كان السينمائي 2018- الفيلم اللبناني "كفرناحوم" يفوز بجائزة لجنة التحكيم المسكونية

كان السينمائي 2018- الفيلم اللبناني "كفرناحوم" يفوز بجائزة لجنة التحكيم المسكونية

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 19 مايو 2018 - 19:41 | آخر تحديث: السبت ، 19 مايو 2018 - 19:41
فيلم "كفرناحوم" فيلم "كفرناحوم"
تتوالي جوائز الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي الدولي التي تمنحها جمعيات ومؤسسات نقدية، وذلك قبل الكشف عن النتائج النهائية للجان تحكيم المسابقات الرسمية خلال حفل الختام مساء اليوم السبت 19 مايو.

ومنحت لجنة التحكيم المسكونية جائزتها هذا العام، للفيلم اللبناني "كفرناحوم" للخرج نادين لبكي، نظرا للإعجاب بموضوعه الذي يتناول حياة الأطفال والنساء والمهاجرين والمهمشين، الذين يثابرون على الحياة ويواجهون الصعاب بشجاعة وحب.

الفيلم تدور أحداثه حول طفل متورط في جناية يدخل السجن، ويقرر إقامة دعوى قضائية ضد والديه لأنهما أنجباه ليعيش حياة بائسة معهما دون الحق في هوية شخصية، أو قدرة على توفير احتياجاته الإنسانية، أو تعليمه. يتطرق الفيلم لعدد من القضايا المهمة المتعلقة بأطفال الشوارع والزواج المبكر ومعاناة المهاجرين والعبودية الحديثة، لكن من خلال رحلة طفلين أحدهما رضيع في شوارع لبنان.

كما تم منح شهادة خاصة لفيلم Blackkklansman للمخرج الأمريكي سبايك لي، وذلك لمناقشته موضوع العنصرية غير القاصر على المجتمع الأمريكي، بل يشمل العالم كله. وقد تم عرض الموضوع بطريقة تمزج بين الكوميديا والرعب ، كما أن هذا الفيلم يركز على الفهم السيء للدين الذي يتسبب في انتشار الكراهية بين البشر.

يشار إلى أن الجائزة أسست من قبل صناع الأفلام مسيحيين ونقاد ومتخصصين في صناعة السينما، والهدف منها تكريم الأعمال الفنية التي تكشف عن أعماق البشر وما يثير قلقهم وألمهم وإخفاقاتهم في الحياة.

اقرأ أيضًا:
رسالة كان- الفيلم الياباني Asako I & II.. متعة مشاهدة قصة تقليدية

رسالة كان- تفاصيل صناعة الفيلم المصري "يوم الدين".. الرفض من مهرجانات كثيرة وقصة حب خلف الكاميرا

أمل مجدي

5/19/2018 7:41:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"