٥ أسباب ساهمت في نجاح الجزء الثاني من "نصيبي وقسمتك"

٥ أسباب ساهمت في نجاح الجزء الثاني من "نصيبي وقسمتك"

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 23 سبتمبر 2018 - 11:47 | آخر تحديث: الأحد ، 23 سبتمبر 2018 - 11:47
نصيبي وقسمتك 2 نصيبي وقسمتك 2
للمرة الثانية استطاع مسلسل "نصيبي وقسمتك" تحقيق النجاح عند عرضه بعيدا عن الموسم الرمضاني، مع فكرته التي تعرض قصص وحكايات مختلفة كل أسبوع.

منذ بداية عرض الجزء الثاني على قناة cbc أول سبتمبر، خطف المسلسل الجمهور وبدأ الحديث عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قصة تلو الأخرى تحقق نجاحا يلمسه القائمون على العمل.

ردود الفعل الإيجابية عن أي عمل تعتمد على عوامل أساسية تساعده على التميز، وفي هذا التقرير نستعرض أسباب نجاح الجزء الثاني من "نصيبي وقسمتك":

القصص المتنوعة

تحدي كبير واجهه الجزء الثاني من المسلسل، فأي مسلسل يعرض على مواسم مختلفة دائما ما تعقد مقارنات بين أجزائه.

في الموسم الثاني من "نصيبي وقسمتك" غاب البطل الرئيسي هاني سلامة، وتحول المسلسل للاهتمام بالمرأة وتقديم قصص نسائية. هذا التحول ساهم بشكل كبير في نجاح المسلسل، فخلال الفترات الماضية اعتدنا أن تدور قصص المسلسلات حول بطل واحد وقصة حب وما إلى ذلك، لكن المسلسل فكرته قائمة على النساء ويتناول قصص وأفكار متعددة ومتنوعة.

تنوع الأبطال

فكرة أن كل قصة تستمر لمدة 5 أيام ويشارك بها أبطال مختلفين تجعلك تشعر أنك كل أسبوع تشاهد مسلسلا جديدا. لا يظهر ممثل في قصتين، أو تشعر أن هناك تشابه بين القصص أو أداء الممثلين أو أماكن التصوير، كل قصة منفصلة بأبطالها.

نهايات واقعية

لا تنتظر أن يتحقق ما تتمناه وتعيش البطلة والبطل في النهاية في أفضل حال، فكما هي الحياة هناك نهايات سعيدة وأخرى غير سعيدة، وكل شخص يستحق ما يحصل عليه.

الواقعية تقربك من العمل وتجعلك تشعر أنه يناقش قضايا أنت تعيشها في حياتك ويعطيك نهاية طبيعية قد تعيشها أيضا في يوم من الأيام.

الملل

لن تشعر بالملل مع مشاهدتك للمسلسل، فلا توجد حلقات يملأ فيها الكاتب والمخرج الفراغ بمشاهد مكررة وكلمات محفوظة كما يحدث في المسلسلات العادية، بل لأن عدد الحلقات قليل فأنت تتحمس لكل مشهد فيها لأنك مدرك أن نهايتها قريبة، كما أن عليهم توصيل الفكرة في عدد قليل من الحلقات مما يستدعي عدم التطويل في مشاهد غير ضرورية.

مناسب للأسرة

في الفترة الأخيرة أصبحت بعض المسلسلات بها مشاهد لا تناسب كل أفراد الأسرة، ونجد اعتراضات على تقديم مثل هذه النوعية في التليفزيون أيضا وليس السينما فقط.

لكن المسلسل بكل قصصه ستجده مناسبا للأسرة وتستطيع متابعته بارتياح مع أفراد عائلتك.

مسلسل "نصيبي وقسمتك" من تأليف عمرو محمود ياسين ويشارك في بطولة الجزء الثاني شيري عادل ودرة وبسمة وريم مصطفى وحنان مطاوع ونجلاء بدر.

اقرأ أيضا:

5 اختلافات بين الجزء الأول والثاني من "نصيبي وقسمتك"

صلاح عبد الله معجب بـ "نصيبي وقسمتك 2".. هكذا رد عليه عمرو محمود ياسين

نهال ناصر

9/23/2018 11:47:26 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"