فيلم الرعب Apostle.. مفاجأة غير متوقعة من Netflix وتشابهات مع هذه الأفلام

فيلم الرعب Apostle.. مفاجأة غير متوقعة من Netflix وتشابهات مع هذه الأفلام

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 12 أكتوبر 2018 - 18:1 | آخر تحديث: الجمعة ، 12 أكتوبر 2018 - 18:1
فيلم Apostle فيلم Apostle
في الساعات الأولى من صباح اليوم 12 أكتوبر، طرحت شبكة Netflix أحدث أفلامها Apostle للمخرج جاريث إيفانز، الذي يعتبر واحدا من أبرز أفلام الشهر الجاري.

تقع أحداث الفيلم في مطلع القرن الـ20، إذ تتعرض ابنه أحد الأثرياء للخطف على يد طائفة دينية متشددة يتزعمها شخص يدعي النبوة يسمى "الأب مالكوم". يقرر شقيقها "توماس" السفر إلى الجزيرة النائية لإنقاذها محاولا الانغماس داخل العالم غريب الأطوار حتى لا يلفت الانتباه إلى مخططه.



نال الفيلم تقييمات إيجابية من قبل عدد من الإصدارات الصحفية والمواقع الفنية المهمة. وقد حصل على 74% عبرRotten Tomatoes وذلك بمشاركة 31 ناقدا معتمدا من قبل الموقع. يشار إلى أن هذه النسبة قابلة للتغيير خلال الساعات المقبلة، مع زيادة عدد المقالات التي تتعرض لنقاط القوة والضعف في الفيلم.

The Film Stage

أبدى الناقد مايك مازانتي، إعجابه بانطلاق الفيلم من نقطة السفر إلى الجزيرة، لأن هذه البداية ساعدت على التركيز على هذا العالم الدموي، وجعلت الأحداث تتدفق سريعا لتبقى المشاهد مهتما بالمتابعة حتى النهاية.

وأشار إلى أن إيفانز حافظ على الموازنة بين الكشف عن المكان وتطور الشخصية الرئيسية، مع زيادة معدل الترقب والقلق باستمرار. وقد استطاع خلق عالم قاسي تسيطر عليه لحظات الخطر عن طريق التلاعب بأجساد الممثلين وحركاتهم داخل تكوين اللقطة.

وذكر أن عالمه السينمائي يمزج بين فيلمي Evil Dead 2 وThe Village، لكن دون أن يفقد لغته الخاصة المميزة.

فيلم الرسول

The Guardian

وصف الناقد تشارلز براميسكو الفيلم بأنه مفاجأة دموية، استطاع من خلاله المخرج جاريث إيفانز أن يحول قصة عن رسول مجنون إلى شيء آخر غير متوقع.

وأضاف: "مثير للإعجاب أثناء المشاهدة، مخادع عند محاولة الكتابة عنه. يتشابه مع أفلام مثل The Box، وAnnihilation". مؤكدا أن الفيلم يتجاوز فكرة إبهار المشاهدين بالتحولات الدرامية المفاجأة، ويختار بدلا من ذلك أن يختبر العالم الذي يتناوله ومحاوره المختلفة.

ففي الوقت الذي يظن فيه المشاهد أنه تعرف على قصة الرعب التي يقدمها الفيلم، يؤكد إيفامز إمكانية حدوث أي شيء في العالم الفوضوي الذي يتحكم فيه بكاميراته.

فيلم الرسول

Variety

قال الناقد بيتر ديبروج إن المخرج اختار تقديم قصته في إطار أفلام الرعب القوطي ذات الطراز الفيكتوري، وقد جاءت النتيجة أشبه بالمزج بين فيلم The Wicker Man الصادر عام 1973 وفيلم Dracula الصادر عام 1992.

ولفت إلى أن الفيلم غني في تفاصيله الفنية والتقنية، ويكشف عن أسراره دون تعجل حتى يصبح في نهاية المطاف عالم مظلم وقاس خارق للطبيعة.

اقرأ أيضًا:

لأول مرة- جوني ديب يرد على مطالبات استبعاده من Fantastic Beasts.. اتهامات باطلة وسر العين المخيفة


انقسام النقاد حول Bohemian Rhapsody.. أداء رامي مالك المتميز يعزز فرص وصوله للأوسكار

comments powered by Disqus

أمل مجدي

10/12/2018 6:01:12 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"