تعرف على أفضل 10 أفلام في مسيرة ريان جوسلينج.. la la land ليس الأول وهذا تقييم First Man

تعرف على أفضل 10 أفلام في مسيرة ريان جوسلينج.. la la land ليس الأول وهذا تقييم First Man

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 13 أكتوبر 2018 - 14:35 | آخر تحديث: السبت ، 13 أكتوبر 2018 - 14:35
ريان جوسلينج ريان جوسلينج
شهدت دور العرض الأمريكية مؤخرا طرح أحدث أفلام ريان جوسلينج First Man الذي يتعاون فيه للمرة الثانية مع المخرج داميان شازيل بعد الفيلم الموسيقي La La Land الصادر عام 2016.

قصة الفيلم مقتبسة عن كتاب للمؤلف جيمس هانسن وترصد الأحداث الحقيقية التي وقعت في الفترة بين 1961 و1969، حينما كلفت وكالة ناسا نيل آرمسترونج، بمهمة الهبوط على سطح القمر، والتي تعد واحدة من أخطر البعثات الفضائية في التاريخ. وسيعرض أهم التضحيات التي قدمها آرمسترونج من أجل بلده وأيضًا تأثير هذه الرحلة على أمريكا بعدما نجحت المهمة.



نال الفيلم اشادات نقدية واسعة لدى عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي، وحصل على تقييمات إيجابية من قبل العديد من الصحف والمواقع الفنية المتخصصة.

وعلى مدار مسيرته الفنية قدم ريان جوسلينج العديد من الأدوار المميزة التي تركت بصمة في قلوب وعقول المشاهدين.

وفي التقرير التالي نرصد قائمة بأفضل أفلام ريان جوسلينج على مدار مسيرته الفنية وفقا لما أوردته مجلة Variety وموقع IMDb:

Blade Runner 2049


ريان

في المركز العاشر يأتي فيلم Blade Runner 2049، تتمة المخرج والكاتب دينيس فيلنوف للفيلم الذي مر عليه 30 عاما.

تدور الأحداث حول بليد رانر الجديد وهو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة، لكن ينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق والمفقود منذ 30 عاما. يظهر هاريسون فورد، بطل الجزء الأول، في الثلث الأخير من الفيلم، فيما يعد البطل الرئيسي هو ريان جوسلينج، بجانب جاريد ليتو، وروبن رايت، وآنا دي أرماس، و ديف باتيستا.

The Believer


ريان

يحتل فيلم The Believer المركز التاسع، واستطاع ريان جوسلينج ترك أول بصمة له في عالم السينما من خلال تجسيده لدور "دانييل بالينت" طالب يهودي يعاني من الصراع بين معتقداته وتراثه، نال جوسلينج اشادات عديدة من قبل الجمهور حول تجسيده مشاعر الكراهية والمأساة التي كان يعاني منها الطالب اليهودي بطل الفيلم.

وقد نال الفيلم العديد من الترشيحات لجوائز عدة ونال المخرج هنري بين جائز التحكيم الكبرى في مهرجان صاندانس السينمائي عام 2001.

The Big Short


ريان

يأتي فيلم The Big Short في المركز الثامن، وكان اختيار جوسلينج لدور "جاريد فينيت" مثاليا لتجسيده الجشع الجامح للشخصية.

الفيلم يسرد 3 قصص منفصلة تتزامن مع أزمة الاسكان العقاري التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005 لمجموعة من المستثمرين يراهنون ضد سوق الرهن العقاري الأمريكي.

Lars and the Real Girl


ريان

احتل فيلم Lars and the Real Girl المركز السابع، وفيه يجسد ريان جوسلينج دور "لارس" الفتى الخجول غريب الأطوار الذي يطور علاقة مع دمية جنسية إلى علاقة صداقة حقيقية، وقد حافظ جوسلينج على ألا يبدو مثل الأحمق مما ساعد على تعاطف من حوله بل وتشجيعهم لتلك الصداقة الغريبة من نوعها.

