القائمة الكاملة لجوائز مهرجان الجونة السينمائي 2018 .. "يوم الدين" يحصد جائزتين وحضور عربي لافت

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان الجونة السينمائي 2018 .. "يوم الدين" يحصد جائزتين وحضور عربي لافت

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،مهرجان الجونة 2018 تاريخ النشر: الجمعة ، 28 سبتمبر 2018 - 22:55 | آخر تحديث: السبت ، 29 سبتمبر 2018 - 1:33
فوز فيلم "يوم الدين" فوز فيلم "يوم الدين"
أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي جوائز الدورة الثانية في حفل الختام الذي اقيم يوم الجمعة 28 سبتمبر، في حضور العديد من الضيوف ونجوم المهرجان ومنهم النجم أوين ويلسون وسيلفستر ستالون والعديد من النجوم العرب.

وينشر Filan.com القائمة الكاملة لجوائز الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، التي يتضح منها حصد العديد من النجوم والأفلام العربي جوائز بالمهرجان.

مسابقة الأفلام الروائية الطويلة


نال الفيلم المصري "يوم الدين" جائزة أفضل روائي طويل عربي، التي تتضمن الحصول على 20 ألف دولار أمريكي.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة جوانا كوليج عن فيلم cold war، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل محمد ظريف عن فيلم "ولدي" من تونس للمخرج محمد بن عطية.

وتوج فيلم "أرض متخيلة" من سنغافورة للمخرجة ايوا سيوا هوا بجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل، التي تقدر بـ50 ألف دولار أمريكي.

وحصل فيلم "راي وليز" من المملكة المتحدة للمخرج ريتشارد بيلينجهام على جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الروائي الطويل التي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار أمريكي.

ونال فيلم "الوريثتان" من بارجواي للمخرج مارسيلو مارتينيسي جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل التي تشمل الحصول على 15 ألف دولار أمريكي.

وكان هناك تنويه عن الإعجاب بفيلم "الرجل الذي فاجيء الجميع" من روسيا إخراج ناتاليا ميركولوفا وألكسي شوبوف.

مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة

حصل فيلم "عن الآباء والأبناء" للمخرج السوري طلال ديركي على جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم وثائقي عربي طويل، التي تقدر بـ10 آلاف دولار أمريكي، واقتنص الفيلم أيضا جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الوثائقي الطويل، التي تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار أمريكي، لتكون هذه الجائزة الثانية له في المهرجان

وحاز فيلم aquarela على جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي الطويل، التي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار أمريكي.

وفاز فيلم "المرجوحة" من لبنان إخراج سيريل عريس بجائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الوثائقي الطويل، التي تقدر بـ7 ألاف و500 دولار أمريكي.


الأفلام القصيرة

أعلن رئيس اللجنة الممثل والمخرج كامل باشا، عن فوز فيلم "أغنيتنا للحرب" إخراج خوانيتا أونزاجا بجائزة نجمة الجونة الذهبية التي تشمل تقدر قيمتها بـ15 ألف دولار أمريكي، وتسلم الجائزة امير رمسيس نظرا لغياب مخرجة العمل عن الحضور.

وحصل فيلم "حكم" للمخرج ريموند ريبا دوتيز من الفلبين على جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم القصير التي تصل قيمتها إلى 7 الأف و500 دولار أمريكي.
فيما نال فيلم "بطيخ الشيخ" لكوثر بن هنية جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم القصير، التي تقدر بـ4 ألاف دولار أمريكي.

وفاز الفيلم المصري "يوم الدين" و"يوم أخر من الحياة" مناصفة جائزة سينما من أجل الإنسانية، والتي يختارها الجمهور، وتقدر قيمتها بـ20 ألف دولار أمريكي، فيما اقتنص فيلم "ما تعلاش عن الحاجب" جائزة أفضل فيلم وثائقي عربي، المخصصة من شركة Mentor Arabia.


اقرأ أيضا

أوين ويلسون من الجونة: الناس تسألني عن جاكي شان! هذا رأي في جوليا روبرتس وجيم كاري


عن الآباء والأبناء.. عن أطفال لم يعودوا كذلك

comments powered by Disqus

أمل مجدي

9/29/2018 1:33:21 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"