انطلاق منارات السينما المتوسطة بتونس اليوم

انطلاق منارات السينما المتوسطة بتونس اليوم

نسمة أحمد | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 يوليو 2018 - 13:56 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 يوليو 2018 - 13:56
بشرى بشرى
أعلنت إدارة مهرجان منارات السينما المتوسطة بتونس تأجيل افتتاح فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، يوما واحدا بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها تونس مؤخرا ومقتل 9 من رجال الشرطة في اشتباكات مسلحة.

وكان مقررا أن يتم افتتاح المهرجان أمس الإثنين لكن تم تأجيله إلى اليوم الثلاثاء 7 يوليو.

وتضم لجنة التحكيم 5 ممثلات من دول مختلفة، فمن مصر تشارك بشرة، كما تشارك سندس بلحسن من تونس، ومنال عوض من فلسطين، ومنال عيسى من لبنان، ووناتاشا ريني من بلجيكيا.

وتشارك مصر بـ3 أفلام أحدها في المسابقة الرسمية وهو فيلم "أخضر يابس" للمخرج محمد حماد، و"678" بطولة بشرى وإخراج محمد دياب ضمن قسم "عروض خاصة" و"مولانا" لعمرو سعد وإخراج مجدي أحمد علي ضمن قسم "بانوراما".

ومن المقرر أن يشارك في المهرجان 52 فيلما من 12 دولة من دول البحر المتوسط ، من ضمنها 10 أفلام ستتنافس على الجائزة الكبرى للمهرجان "المنارة الذهبية"، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثّل.

وينظم المهرجان برعاية المركز الوطني للسينما والصورة، المعهد الفرنسي بتونس، والمركز الوطني للسينما الفرنسي، وبرعاية بنك تونس العربي الدولي.

اقرأ أيضا

هذا ما حدث مع نجل بشرى بعد هزيمة مصر أمام روسيا

بالصور- فرحة الفنانين بدموع راموس: غير الحلاق

كلمات متعلقة بشرى تونس
comments powered by Disqus

نسمة أحمد

7/10/2018 1:56:11 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"