"محمد حسين" يمكننا تخيل الكثير عن هذا الفيلم من اسمه فقط.. اختيار محمد سعد العادي والمضحك

"محمد حسين" يمكننا تخيل الكثير عن هذا الفيلم من اسمه فقط.. اختيار محمد سعد العادي والمضحك

محمود ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 4 أغسطس 2018 - 22:0
محمد سعد محمد سعد
كلما كان اسم الفيلم الكوميدي غريبا أو يحمل إفيه كلما أثار اهتمام الجمهور وزاد من فرص نجاحه، لذا نرى أسماء أفلام طويلة إلى حد كبير، أو مشتقة من جمل وأمثال شعيبة شهيرة أو تحمل اسم شخصية تاريخية أو فنية شهيرة ولكن بطريقة كوميدية.. لكن هل تخيلت يوما أن تدخل فيلم سينمائي اسمه "محمد حسين"!

اعتدنا في مشوار محمد سعد السينمائي على أن يطلق على أفلامه أسماء لشخصيات يجسدها داخل العمل الفني ومنها "اللمبي" و"كركر" و"تتح" و"بوشكاش" و"بوحة" و"عوكل" وغيرها من الأفلام، حتى في التليفزيون اختار اسم "فيفا أطاطا" عنوانا لمسلسله الذي عرض عام 2014.

ليس محمد سعد فقط من يفعل ذلك بل هناك الكثير من الممثلين يختارون أسماء أعمالهم من شخصياتهم، ومنهم محمد هنيدي في أعمال منها "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" و"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، وقد يضيف إليها جملة مكملة مثل "همام في أمستردام"، كذلك أحمد حلمي في "زكي شان" أو "ميدو مشاكل".

نلاحظ هنا أن الأسماء غير عادية، من أجل جذب الجمهور، لكن سعد قرر أن يسلك طريقا مختلفا، إذ اختار "محمد حسين" عنوانا لفيلمه الجديد، وهنا نجد أن الإسم عادي بل قد تجد أحد أصدقاءك أو في محيط عملك أو عائلتك اسمه محمد حسين، وعلى سبيل المبالغة فقط ربما لو اعتمد سعد على أن يدخل الفيلم في السينما كل من اسمه محمد حسين سيضمن ملايين الإيرادات.

سعد اختار أن يفاجئ الجمهور بهذا الاسم وكأنه يقول أنه لا يعتمد على الأسماء الغريبة والملفتة، بل على ما يقدمه في السينما، وهو الذي طالما تعرض للعديد من التعليقات حول أنه يعيد صياغة شخصيات متفرعة من شخصية "اللمبي" الشهيرة التي كان ظهر بها للمرة الأولى في فيلم "الناظر" مع علاء ولي الدين منذ حوالي 18 عاما.

تأتي هذه الخطوة من سعد في فيلمه الجديد بعد النجاح الذي حققه من خلال شخصية "بشر الكتاتني" في فيلم "الكنز" مع المخرج شريف عرفه، إذ أشاد العديد من النقاد بأداء سعد وتخلصه من شخصية "اللمبي"، وتحدثوا كثيرا عن قدراته التمثيلية.

محمد سعد كان رد كثيرا سواء بطريق مباشر أو بطرق أخرى على التمسك بشخصية "اللمبي" ومفرداتها، لكن هذا الاختيار لإسم فيلم عادي يعد هو الأطرف من نوعه، وكأننا نسمع محمد سعد يقول بطريقة ساخرة: تنتقدوني على شخصيات أفلامي الغريبة! ها أنا شخص عادي تماما، عادي إلى أبعد الحدود.

أحداث فيلم "محمد حسين" تدور حول سائق يتعرض لكثير من المواقف الكوميدية التي تؤثر فى شخصيته وحياته بشكل عام، وتنشأ علاقة حب بينه وبين فتاة يراها كثيرا، ولكنها علاقة حب من طرف واحد، والفيلم من تأليف شريف عادل، وإخراج إسماعيل فاروق في أول تعاون لسعد معه.

و ما علينا إلا أن ننتظر "محمد حسين" في دور العرض السينمائية.

اقرأ أيضا

خاص- رامي صبري يحكي لـ "في الفن" عن فترة سجنه والأشخاص الذين غدروا به.. هذا ما قاله عن أصالة


5 أشياء نلاحظها في الإعلان الأخير لفيلم Venom.. هل يرتبط بعالم مارفل السينمائي؟

comments powered by Disqus

محمود ترك

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"