بالفيديو- أبرز تصريحات علي ربيع في "مساء DMC".. يكشف حقيقة صلة قرابته لـ محمد صلاح ورأيه في محمد رمضان

بالفيديو- أبرز تصريحات علي ربيع في "مساء DMC".. يكشف حقيقة صلة قرابته لـ محمد صلاح ورأيه في محمد رمضان

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 4 أغسطس 2018 - 13:21 | آخر تحديث: السبت ، 4 أغسطس 2018 - 16:29
علي ربيع علي ربيع
حل الممثل الشاب على ربيع ضيفا على برنامج "مساء DMC" مع أسامه كمال، وتحدث عن الكثير من أسرار حياته الشخصية وذكريات طفولته، وكذلك عروض "مسرح مصر" والموسم الرابع الذي سيتم افتتاحه في أول أيام عيد الأضحى.

يستعرض موقع FilFan.com، أبرز تصريحات علي ربيع خلال حلقة البرنامج خلال النقاط التالية:

1-ولدت في دولة عربية، ولكني لم أمكث بها سوى 5 سنوات فقط، ثم جئت للإقامة في مصر وأنا طفل صغير.

2-كنت أقيم في منطقة فيصل، وحتى الآن أحرص على زيارة أصدقائي هناك بشكل مستمر.

3-عندما اتقابل مع الناس في الحياة العادية بعيدا عن التمثيل يبتسمون بشكل تلقائي وذلك يحدث معي حتى منذ طفولتي وقبل أن أحقق شهرتي، والجميع كان يحرص على التواجد معي لحبهم لي.

4-رسبت في المرحلة الرابعة بكلية التجارة، بسبب عشقي للمسرح والتمثيل وقتها، حيث اضطرت للسفر مع زملائي لعرض مسرحية في المنصورة، ولم أحضر الاختبارات الدراسية بسبب ذلك، ولكني حصلت على جائزة أفضل ممثل على مستوى جامعات مصر.

5-كنت أعمل بالتمثيل لمدة 11 عاما، ولكن "مسرح مصر" هو الذي حقق لي شهرتي وعرفني الجمهور من خلاله.

6-لم تكن في حساباتي أن أكون ممثلا في البداية، وكنت أطمح أن أكون لاعب كرة قدم، وخضت اختبارات بجميع أندية مصر عدا الأهلي والزمالك، وكنت اللعب بمركز المهاجم نظرا لموهبتي.



7-الأدوار الكوميدية صعبة جدا، وكنت قدمت في بداياتي أدوارا تراجيدية مثل دور حاكم الصين في عرض مسرحي بعنوان "سور الصين" وأتقنت اللغة العربية وقدمت العديد من المسرحيات بالفصحى.

8-لا أحزن لو تم اختياري لدور في عمل، ثم اسند لشخص أخر لان ذلك نصيب.

9-البعض يعتقد أنني حققت شهرة سريعة دون عناء، ولكن الحقيقي انني واجهت الكثير من الصعوبات في مجال التمثيل منذ دراستي بالجامعة وعانيت كثيرا وذهبت لكل الأماكن التي يمكن أن أصبح ممثلا من خلالها أو أحصل على دور في عمل.

10-العمل مع المخرج خالد جلال ممتع ولكن صعب في نفس الوقت، لأنه يضع الممثل تحت ضغط حتى يكون جاهزا ومتأهبا للعمل وسط الصعوبات التي ستقابله داخل الوسط الفني في المستقبل

11-لا ألتزم بالنص لأنني أحب الارتجال، وكان المخرج خالد جلال يحرص على الالتزام بالمواعيد وكل تفاصيل العمل معه، حتى أنه يرفض فكرة الخروج عن النص، وكان يعنفني دائما عندما أخرج عن النص".

12- أحافظ دائما على أن يكون الارتجال بعيدا عن الألفاظ الخارجة أو الايحاءات بها، لأن الكوميديا الحقيقية لا تتطلب ذلك من اجل اضحاك الجمهور، والفنان الموهوب هو الذي يأخذ موقفا ما ليصنع منه الكوميديا وينجح في إضحاك الجمهور.

13-الجمهور هو الذي دعمنا منذ بدايتنا في تقديم "تياترو مصر"، التي كانت مجرد فكرة ونفذها أشرف عبد الباقي وحققت نجاحا كبيرا.

