قسمان جديدان في بانوراما الفيلم الأوروبي

قسمان جديدان في بانوراما الفيلم الأوروبي

شريف جمال | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 12 أكتوبر 2018 - 17:2
 انجمار برجمان انجمار برجمان
أعلنت سينما زاوية عن موعد انطلاق الدورة الـ11 من بانوراما الفيلم الأوروبي، التي تبدأ فعالياتها من 7 إلى 17 نوفمبر المقبل، بعرض أكثر من 60 فيلمًا.

وينقسم برنامج الدورة الجديدة من بانوراما الفيلم الأوربي إلى 7 أقسام، تم استحداث قسمين جديدين فيهما وهما "السينما السيريالية" وقسم "أفلام الأسرة والطفل"، بالإضافة إلى قسم خاص بسينما المخرج السويدي الراحل انجمار برجمان.

أما الأقسام الأربعة الأخرى هي: "الأفلام الروائية الطويلة" و"مخرجون صاعدون" و"الأفلام التسجيلية" و"علامات سينمائية"، ومن المقرر الإعلان عن أسماء أفلام كل قسم قريبًا.

البوستر الرسمي للدورة الحادية عشر من تصميم الفنانة ڤاليري عريف

ومن المقرر عرض البرنامج الكامل لأفلام هذه الدورة في مقر سينما زاوية الجديد بسينما كريم، وسينما الزمالك، بالإضافة إلى بعض العروض المجانية في المعهد الفرنسي بالمنيرة ومعهد جوتة.

كذلك من المقرر أيضًا أن تقام عروض أخرى لمختارات من برنامج أفلام المهرجان، في سينما أمير بالإسكندرية وسينما دنيا بالإسماعيلية وسينما المركز الثقافي ببورسعيد وسي سينما بالجونة.

كما سيقام عرضًا واحدًا في كل من أسيوط ودمياط والمنصورة والمنيا وقنا والزقازيق.

يُذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث فني سنوي تقيمه شركة أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين" وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية.

وبدأت عروض مهرجان "بانوراما الفيلم الأوروبي" عام 2004 في القاهرة فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن حاليًا.

اقرأ أيضا

آراء النقاد في الدراما الاسبانية Elite.. هذه أبرز التشابهات مع 13Reasons Why


14 معلومة عن الراحلة غنوة أخت أنغام: "شمس" في "الأب الروحي" التي تحققت شائعة وفاتها بتفس الطريقة

comments powered by Disqus

شريف جمال

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"