أشرف عبد الباقي: ممنوع الارتجال في "جريما في المعادي" ... عثرت على هذه الكنوز بداخل مسرح الريحاني

أشرف عبد الباقي: ممنوع الارتجال في "جريما في المعادي" ... عثرت على هذه الكنوز بداخل مسرح الريحاني

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 2:54 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 9:42
أشرف عبد الباقي وابطال مسرحية "جريما في المعادي" أشرف عبد الباقي وابطال مسرحية "جريما في المعادي"
عقد الفنان أشرف عبد الباقي مؤتمرا صحفيا للعرض المسرحي الجديد "جريما في المعادي..كلها غلط"، يوم الأثنين 29 أكتوبر، على خشبة مسرح نجيب الريحاني بوسط البلد، وهي ضمن مشروعه المسرحي "وورك شوب".

تحدث أشرف عبد الباقي عن تفاصيل وكواليس العرض المسرحي "جريما في المعادي..كلها غلط"، ونستعرض خلال السطور تصريحاته حول العرض الجديد.

1-بدايتي كانت هنا على خشبة مسرح الريحاني منذ 31 سنة، عندما شاركت في مسرحية "خشب الورد" لعبد المنعم مدبولي ومحمود عبد العزيز.

2-المسرحية تجربة مختلفة تماما عن عروض "مسرح مصر"، الذي يعتمد في الأساس على الارتجال، أما هنا لا مجال نهائيا للارتجال وهناك التزام تام بالنص لكل شخصية.

3-حرصت على أن تكون أسعار التذاكر مخفضة جدا وفي متناول الجميع، وهي مقسمة إلى 3 فئات وهي 50، 75، 100، وسيتم عرض المسرحية أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع

4-افتتاح المسرحية للجمهور يوم الخميس 1 نوفمبر، وستكون عرضا واحدا لمدة ساعتين، ولكن سيتم تقديمها بطريقة مختلفة، إذ سيكون العرض الأول ماتينيه في الساعة الـ7مساء، وسيقدمه عدد من النجوم الشباب، والعرض الثاني سواريه في نفس اليوم الساعة الـ10مساء، وبنفس المسرحية ولكن بمجموعة أخرى من الممثلين.

5-المسرحية بطولة فرقة جديدة من الوجوه الشابة التي استعنت بها في مشروعي المسرحي "وورك شوب"، وهي من تأليفي وإخراجي وإنتاجي.

6-لافتة العرض المسرحي "جريمة في المعادي" تحمل اسمي في الإخراج والتدريب، وهنا نشير إلى أنني قمت بتدريب الفرقة المسرحية على الحركات الخطرة التي يقدمونها خلال العرض، وذلك تم بدقة حتى لا يتعرض أحدهم للأذى.

7-عندما استلمت المسرح لم يكن هناك اسم نجيب الريحاني، وهو ما أزعجني كثيرا، لذلك كنت حريص على حفر اسمه داخل وخارج المسرح.

8-حصلت على صورة نادرة لمجموعة فنانين كبار ممن قدموا أعمالا فنية في الماضي على هذا المسرح، ووضعناها في كل مكان بالداخل، فهم أصل وجزء كبير من هذا الكيان العملاق.

9-لا أحب إقحام اسمي بوضعه على الأعمال الفنية، حتى أن برنامجي "قهوة أشرف" الذي سيعرض خلال أيام قليلة، اندهشت عندما اختاروا هذا الاسم، وكنت أتمنى ان يكون بعيدا عن اسمي.

10-البعض طالبني ان أضع اسمي على المسرح بدلا من نجيب الريحاني، ولكني رفضت ذلك تماما فهو مسرحه وتاريخه هنا ولا يجوز أن ينسب لغيره.

11-وجدت نصوص مسرحية قديمة داخل المسرح بخط يد نجيب الريحاني وآخرين، وكانت موجودة دون اهتمام وسط الأتربة والحطام، وتم تنظيفها وترتيبها للاحتفاظ بها كما يليق بهذه الكنوز.

12-البعض أطلق الشائعات أنني أسست الفرقة الجديدة بسبب أنني تركت "مسرح مصر" وكنت أضحك من هذه الشائعات لأنني أقرأها في الوقت الذي أتواجد به مع الفرقة في المسرح ومستمرين في العروض، وهي أشياء تافهة اعتدنا عليها، ولا أعطيها اهتمام أو الرد عليها حتى.

13-الهدف من تأسيس فرقتي الجديد ضمن مشروع "وورك شوب"، هو أنني بطبيعتي أحب عملي جدا، فضلا عن يكون هناك تواجد لأكثر من فرقة مسرحية حتى تنير المسارح الخاصة في مصر وتعود لمجدها السابق بعد أن كانت شبة انقرضت لفترة طويلة من الزمان، فليس من المعقول أن مصر أرض الفنون التي بها مواهب وطاقات كبيرة لا يكون بها مسارح وفرق كثيرة.

14-لا أعتقد أن يكون هناك أزمة مع نقيب الممثلين أشرف زكي بسبب الوجوه الجديدة وتصاريح العمل، فهو أمر حدث في الماضي مع فرقة "مسرح مصر" في بدايتهم، وهو فنان كبير ومتفهم جدا أننا نهدف لعودة المسرح الخاص وإعطاء الفرصة المواهب الفنية الجديدة.

15-سعيد جدا بافتتاح الفنان محمد صبحي لعروضه المسرحية الجديدة، وهو بذلك يساعد في إنارة المسارح الخاصة من جديد.

16-أعشق المسرح بجميع أنواعه وكنت قدمت في الماضي مسرحيات للأطفال ومنها "علي بابا" لسامح حسين، ومسرح العرائس بعنوان "ولاد حارتنا"، كما قدمنا من خلال عروض "مسرح مصر " حتى الآن 108 مسرحية، ومستمرين.

اقرأ أيضا

خاص- أشرف عبد الباقي يتحدث لـ FilFan.com عن فرقته الجديدة ومصير "مسرح مصر"


خاص- تعرف على أسعار تذاكر مسرحية أشرف عبد الباقي "جريمة في المعادي"

comments powered by Disqus

رحيم ترك

10/30/2018 9:42:03 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"