمريكا بعدما نجحت المهمة.

Bad Times at the El Royale



الفيلم المستوحاة فكرته من المنتجع الذي امتلكه فرانك سيناترا، تدور أحداثه حول 7 أشخاص غرباء عن بعضهم البعض، كل منهم لديه سر دفين. يجتمعون في فندق الرويال، الذي له تاريخ من الحكايات المأسوية. وعلى مدار ليلة مصيرية واحدة سيكون أمام كل شخص فرصة للخلاص قبل أن يذهب كل شيء إلى الجحيم.

Goosebumps 2: Haunted Halloween



الجزء الثاني من فيلم الصادر عام 2015، تدور أحداثه في مدينة صغيرة، حول طفلين يعثران على مخطوطة في منزل مهجور كان يمتلكه أر. إل. ستاين. عند فتحها، يتحرر منها "سلابي" الذي يخطط إلى تدمير العالم في الهالوين بمساعدة أصدقائه الأشرار.

يوم 19 أكتوبر

Halloween



بالطبع لن يمر شهر أكتوبر، دون وجود فيلم في قائمة الأفلام يحتفي بالعيد التنكري الذي يسيطر عليه أجواء الرعب في أمريكا.

تدور الأحداث حول "لوري سترود" التي تواجه للمرة الأخيرة "مايكل مايرز"، المقنع الذي استحوذ عليها منذ لقائهما المرعب في ليلة الهالوين قبل أربعة عقود.

يوم 26 أكتوبر

Suspiria



لم يستغرق المخرج الإيطالي لوكا دواداجنينو، الكثير من الوقت حتى يعثر على مشروعه السينمائي التالي لفيلم Call Me By Your Name الحاصل على جائزة أوسكار أفضل نص سينمائي مقتبس لعام 2018.

فقد قرر إعادة إنتاج فيلم Suspiria الصادر عام 1977، الذي تدور أحداثه حول راقصة باليه أمريكية تلتحق بأكاديمية رقص مرموقة في أوروبا، وتبدأ في اكتشاف أسرار خطيرة عن هذا المكان.

الفيلم من بطولة الممثلة الأمريكية داكوتا جونسون، المعروفة بسلسلة Fifty Shades، إلى جانب الممثلة الإنجليزية تيلدا سوينتون والممثلة الأمريكية كلوي جرايس.

Indivisible



يستند الفيلم على قصة حقيقية، وتدور أحداثه حول دارن تيرنر وزوجته هيذر، اللذين يعيشان أهوال الحرب ويتعرضان لمواقف قاسية تترك ندبات في قلبيهما. يكتشفان أن عليهما مواجهة حرب أخرى هي إنقاذ زواجهما، والحفاظ على أسرتهما.

Hunter Killer



يعود الممثل جيرارد باتلر بفيلم جديد في الربع الأخير من العام الجاري، تدور أحداثه في إطار الحركة والإثارة. تركز القصة على قائد فريق غواصات أمريكي يتحد مع قوات البحرية الأمريكية لإنقاذ الرئيس الروسي المُختطف من قبل لواء فاسد.

Johnny English Strikes Again



بعد غياب دام لمدة 7 سنوات، يعود الممثل روان أتكينسون إلى الشخصية الكوميدية "جوني إنجلش". تدور الأحداث حول اختراق إلكتروني ينتج عنه الكشف عن هوية كل العملاء السريين في بريطانيا، ويضطر "جوني إنجلش" إلى استئناف عمله مرة ثانية للقبض على المسؤول عن عملية القرصنة.

اقرأ أيضًا:
5 مسلسلات نتطلع لرؤيتها عبر Netflix في أكتوبر.. أبطال La Casa de Papel يعودون بهذه الشخصيات


افتتاحية Night School تتصدر شباك التذاكر الأمريكي.. الرعب يتراجع في مواجهة الكوميديا

comments powered by Disqus

أمل مجدي

10/1/2018 7:16:56 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"