لهذا السبب أصر نولان على اختيار هيث ليدجر لدور "الجوكر"

لهذا السبب أصر نولان على اختيار هيث ليدجر لدور "الجوكر"

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 6 أغسطس 2018 - 12:32 | آخر تحديث: الأثنين ، 6 أغسطس 2018 - 13:0
هيث ليدجر في دور الجوكر هيث ليدجر في دور الجوكر
رغم إن دور "الجوكر" الذي جسده هيث ليدجر في The Dark Knight يعد من أفضل ما قدم في عالم الأفلام المأخوذة عن قصص مصورة، فإن البعض كان لديه تحفظات علي الممثل الراحل عندما اختاره المخرج كريستوفر نولان.

وفقا لما قاله جوناثان نولان، الذي تعاون مع شقيقه في كتابة السيناريو، إنه وشركة الإنتاج Warner Bros. لم يرحبا بالاختيار في بادئ الأمر، لكن مع طرح الإعلان الدعائي، زالت كافة الشكوك.

وأضاف خلال جلسة نقاشية مع مجموعة من صناع السينما في هوليوود، ردا على سؤال هل يأخذ المنتجون برأي الجمهور عند ترشيح الممثلين لأدوار معينة، أن شقيقه فضل الذهاب في الاتجاه المعاكس واختار شخصا لم يكن في الحسبان.

وتابع: "في الوقت الذي وصف فيه الجميع القرار بالكارثي، تمسك نولان بموقفه. كانت المسألة بالنسبة له ليست متعلقة بمنح الجمهور ما يطالب به، بل ما يريده حقا".

وأوضح أن شقيقه كان يفضل اختيار ممثل جاد يتمكن من تقمص الدور حتى النهاية وخلق عالم مختلف.

يشار إلى أن هيث ليدجر توفي عقب انتهاء تصوير الفيلم بوقت قصير، لكن أكاديمية الأوسكار منحته جائزة أفضل ممثل في دور مساعد، لتكون المرة الأولى التي يفوز بها ممثل عن دور مأخوذ عن القصص المصورة.

يجسد حاليا دور "الجوكر" كل من جاريد ليتو وواكين فينيكس، لكن في فترات زمنية مختلفة.

اقرأ أيضًا:

"الجوكر" لن ينتهي.. جاريد ليتو يعود للشخصية الأكثر شعبية في فيلم جديد

واكين فينيكس يجسد "الجوكر" في فيلمه المنفصل.. هكذا يشبه هيث ليدجر


كلمات متعلقة الجوكر هيث ليدجر
comments powered by Disqus

أمل مجدي

8/6/2018 1:00:29 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"