10 أسباب لمشاهدة فيلم "عيار ناري" في دور العرض

10 أسباب لمشاهدة فيلم "عيار ناري" في دور العرض

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 10 سبتمبر 2018 - 22:28 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 سبتمبر 2018 - 22:35
لقطة من الفيلم لقطة من الفيلم
تستعد الساحة السينمائية لاستقبال فيلم جديد في دور العرض قريبا وهو "عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي ومن تأليف هيثم دبور ومن إنتاج شركة iProductions.

ومن المتوقع أن يجذب إليه أنظار رواد المهرجانات والسينمات على السواء لعدة أسباب، نرصد لكم منها 10 لمشاهدته عند طرحه في دور العرض:

1- أول فيلم روائي طويل للمخرج كريم الشناوي الذي أخرج العديد من الأفلام الوثائقية الحاصلة على إشادة النقاد وأخرج فيلم روائي قصير بعنوان "فردي" تم اختياره في أكثر من 30 مهرجان دولي وعمل كمساعد أول مخرج في عدد من الأفلام مثل "نوارة" و"اشتباك".

2- تعاون جديد بين كريم الشناوي وهيثم دبور، حيث سبق لهما التعاون من قبل في عدة أفلام تسجيلية وروائية قصيرة، من ضمنها الفيلم القصير "فردي" الذي شارك في عدة مهرجانات دولية.

3 - "عيار ناري" يعيد أفلام الجريمة إلى شاشة السينما المصرية ويعتبر فئة سينمائية غير مألوفة لدى المشاهدين خاصة أن هدفه الأساسي ليس إيجاد القاتل فقط بل معرفة حقيقة ما حدث فعلا.

4 - يضم فيلم "عيار ناري" مجموعة مميزة من الممثلين على رأسهم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان ومحمد عبد العظيم.

5 - الفيلم يعتبر ثاني تجربة سينمائية للنجمة الشابة أسماء أبو اليزيد بعد قيامها بشخصية "غزال مفتاح" في الفيلم الكوميدي "الكويسين"، وتقوم بشخصية "سلمى" وهو دور درامي متميز كانطلاقة سينمائية لها.

6 - يعتبر فيلم "عيار ناري" من الأفلام القليلة إن لم يكن الأول الذي تبدأ أحداثه من اشتباكات لاظوغلي وما عقب ذلك من اضطرابات خاصة بأسباب وفاة ضحايا الاشتباكات.

7 - الفيلم يكشف تفاصيل غير معروفة عن عالم الطب الشرعي في مصر وكيف يتم إدارة المشرحة والتعامل مع الجثث وكتابة التقارير الخاصة بأسباب الوفاة وتأثير تلك التقارير على القضايا الجنائية.

8 - الفيلم تم تصوير عدة مشاهد منه في أماكن جديدة وغير مألوفة مثل محاجر محافظة المنيا والمشرحة التي تم بنائها في الجامعة العمالية لتكون مماثلة لمشرحة زينهم الحقيقية وبيوت حارة زينهم.

9 - يتميز الفيلم بوجود لقطات واسعة للقاهرة تلقط تفاصيل غابت كثيرا عن الشاشة بسبب الاعتماد على العدسات الضيقة، كما يوجد مشاهد تم التقاطها في لقطة واحدة طويلة مميزة تكشف عن مدى الإبداع في الإخراج والصورة.

10 - استغرق المؤلف هيثم دبور 6 نوات في كتابة سيناريو الفيلم وحصل على منح تطوير من وورش سينمائية منها ورشة "مالاجا" للأعمال في مرحلة الإنتاج في مهرجان "مالاجا" السينمائي وورشة كُتاب السيناريو من Film Independent بلوس أنجلوس ويقام عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي.

اقرأ أيضا

شاهد- الإعلان الدعائي الثاني لفيلم "عيار ناري".. الغموض يسيطر على شخصية أحمد الفيشاوي

كلمات متعلقة فيلم عيار ناري
comments powered by Disqus

مي فهمي

9/10/2018 10:35:29 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"