9 معلومات عن محمد جمعة أو "عم ضياء" الكئيب في "الوصية".. هكذا ظهر مع عادل إمام منذ 12 عاما

9 معلومات عن محمد جمعة أو "عم ضياء" الكئيب في "الوصية".. هكذا ظهر مع عادل إمام منذ 12 عاما

محمود ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 7 يونيو 2018 - 18:0 | آخر تحديث: الأحد ، 10 يونيو 2018 - 17:29
محمد جمعة محمد جمعة
أدوار عديدة قدمها محمد جمعة على مدار مشواره الفني، برز فيها بشدة، لكن التألق والانتشار الجماهيري تحقق من خلال شخصية ( عم ضياء) الكئيب في مسلسل "الوصية".

أصبحت كلمة "كله رايح" التي يرددها (عم ضياء) في المسلسل واحدة من أبرز الكلمات التي علقت في أذهان جمهور المتابع لمسلسلات رمضان بصفة عامة و"الوصية" بشكل خاص، كما انتشرت الكلمة بشكل خاص في العديد من الرسومات الساخرة بواقع التواصل الاجتماعي.

ويرصد FilFan.com في السطور التالية أبرز معلومات عن محمد جمعة.

- شارك العام الماضي في أحد أفضل الأعمال الدرامية، إذ جسد في مسلسل "هذا المساء" دور (فياض) صاحب متجر الموبايلات والذي يبتز النساء بعد التلصص على هواتفهن المحمولة وهو دور بعيد تماما عن شخصية "عم ضياء" في "الوصية"، ونجح فيه بشدة، والمقارنة بين الدورين تؤكد أننا أمام ممثل موهوب بالفعل.

- يعرض له في رمضان الحالي مسلسلين آخرين بجانب "الوصية" وهما "أبو عمر المصري" و"ضد مجهول".

- يعد مشهد تحرشه بـ (تقى) أو أسماء أبو اليزيد في مسلسل "هذا المساء" واحدا من أبرز مشاهد المسلسل، إذ خرج صادقا بشكل كبير على الشاشة، وحول ذلك قال فياض في أحد لقاءاته الإعلامية أن مخرج العمل تامر محسن خدع أسماء أبو اليزيد إذ قال لها إنه أستعان بمتحرش حقيقي ومحكوم عليه بالسجن.

- قد تعتقد أن محمد جمعة حديث العهد بالتمثيل لكن الآمر ليس كذلك، إذ بدأ مشواره الفني في منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

- مشاركات محمد جمعة السينمائية قليلة ومنها "أخلاق العبيد" و"حفلة منتصف الليل" و"مقلب حرامية" و"عن العشق والهوى"، ودور الضابط في فيلم "عمارة يعقوبيان" عام 2006 الذي كان يحقق مع عادل إمام وهند صبري.

أيوب 2

- يتواجد جمعة أكثر في الأعمال الدرامية التليفزيونية، ومنها "الوصية" و"هذا المساء" و"ضد مجهول" و"أبو عمر المصري" و"في أيد أمينة" و"أدهم الشرقاوي" و"قضية رأي عام" و"الميزان" و"شمس الأنصاري" و""شطرنج" و"سرايا عابدين".

- ولد في محافظة الفيوم عام 1978

- بدايته كانت من خلال المسرح إذ تخرج في معهد الفنون المسرحية، وأثناء دراسته شارك في مسرحية "دستور يا أسيادنا" مع أحمد بدير عام 1995، ويعد هذا أول عمل فني شارك به بشكل احترافي.

- عندما عُرض عليه دور ( عم ضياء) في مسلسل "الوصية" استغرب من ترشيحه لهذا الدور لأنه في مرحلة سنية أصغر من الشخصية، لكن المخرج أقنعه بأن ذلك سوف يكون سببا في إضحاك المشاهدين.


اقرأ أيضا

حمادة هلال والبحث دائما عن "قانون عمر".. جوجل يؤكد نجاحه بعيدا عن الضجيج الإعلامي


5 أسباب تجعل "عوالم خفية" مختلف عن أعمال عادل إمام السابقة.. الربط بأحداث حقيقية

comments powered by Disqus

محمود ترك

6/10/2018 5:29:31 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"