تدور أحداث الفيلم حول "لارس" شاب لطيف ومهذب ومحبوب من الجميع إلا أنه منطوي الأمر الذي يجعله بلا صداقات أو علاقات بالجنس الآخر، حتى إنه يعيش بمفرده بالمِرأب الخاص بمنزل أخيه وزوجته، ومن أجل التخلص من شعور الوحدة قرر "لارس" شراء دمية جنسية ولكن لاتخاذها صديقة حميمة وقام بتعريف أسرته عليها واصطحابها للعديد من الأماكن بالبلدة على اعتبارها حبيبته.

The Slaughter Rule


ريان

بعد مرور عام على نجاحه في رائعة The Believer، استطاع جوسلينج أن يبهر الجميع بأدائه الحساس لدور "روي تشوتني" طالب في مدرسة ثانوية يتعلم بعض الدروس الصعبة في الحياة بعد انتحار والده واستبعاده من فريق كرة القدم في مدرسته على الرغم من مهاراته، جوسلينج يعكس بصورة طبيعية مشاعر الارتباك والقلق والغضب والاحراج التي يعاني منها الفتى المراهق.

The Notebook


ريان

جاءت مشاركة ريان جوسلينج في واحدة من أعظم أفلام الرومانسية في العصر الحديث The Notebook مميزة للغاية، والفيلم يحتل بدوره المركز الخامس، ويعيد جوسلينج من خلاله سحر الأفلام الرومانسية القديمة، "نواه" الشاب الفقير الذي يعشق الفتاة الغنية ويعيشان قصة حب يحاربها الجميع حتى يلتقيان مرة اخرى ليقررا العيش سويا للأبد.

The Ides of March


ريان

تمكن ريان جوسلينج في رائعة جورج كلوني The Ides of March التي جاءت في المركز الرابع، أن يصور السياسة على أنها مسألة حياة أو موت من خلال دور "ستيفن مايرز" موظف مثالي لدى مرشح رئاسي جديد يكتشف السياسة القذرة التي يتبعها المرشحون خلال فترة عمله في الحملة الانتخابية، ويجسد جوسلينج بقوة الصراع الدائر بين معتقداته وبين واجبه الوظيفي.

The Nice Guys


ريان

كيمياء مشتركة جمعت بين ريان جوسلينج وراسل كرو في فيلم The Nice Guys الذي تقع أحداثه عام 1977، ويرصد قصة اثنين من المحققين يبحثان في وفاة نجم أفلام اباحية وفقدان فتاة، ويتعين على الثنائي مواجهة عالم بأكمله مليء يالأشخاص غريبي الأطوار حتى يتوصلان إلى الحقيقة.

La La Land


ريان

بالطبع لا يمكن أن تخلو القائمة من رائعة داميان شازيل La La Land التي تستخدم الموسيقى للتعبير عن الحياة والحب والخسارة، ريان جوسلينج عازف بيانو شاب وايما ستون ممثلة طموحة لا يجدان الفرصة المناسبة لاظهار مواهبهما، أداء الثنائي جعل كل شيء في الفيلم يبدو بسيطا وممتعا لدرجة تجعلك ترغب في جعلهما يقدمان مزيد من الأفلام السينمائية سويا كي تتسنى لك الفرصة لرؤية مواهب جوسلينج المتعددة من رقص وغناء وعزف على البيانو والتعبير عن مشاعره الحزينة.

Drive


ريان

يأتي فيلم Drive في المركز الأول ويجسد جوسلينج من خلاله دور رجل غامض لديه وظائف متعددة فهو سائق وممثل بديل في أفلام هوليوود يحاول الهرب من ماضية ويجد جوسلينج نفسه متورطا في سباق ممول من قبل عصابات خطيرة في الوقت الذي يقع في حب جارته التي تعتني بطفلها الوحيد.

أداء جوسلينج المميز والتعبير عن الصراع الذي يدور بداخله بين حبه وتورطه في أعمال اجراميه جعله يحتل المرتبة الأولى بهذا الفيلم في مسيرته الفنية.

اقرأ أيضا

إيما ستون تتحدث عن صديقها "الرائع" ريان جوسلينج.. هذا ما تعلمته منه

بالصور- مالكة مقهى كندي تشن حملة لدعوة ريان جوسلينج.. الممثل يستجيب لهذا السبب

comments powered by Disqus

مروة لبيب

10/13/2018 2:35:36 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"