خاص- سامح حسين يقدم حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

خاص- سامح حسين يقدم حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

وائل عادل | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 1 أكتوبر 2018 - 18:59 | آخر تحديث: الأثنين ، 1 أكتوبر 2018 - 18:59
سامح حسين سامح حسين
وقع اختيار إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي على الممثل الكوميدي سامح حسين لتقديم حفل افتتاح المهرجان، المقرر إقامته من 3 إلى 9 أكتوبر الجاري.

قال رئيس المهرجان، الأمير أباظة، في حواره مع موقع FilFan.com إنه تم الاتفاق مع سامح حسين على تقديم الحفل بمصاحبة طالبة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجية والنقل البحري من كلية اللغة والإعلام.

وعن سر الاختيار، قال الأمير: "قصدت فعل ذلك، بدلا من أن أختار نجمة أخرى أمامه، أن أمنح فرصة لشخص يقدم لأول مرة، كما أنها ستقدم الحفل باللغة الإنجليزية، ستكون تجربة جديدة، أحاول كل فترة أن أجرب تجربة مختلفة... لو لم يأخذ الشباب الفرصة الآن متى سيحدث ذلك؟"

يفتتح الدورة الـ 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الفيلم السوري "دمشق حلب" الذي يشكل عودة للفنان السوري دريد لحام لتقديم فيلم سينمائي، بعدما غاب عن السينما لمدة 9 سنوات.

وفي لفتة إنسانية، أعلنت إدارة المهرجان إطلاق اسم الكاتبة الصحفية هند موسى التي توفيت السبت 29 سبتمبر، على المركز الصحفي الخاص بالمهرجان خلال الدورة الرابعة والثلاثين تكريما وتخليداً لاسمها، كما ستصمم إدارة المهرجان ملصق خاص للزميلة الراحلة داخل المركز الصحفي.

وفي تقليد يعد الأول من نوعه في إطار الاحتفاء برموز السينما ممن يكرمهم المهرجان قررت إدارة الإسكندرية السينمائي إطلاق أسماء الفنانين المكرمين في المهرجان على قاعات العرض والندوات في الفندق الذي تقام به الفعاليات المهرجان، وهي كالتالي قاعة الفنانة الكبيرة نادية لطفي، قاعة الفنان فاروق الفيشاوي، قاعة المخرج أحمد يحيى، قاعة مدير التصوير د. ماهر راضي، قاعة الموسيقار عمر خيرت، قاعة الناقد والكاتب الكبير كمال الملاخ، قاعة المؤرخ والناقد الكبير أحمد الحضري.

اقرأ أيضا

قبل عرضه في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. ٥ معلومات عن الفيلم السوري "دمشق حلب"

فيلم "عمر خريستو" يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي

comments powered by Disqus

وائل عادل

10/1/2018 6:59:16 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"