آراء النقاد في الدراما الاسبانية Elite.. هذه أبرز التشابهات مع 13Reasons Why

آراء النقاد في الدراما الاسبانية Elite.. هذه أبرز التشابهات مع 13Reasons Why

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 12 أكتوبر 2018 - 16:49 | آخر تحديث: الجمعة ، 12 أكتوبر 2018 - 16:51
Elite Elite
دراما المراهقين، أول ما يتبادر إلى ذهنك أنها أعمال تدور حول عالم المراهقين ومشاكله المعتادة من التنمر وعدم التأقلم مع البيئة المحيطة، ولكن يبدو أن Elite تسبح بعيدا عن تلك الصورة النمطية.

عندما تنهار مدرستهم الحكومية يتم ارسال 3 طلاب إلى مدرسة Las Encinas التي تضم أبناء الأثرياء وتشبه فندقا فخما، لنكتشف أن خلف هذا الشكل المثالي للمدرسة عالم من الغدر والخيانة، بعد أن تحدث جريمة قتل غامضة لاحدى الطالبات.



"من أين أتى الدم..أنا لم أفعل شيئا..أريد محاميا"، كانت تلك أولى كلمات "صامويل" بعد أن ظهر ويديه ملطخة بدماء الضحية في موقع الجريمة، وعندما نعود "فلاش باك" نرى 3 طلاب "ناديا" فلسطينية الأصل وترتدي حجابا ولكنها تجبر على خلعه بعد تهديدها بالرحيل من المدرسة و "كريستيان" الفتى المتهور الذي يصل تهوره إلى السير عاريا في فناء المدرسة من أجل استرجاع ملابسه من القمامة و"صامويل" الذي يعمل نادلا في مطعم ولديه شقيق مثير للمتاعب يهدده بسحبه إلى عالم الاجرام الذي ينتمي له.

"مارينا" فتاة غنية يخطط والدها لحفل تقديمها للمجتمع هذا الحفل الذي ينطوي على سرا خطيرا يتعلق بالفتاة التي لم تكمل بعد عامها الـ16، وربما كان يتعلق بموتها من يدري!

مسلسل

خلال أحداث الماضي نجد أن "مارينا" و"صامويل" يسعيان لبناء علاقتهما التي سرعان ما تودي إلى كارثة في الوقت الذي يحاول فيه باقي الأشخاص ابعادهما عن بعضهما البعض، على مدار الحلقات الثمانية نجد أن أعداء "مارينا" في ازدياد، فسرعان ما تنكشف الأسباب الي تجعل المشتبه بهم يرغبون في قتلها والدوافع المحتملة وراء تلك الرغبة.

ويرصد لكم FilFan.com آراء النقاد في الدراما الاسبانية الجديدة:

Express


يرى الناقد كالوم كرومليش أنه يمكن اجراء العديد من المقارنات بين Elite والعديد من العروض الأخرى ولكن نجد أن أوجه التشابه كثيرة بين Elite و 13 Reasons Why من انتاج شبكة Netflix أيضا.

ويعود ذلك في المقام الأول إلى أن الأحداث تسير وفقا لروايتين متوازيتين الأولى تتبع رحلة القادمين الجدد في المدرسة إلى عالم الأثرياء والمشاهير في إسبانيا وهذا يمثل الماضي، والرواية الأخرى يتم التركيز على كل شخصية من الشخصيات التي يجرى التحقيق معها من قبل الشرطة بعد العثور على جثة الطالبة المقتولة وهذا يمثل الحاضر.

مسلسل

كما نجد أن "مارينا" التي تجسد دورها ماريا بيدرازا تشبه إلى حد كبير "هانا بيكر" التي لعبتها كاثرين لانجفورد في13 Reasons Why كضحية لقتل وحشي يكتنفه الغموض ويمكن مقارنة شخصية "صامويل" الذي جسده إيتزان إسكاميا بشخصية "كلاي" التي لعبها ديلان مينيت في Reasons Why13.

ويقول الناقد أنه على الرغم من الغموض الذي يحيط بمقتل "مارينا، اتضحت الرحلة إلى كشف هذا الغموض بسرعة مع إبراز المشاكل التي تعاني منها الشخصيات.

وأشاد الناقد بدراما Netflix في عرض عددا من القضايا الاجتماعية في حياة كل شخص من شخصيات المراهقين، ولكن عندما يتم التركيز على أزمة كل فرد على حدا مثل المخدرات والأمراض المنقولة جنسيا والحمل غير المرغوب فيه تمر الأحداث سريعا أكثر من اللازم.

مسلسل

ويصل الأمر إلى أبعد من ذلك، فعند عرض القضايا الهامة في مراحل مبكرة مثل استعراض الفجوة بين الغنى والفقر والتشدد الديني يتم التغاضي عنها سريعا والتركيز بدلا منها على جريمة القتل الغامضة.

Vogue


يرى الناقد تايلور أنتريم أن مسلسل Elite يصبح في أفضل حالاته أثناء اللحظات المتوترة التي يشترك فيها طاقم التمثيل بأكمله، مثل الحفلات والمناسبات الاجتماعية التي يقيمها الأغنياء في المسلسل التي تعد استعراضا متميزا لكل شخصية وما تعانيه وتكشف بوحشية عن الحقائق المؤلمة.

مسلسل

تلك اللحظات التي شهدت تألق شخصيات مثل "مارينا" و"نانو" حيث تعد قصتهم الأكثر تعقيدا من بين قصص المسلسل العديدة.

وأضاف الناقد أن قدرتك على تحمل الطلاب الأثرياء وما تتضمنه شخصياتهم من تفاخر وغرور بل وتعاطفك معهم في بعض الأحيان يعني نجاح المسلسل في إيصال هدفه وهو الصمود الذي يجعلك ترغب في معرفة القاتل حتى آخر لقطة من الحلقة الـ8.

مسلسل

وأشار الناقدإلى أن التمثيل الرائع والحوار المتقن والإيقاع السريع للأحداث كل هذا يساعد Elite على التميز مثل Gossip Girl أو Pretty Little Liars

ويرى الناقد أن هناك لمحة سيئمائية ظهرت بوضوح في العديد من المشاهد مثل استعراض الشوارع الخلفية التي تشهد اللقاءات السرية لـ "مارينا" و"نانو".

اقرأ أيضا
مسلسل Elite.. أبطال La Casa de Papel يعودون من جديد بجريمة قتل غامضة

دليلك لمسلسلات شهر أكتوبر.. عندما يصبح الرعب في مواجهة مع الأبطال الخارقين

كلمات متعلقة 13 reasons why elite
comments powered by Disqus

مروة لبيب

10/12/2018 4:51:38 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"