14-نقدم على خشبة المسرح يوميا عرضين كل منهما مدته ساعة ويتم تقديم عرضين مختلفين كل أسبوعين، والموسم يكون 6 شهور.

15-الكوميديا الهادفة والتي تحمل موضوعا ورسالة تكون أفضل وتعيش أكثر مما يطق عليه مصطلح كوميديا "الضحك للضحك" والتي تحمل كوميديا بلا معني أو هدف.

16-عروض "مسرح مصر"، لا تكون في البداية كنص مضحكة كثيرا كما يشاهدها الجمهور على المسرح، حيث يقوم بتأليفها نادر صلاح الدين وتكون لا تحمل سوى 30% من الكوميديا، وهنا يبدأ دورنا في أن نصل بها لدرجة 100% من الكوميديا، فضلا عن الارتجال على خشبة المسرح والذي يعتمد عليه فكرة مسرح مصر بشكل كبير.

17-بعض الفنانين انتقدوا مسرح مصر، لأن المسرح بالنسبة لهم هو الذي يكون رواية طويلة لمدة أكثر من 3 ساعات مثل المسرحيات الشهير في السباق، ولكن هذا لا نقدمه نحن في مسرح مصر، ونعتمد على شكل جديد من المسرح يمكنهم ان يصفوه كما يحلو لهم، وأقول لهم هذا ما نقدمه.

18-أرد بنفسي على الجمهور عبر حسابي على Instagram، ولكن كثيرا من الأحيان أكون مشغولا ولا أستطيع التواصل معهم بشكل مستمر.

19-نفتتح الموسم الرابع من عروض مسرح مصر، بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى، ولم نختر اسما للعرض الأول.

20-لا أحب أن اضايق أحدا وحتى من يخطئ في حقي اسامحه ولا أحمل ضغينة تجاهه.

21-خضت تجربة البطولة في مسلسل "سك على أخواتك" لأن التمثيل يتطلب المغامرة والجرأة وكان بمثابة التحدي بالنسبة لي لأن النجاح وسط هذا الكم من النحوم والاعمال في شهر رمضان صعب جدا، والحمد لله سعيد بنجاح التجربة.

22-عندما تقابلت مع بطل المصارعة كرم جابر في مسلسل "صد رد" طلبت منه أن يتعامل معي بهدوء.

23-كنت أتمنى العمل مع سمير غانم، وحققت ذلك وتعاونت معه في مسلسل "لهفة"، وأنا أحبه كثيرا وعلى اتصال دائم معه.

24-تعلمت من أشرف عبد الباقي الإصرار والعزيمة، فهو عندما يضع أمرا في مخيلته يحققه، وحتى لو كان مريضا نجده لا يتأخر عن البروفات أو يعتذر عن العمل.

25-عندما ظهرت في برنامج المقالب "100 ريختر" لم أكن أعلم بحقيقة المقلب وشعرت بالخوف والرعب واعتقدت انه زلزال بالفعل.

26-تجمعني مع اللاعب محمد صلاح علاقة صداقة قوية منذ احترافه في بازل وتقابلنا في برنامج "فهمي جمعة" ولكننا لسنا أقارب كما اعتقد البعض.

27-ابنتي "مليكة" عمرها شهرين فقط، وكل ما تفعله هو الاكل والبكاء، وملامحها لا تشبهنني كثيرا.

28-أتمنى تقديم أعمال سينمائية خلال الفترة المقبلة، وأن أكون دائما عند حسن ظن الجمهور، واحرص على التواجد في الدراما مستقبلا.

29-لو طلب مني حلاقة شعري بسبب دور في عمل فني، لن أقبل بذلك

30-هناك عمل سينمائي جديد من بطولتي وسيتم تصويره خلال الفترة المقبلة، ولكن لم نستقر على اسم نهائي له.

31-استطيع تقليد الفنانين في المسرح أو الاعمال الفنية، ولكن أجد صعوبة في ذلك عندما أكون في برنامج على الهواء.

32-محمد رمضان طيب القلب، والبعض هاجمه بسبب تصرفاته، ولكنه في الواقع يريد أن يكون ناجحا دائما وهذا أمر جيد جدا.

اقرأ أيضا

بالفيديو- علي ربيع يرد على الفنانين الذين انتقدوا "مسرح مصر"


بالفيديو- محمد أنور يكشف عن معاناة علي ربيع من هذه الفوبيا

comments powered by Disqus

رحيم ترك

8/4/2018 4:29:23 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"