هل يحقق محمد رمضان المركز الأول بـ "الديزل" كما وعد؟ هذا ما حدث في أفلامه الثلاثة الأخيرة

هل يحقق محمد رمضان المركز الأول بـ "الديزل" كما وعد؟ هذا ما حدث في أفلامه الثلاثة الأخيرة

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 20 أغسطس 2018 - 12:29 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 أغسطس 2018 - 12:29
محمد رمضان من فيلم الديزل محمد رمضان من فيلم الديزل
ينافس محمد رمضان بفيلمه السينمائي "الديزل" على إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى، الذي يشهد منافسة قوية بين عدد من النجوم بأفلام "تراب الماس" لآسر ياسين، و"البدلة" لتامر حسني، و"بني أدم" ليوسف الشريف، و"الكويسين" بطولة أحمد فهمي وشيرين رضا، و"سوق الجمعة" لعمرو عبد الجليل، و"بيكيا" بطولة محمد رجب.

لم ينجح محمد رمضان في تحقيق المركز الأول بشباك التذاكر خلال ثلاثة مواسم العام الماضي على التوالي، وذلك خلال مناسبات أفلام إجازة نصف العام وعيد الفطر وعيد الأضحى، رغم أنه يراهن كثيرا على أن أفلامه ستحتل الصدارة، وهو ما أكده أيضا من خلال أغنيته "Number One" التي طرحها منذ شهر تقريبا وأثارت الكثير من الجدل، وراهن العام الماضي على تحقيق المركز الأول وتربع عرش الإيرادات من خلال فيلمه "الديزل".

ويستعرض موقع FilFan.com، ما حققه محمد رمضان في المواسم الثلاثة السابقة، وتعليقه على إيرادات أفلامه وإخفاقه في احتلال المركز الأول وقتها:


فيلم "آخر ديك في مصر"


لم يحقق فيلم "آخر ديك في مصر" إيرادات كبيرة أثناء عرضه في موسم منتصف العام الدراسي عام 2017، إذ وصلت إيراداته إلى 8 ملايين و900 ألف جنية فقط، ليحتل بذلك المركز الثاني بعد فيلم "القرد بيتكلم" بطولة أحمد الفيشاوي وعمرو واكد، الذي تفوق عليه في الإيرادات محققا 11 مليون و800 ألف جنيه.

علق محمد رمضان على إيرادات فيلمه وقتها وبرر عدم تواجده بالمركز الأول، ونشر صورة له يستعرض فيها عضلاته، وكتب تعليقا عليها أنه قدم فيلم "آخر ديك في مصر" لجمهوره الذي لا يرغب في مشاهدة أفلام الحركة، وأعرب عن سعادته برأي كل من شاهد الفيلم وبما حققه من إيرادات وقتها في 3 أسابيع وكانت قدرت بسبعة ملايين جنيه، وأن هذا النجاح فاق توقعاته خاصة لأنه خارج موسم العيد، وأن التنوع في حد ذاته نجاح آخر، بحسب وصفه.



وكان عرض بنفس الموسم أفلام أخرى وهي "ياباني أصلي" بطولة أحمد عيد، وفيلم "القرموطي في أرض النار" لأحمد أدم، وفيلم "يوم من الأيام" بطولة محمود حميدة.

فيلم "جواب اعتقال"


المنافسة الثانية لمحمد رمضان كانت في موسم عيد الفطر عام 2017 من خلال فيلمه "جواب اعتقال"، الذي شارك فيه إياد نصار ودينا الشربيني، ولكنه واجه منافسة شرسة أمام فيلم "هروب اضطراري"، بطولة أحمد السقا وأمير كرارة وغادة عادل، الذي أحتل صدارة الإيرادات بفارق شاسع وحقق رقما قياسيا في تاريخ السينما المصرية، إذ وصلت إيراداته إلى أكثر من 55 مليون جنيه.

واقتنص فيلم تامر حسني "تصبح على خير" المركز الثاني بإيرادات تجاوزت 27 مليون جنية، ليهبط فيلم محمد رمضان "جواب اعتقال" إلى المركز الثالث محققا إيرادات بلغت 16 مليون جنيه.

فيلم "الكنز"


حاول محمد رمضان أن يستعين بعدد كبير من النجوم في فيلمه "الكنز" من أجل تحقيق الصدارة، وشارك معه هذه المرة محمد سعد وهند صبري وأحمد رزق وروبي وهيثم أحمد زكي، وراهن بالعمل في المنافسة على إيرادات أفلام موسم عيد الأضحى 2017.

وعقب طرح الفيلم بالسينمات، احتفل وقتها محمد رمضان بتحقيق إعلان الفيلم سبعة ملايين مشاهدة على YouTube، وقال إنها أكبر نسبة مشاهدة لإعلان فيلم في الوطن العربي كله.





ولكن للمرة الثالثة يخفق محمد رمضان رغم كل هؤلاء النجوم في أن يتربع على عرش الإيرادات، ففي الوقت الذي حقق فيلمه "الكنز" إيرادات بلغت 19 مليون جنية، كان فيلم أحمد عز "الخلية"، الذي نافس أمامه على الموسم، قد حصد إيرادات قياسية في تاريخ السينما المصرية ووصل إلى 3 أضعاف ما حققه فيلم محمد رمضان، إذ تجاوزت إيراداته 56 مليون جنيه.

وبعدها خرج محمد رمضان لجمهوره ليبرر سبب عدم تواجده في المركز الأول كما اعتاد منه جمهور، ووجه لهم رسالة يوضح لهم فيها لماذا أخفق في المنافسة على المركز الأول، وتوعد بتحقيقه بفيلمه القادم في 2018 وهو فيلم "الديزل" الذي ينافس به في موسم عيد الأضحى 2018.

وعبر صفحته في موقع Facebook، كتب رمضان لجمهوره أنه يعرف أنهم اعتادوا على رؤيته في المركز الأول، ولكنه هذا العام فضل أن يتواجد بشكل مختلف عن أي أعمال سابقة قدمها.

وتابع ليؤكد أنه كان من السهل عليه أن يقدم أعمال جماهيرية تحقق نجاحا كبيرا كما حدث مع مسلسله "الأسطورة" من نجاح وانتشار، ولكنه فضل أن يقدم هذا العام نوعية مختلفة من الأعمال ليجذب جمهورا مختلفا ويؤكد للجميع سواء نقاد أو جمهور أن لديه القدرة على التنوع.

واختتم رمضان رسالته ليؤكد لجمهوره أن عام 2017 كان مهم بالنسبة له، أما عام 2018 فسيكون الأول مجددا، ولم ينس كتابة جملته الشهيرة "ثقة في الله نجاح".



فهل سينجح محمد رمضان هذه المرة في تحقيق ذلك من خلال فيلمه "الديزل" الذي ينافس في موسم أفلام عيد الأضحى هذا العام؟ والذي توعد العام الماضي بأن يتربع على عرش الإيرادات بعد إخفاقغ في تحقيق ذلك ثلاث مرات متتالية، أم سيجد نفسه أمام إخفاق جديد وفارق كبير في الإيرادات والبحث عن مبرر آخر لجمهوره.

اقرأ أيضا

محمد رمضان يشوق جمهوره لأغنية "هتولع" من فيلم "الديزل"


بالفيديو-مطاردات وعنف في الإعلان الرسمي لفيلم محمد رمضان "الديزل"

رحيم ترك

8/20/2018 12:29:37 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"