خاص- خالد الحجر :"جريمة الإيموبيليا" سايكودراما كأفلام هتشكوك

خاص- خالد الحجر :"جريمة الإيموبيليا" سايكودراما كأفلام هتشكوك

إنجي سمير | في تقارير،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 12 أغسطس 2018 - 10:23 | آخر تحديث: الأحد ، 12 أغسطس 2018 - 11:25
الفنانة ناهد السباعي الفنانة ناهد السباعي
أكد المخرج خالد الحجر أن عرض فيلمه الجديد "جريمة الايموبيليا" لم يتحدد حتى الآن، مشيرا إلى أنه انتهى من تصويره وإجراء عمليات مكساچه ومونتاچه مؤخرا، وينتظر قرار الجهة المنتجة في تحديد الموسم المناسب له.

قال خالد الحجر لـFilFan.com  إن الفيلم ليس له علاقة بفيلم "عمارة يعقوبيان" كما تردد فهو رغم أنه يدور في مكان واحد، إلا أنه يسلط الضوء على أكثر من قصة ويتناول حياة سكان عمارة "الإيموبيليا" الشهيرة بوسط البلد وهي التي سكنها العديد من نجوم الفن والمجتمع مثل ليلى مراد ونجيب الريحاني ومحمد فوزي، وتقع فيها جريمة بإحدى الشقق، وهنا يطرح العديد من التساؤلات والشكوك حول أشخاص محددين لمعرفة من الجاني.

وأضاف الحجر أن الفيلم يدور في إطار أكشن تشويقي ويتناول شكل جديد لم يطرح بالسينما المصرية منذ فترة طويلة، وهو من نوعية الأفلام السايكودراما، التي تعتمد على الحالة النفسية مثل نوعية أفلام المخرج العالمي ألفريد هتشكوك في السينما الأمريكية، وكانت متواجدة هذه النوعية أيضا في مصر خلال فترة المخرج الراحل كمال الشيخ.

وأشار إلى أن نوعية الأفلام التي تدور في مكان واحد صعبة بعض الشيء لأنها لابد من أخذ أكثر من زاوية مختلفة خلال مشاهد الفيلم دون تكرارها حتى لا يصاب الجمهور بالملل موضحا أن هذه النوعية من الأعمال تعتبر ذات ميزانية منخفضة.

الفيلم يشارك في بطولته ناهد السباعي وهاني عادل وطارق عبد العزيز ودعاء طعيمة ويوسف إسماعيل ومنحة زيتون ولطيفة فهمي وحسن حرب وياسمين الهواري ومن تأليف وإخراج خالد الحجر.

اقرأ أيضا:

نادية لطفي تتصدر ملصق الدورة الـ 34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي


صورة- ياسمين صبري تظهر بجانب محمد رمضان على ملصق دعائي جديد لفيلم "الديزل"


comments powered by Disqus

إنجي سمير

8/12/2018 11:25:44 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"