منع فيلم Christopher Robin من العرض في الصين بسبب شخصية "ويني ذا بو" ورئيس الجمهورية

منع فيلم Christopher Robin من العرض في الصين بسبب شخصية "ويني ذا بو" ورئيس الجمهورية

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 4 أغسطس 2018 - 17:30 | آخر تحديث: السبت ، 4 أغسطس 2018 - 17:30
ويني ذا بو ورئيس جمهورية الصين ويني ذا بو ورئيس جمهورية الصين
للمرة الثانية خلال العام الجاري، يمنع عرض فيلم من إنتاج شركة Disney الأمريكية في دور السينما الصينية، بعد فيلم A wrinkle In Time.

وفقا لموقع The Hollywood Reporter، فإن فيلم Christopher Robin للمخرج مارك فوستر، لم يحصل على إجازة العرض من قبل السلطات الصينية بسبب أحداثه التي تدور حول الشخصية الكارتونية "ويني ذا بو".

الشخصية الكارتونية محظورة من على مواقع التوصل الاجتماعي منذ العام الماضي، وذلك بعد سلسلة من المنشورات تربط بينها وبين رئيس الجمهورية شي جين بينج.

ويني ذا بو

الأمر غير قاصر على السينما فقط، فقد حجبت الصين شبكة HBO في يونيو الماضي، بعدما سخر مذيع برنامج Last Week Tonight، جون أوليفر، من حساسية رئيس الجمهورية تجاه مقارنته بالشخصية الكارتونية المفضلة للعديد من الأطفال.

جدير بالذكر أن دور العرض الصينية تعتبر عاملا مؤثرا في إيرادات أي فيلم أمريكي. وتشير الإحصاءات إلى أن الصين حصدت 3.17 مليار دولار في شباك التذاكر خلال الربع الأول من العام الجاري، متجاوزة الإيرادات الأمريكية التي بلغت 2.85 مليار دولار في نفس المدة.



تركز قصة الفيلم على رجل يدعى "كريستوفر روبن" لديه الكثير من المسؤوليات تجاه عائلته وعمله، حتى يلتقى بصديقه القديم "ويني ذا بو" الذي ينجح في إعادة طفولته المنسية ويذكره بمتعة الحياة الحقيقية.

اقرأ أيضًا:
٦ اعترافات لجينيفر أنستون.. الطفلة البدينة التي تخشى الموت بهذه الطريقة وتتمنى إتقان ما يجيده براد بيت


لا تفوتك هذه الأفلام في أغسطس.. مغامرات قرش The Meg في مواجهة القدرات الخارقة وقصص الحب

comments powered by Disqus

أمل مجدي

8/4/2018 5:30:48 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"