9 نصائح من تامر حسني في "فن اللامبالاة" من أغنيته "عيش بشوقك"

9 نصائح من تامر حسني في "فن اللامبالاة" من أغنيته "عيش بشوقك"

وائل عادل | في تقارير،موسيقى وحفلات،بوست كوير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 18 يوليو 2018 - 5:38 | آخر تحديث: الأربعاء ، 18 يوليو 2018 - 5:39
تامر حسني ينصحك بانتقاء ما تتعرض له تامر حسني ينصحك بانتقاء ما تتعرض له
فاجأ المطرب المصري تامر حسني جمهوره بأغنيته المصورة المبهجة "عيش بشوقك" التي طرحها مؤخرا، وعلى غير العادة لا علاقة لها بالرومانسية والحب، بل تهدف فقط إلى نشر السعادة في تحدي صارخ لظروفك المادية.

وعلى غرار محبي الأفلام الذين يتداولون أعمق جملها الحوارية فيما بينهم، تستحق أغنية "عيش بشوقك" الوقوف عندها والتدقيق في أبياتها، لأن كل جملة من الممكن أن تصبح شعارك في الحياة.

فيما يلي يستعرض لك FilFan.com نصائح تامر حسني لك في كيفية الاستمتاع بالحياة بعيدا عن المال.

1) لو ليك أي شكوى ما تشتكيش

تامر حسني

النصيحة الأولى التي يوجهها لك تامر حسني لك ألا تكثر من الشكوى لأنها ستجعلك تقتنع مع الوقت أن حياتك حزينة فعلا، ربما يرجع ذلك إلى مراقبته الجيدة لمواقع التواصل الاجتماعي وتأفف الناس من حياتهم.

2) لو الدنيا مغلباك ومشقياك.. إلبسلها الوش الفرايحي

تامر حسني

على عكس رد فعلك المنتظر عندما تشقى في الدنيا، لا يكتفي تامر بنصحك بالتوقف عن الكآبة فقط، بل ينصحك أن تتغلب عليها وترتدي الوجه السعيد مهما كانت الظروف المحيطة بك والإخفاقات التي وصلت لها.

3) قول ع الجزمة الباتا اللي أنت لابسها إنها سينيه

تامر حسني

بالتأكيد لن تصدق أن مجرد النظر للحذاء الباتا على أنه ماركة تجارية عالمية سيغير من الحقيقة في شيء، لكن تذكر أن سعادتك بالأشياء التي تمتلكها مجرد أمر معنوي وتتأثر كثيرا بمدى تقديرك لها. على سبيل المثال أنت منذ 10 سنوات فقط ربما كان حلم حياتك أن تمتلك هاتف نوكيا بكاميرا، وهو الذي لو لديك الآن بالتأكيد لن تشعر بأي سعادة تذكر وربما تقتنع أنك مبتلى لأن إمكانياته الآن لا تذكر بالمقارنة بالهواتف الذكية في العصر الحالي. تخيل لو لديك قدرة خارقة بأن تشعر بنفس قيمة هاتفك النوكيا القديم الآن، بالتأكيد هذه القدرة الوهمية ستجعلك تقدر كل ما تملك وتشعر برضا أكبر.

4) دماغك إملاها على ذوقك

تامر حسني

إذا كنت تعتقد أن الظروف المحيطة بك هي التي تتحكم في حالتك المزاجية فأنت مخطئ، أو على الأقل هذا ما يؤكده لك تامر حسني، فأنت المتحكم الأول والأخير فيما يدخل رأسك من أخبار أو أفكار أو آراء، انتقاء ما يسعدك مسؤوليتك أنت فقط.

فالعالم يعيش به 7 ملايين فرد يفعلون كل شيء ويحدث بينهم كل شيء ممكن، ففي كل لحظة يموت الآلاف بكل الطرق الممكنة، وفي كل مكان تحدث زلازل وبراكين وفياضانات وأعاصير وقتل وسرقة، لذلك ليس عليك أن تتوحد عاطفيا مع كل هؤلاء، ليس عليك أن تحمل نفسك أكثر من طاقتها. استمع لنصيحة تامر وانتقي ما تملأ به رأسك، بدء من الأشخاص الذين تتابعهم على مواقع التواصل إلى الأفلام والمسلسلات والأغاني التي تغمرك بالسعادة وتبث بك الأمل.

5) لما تطبل فوق راسك اديها أنت كمان تسقيف

تامر حسني

على غرار إصبعك الذي يؤلمك اقطعه، ينصحك تامر حسني بأن تثبت للدنيا أنك لا تخشى عقابها، ولو طلبت على رأسك سترقص معها، الأمر كله يتوقف على منظورك للأمور وهل تريد أن تنغمس في القلق والخوف أم أن تعيش حياة تتذكرها.

6) متاكلش الجبنة البيضا لو كان نفسك في البلوبيف

تامر حسني

دائما نقع في فخ الأحلام المؤجلة والتسويف، لذلك ينصحك تامر بأن تفعل ما يحلو لك من أجل حياة غير ضاغطة لأعصابك، فلو تريد أن تأكل بلوبيف الآن لا تتردد. لكي لا تقع في هذا الفخ دائما سل نفسك، لو ليس الآن، متي؟

7) إحساسك قالك حاجة امشي وراه إحساسك صادق

تامر حسني

دائما نتجاهل ما نحب، ونسعى وراء الأشياء التي نعتقد أنها ستعود علينا بأكبر قدر من المنافع، إلا أن تامر حسني يختلف معك في هذا الأمر وينصحك بألا تحكم عقلك دائما، أحيانا شعورك يعرف جيدا ما تحتاجه لأنه صادق ونابع من داخلك، كما أنه سيفور عليك قلق ما قبل اتخاذ القرار لأنك لا تتردد كثير وتفعل ما يحلو لك بعفوية وبدون تخطيط.

8) ده السكر لون الملح واحد حلو وواحد حادق

تامر حسني

ينصحك تامر بألا ترهق نفسك في التخطيط لأنه من الصعب في النهاية توقع أين يقع الخير، فمن الممكن أن تعصر نفسك لتحصل على السكر ثم تفاجأ في النهاية أنك كنت تجري كل هذه الفترة وراء الملح، لا أحد يعرف النتائج مسبقا، لذلك اهدأ واستمتع بالرحلة.

9) اصرف ما في الجيب.. واشحت بكرة عادي

تامر حسني

يحسم تامر حسني الجدل حول معضلة حقيقة المال، هل هو كل ما ادخرته فقط وأن كل ما أنفقته ذهب سدى؟ أم أنه كل ما أنفقته على سعادتك ورفاهيتك وأن كل ما ادخرته مجرد ورق ملون غير مستغل؟ يؤكد تامر أن المال الحقيقي هو ما تنفقه على سعادتك لذلك ينصحك بألا تهتم بما سيحدث غدا إذا أنفقت كل ما تملك اليوم.

أغنية "عيش بشوقك" من كلمات مصطفى حسن، وألحان وتوزيع بلال سرور، ويتعاون فيها مع المخرج هادي الباجوري.

اقرأ أيضا

تبادل التهاني بين تامر حسني ورامي جمال على "عيش بشوقك" و"ليالينا"

بالفيديو- بطريقة الصم والبكم تامر حسني يغني "عيش بشوقك"

وائل عادل

7/18/2018 5:39:56 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"