فيلمان جديدان للجوكر.. ولكن من سيلعب دور باتمان؟

فيلمان جديدان للجوكر.. ولكن من سيلعب دور باتمان؟

أحمد حتحوت | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 12 يوليو 2018 - 17:24 | آخر تحديث: الخميس ، 12 يوليو 2018 - 17:24
الجوكر الجوكر
قبل يوم واحد،أعلنت شركة Warner Bros عن تعاقدها مع الممثل واكين فينيكس لتجسيد دور "الجوكر" في فيلم منفصل بعيدا عن عالم Suicide Squad.

لكن هذا لا يعني أنه "الجوكر" الوحيد"، فجاريد ليتو سيلعب الشخصية الخيالية في فيلم منفصل آخر من إنتاج نفس الشركة، لم يكشف بعد عن اسم مخرجه أو كاتب السيناريو.

ولكن السؤال الذي يثير حيرة جمهور أفلام DC هو ما الفائدة من أفلام الـ"جوكر" المتعددة؟ ومن سيلعب دور باتمان خصوصًا بعد أن كشف بن أفليك عن عدم رغبته في تجسيد دور باتمان لمرة ثانية على الشاشة؟

هل سيجسد بن أفليك باتمان؟

في حديثه مع صحيفة USA Today، سؤل الممثل عن دوره في فيلم باتمان المخصص الذي سيخرجه مات ريفز، وقال: "أنا أفكر في العودة إلى الدور، ولكن لا يمكنني أن ألعب هذا الدور للأبد، لذلك أفكر في طريقة رشيقة للخروج من الموقف.". ويشار إلى أن الممثل كان من المقرر أن يخرج ويكتب سيناريو الفيلم بنفسه إلا أن حدث تغيرات في خطط DC وWarner Bros..

وفي يوم 21 يوليو من 2017، أصدرت شركة Warner Bros. بيان يقول: "بن أفليك هو باتمان الخاص بنا، ونريده أن يلعب هذا الدور لأطول وقت ممكن.".

وبعدها بيوم في مهرجان Comic-Con، سأل أحد الصحفيين عن حقيقة تركه للدور، ورد أفليك قائلًا: "أنا متحمس جدًا لكوني باتمان. إنه أفضل شخصية بين كل الأعلام، DC، مارفل، وأي شيء آخر. أما بالنسبة لمات ريفز؟ فأنا متحمس جدًا للعمل معه." ولكن لم يعتبر الجمهور أنه رد يوضح هل سيستمر في تجسيد الشخصية أم لا.

وبعدها بعدة أسابيع، قال شقيق بن، كاسي أفليك: " لن يمثل بن في هذا الفيلم. لا أعتقد ذلك."

وفي يوم 1 سبتمبر من العام الماضي، نشر موقع The Hollywood Reporter - نسبة لأحد المصادر - أن بن أفليك لن يكون بطل الفيلم المنفرد لـ"باتمان". وصرح المخرج الأمريكي جون كامبا بأن جيك جيلنهال هو الاختيار الأول لمات ريفز.

ويؤكد كامبا أن "جيك جيلنهال هو الممثل الذي يريده ريفز مرتديا رأس طائر، جيلنهال هو ممثل عظيم ولكنه أصغر 9 سنوات من بن أفليك، وأعتقد أن أي تغيير في فريق عمل الفيلم سيصب في مصلحة ريفز بالتخلي عن القصة الأساسية للفيلم وسيكون عملا مستقلا.

من المقرر أن يدور الفيلم الذي يكتبه ريفز حول "بات مان" في شبابه، وهذا ما يقلل من احتمالية تجسيد أفليك للدور.

استراتيجية DC

نسبة لموقع Hollywood Reporter، اضطرت كلا من شركتي Warner Bros. و DC إلى تغيير الخطط بعد أن فوجئا بنجاح فيلم Wonder Woman وتحقيقه لإيرادات قيمتها 821 مليون عالميًا، وأحبطا بتحقيق فيلم Justice League إيرادات تقدر بـ657.9 مليون دولار عالميًا في 2017. أكد أحد المصادر أن رئيس الشركة، والتر حمادة، يراجع المشاريع المقبلة ويهتم بالشخصيات غير المشهورة التي بإمكانها إحداث ضجة بين المشاهدين. هذا العام، يوجد فيلم واحد فقط لـDC هو Aquaman من بطولة جاسون موموا، الذي سينطلق يوم 21 ديسمبر.

أما العام المقبل سيشهد طرح فيلمين من DC وهما Shazam! من بطولة زكاري ليفي وWonder Woman 2، الذي بدأ تصويره يوم 13 يونيو.

فيلمان لـ"الجوكر"

أما من بين الأعمال المستقبلية، نجد أن هناك فيلمين مخصصين لشخصية "الجوكر"، إحدهما من بطولة جاريد ليتو - الذي لعب الدور عام 2016 في فيلم Suicide Squad - والأخر من بطولة واكين فينيكس ومن إخراج تود فيليبس، ومن المتوقع أن يبدأ تصويره في الخريف، كما أن ميزانيته تصل إلى 55 مليون دولار. ويشار إلى أن من المقرر أن يميل إلى القتامة والأجواء الدرامية.

أعمال DC المستقبلية

أما بالنسبة لباقي أعمال DC المستقبلية، فهي ستتجنب الطابع المظلم والكئيب، مثل فيلم The Flash الذي سيبدأ تصويره في 2019، ويقال أنه سيميل إلى الخفة والكوميديا، وخصوصًا وأنه يحمل توقيع مخرجي Game Night، جون فرانسيس دالي وجوناثان جولدستين، الذين سيتجهان بالفيلم إلى أسلوب Back To The Future.

وأحد أكثر أفلام الشركة المنتظرة، الفيلم النسائي Birds of Prey من إخراج كاثي يان، الذي سييخصص لـ"هارلي كوين" - التي تلعبها مارجو روبي - وغيرها من الشخصيات النسائية المتوقع ظهورها مثل "هانتريس" و"بلاك كانري". وهناك فيلم نسائي آخر، هو Batgirl، الذي كاد أن يخرجه جوس ويدون، إلى أن تغير ذلك وأصبح من المقرر أن تكتب كريستينا هودسون السيناريو.

صرحت المصادر لـTHR أن الشركتين لن ينظما ورش للكتابة، كما أنهما لن يحددا تواريخ إصدار الأفلام لأنهما على اقتناع تام أن ذلك تسبب في افساد فيلم Man of Steel عام 2013. وأضاف المصدر: "والتر حمادة لديه خطة معينة ومختلفة للشركة."

اقرأ أيضًا:

بن أفليك يلمح بالتراجع عن إخراج فيلم The Batman

comments powered by Disqus

أحمد حتحوت

7/12/2018 5:24:10 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"