كريستن ستيوارت وليا سيدو ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان 2018

كريستن ستيوارت وليا سيدو ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان 2018

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأربعاء ، 18 أبريل 2018 - 12:9 | آخر تحديث: الأربعاء ، 18 أبريل 2018 - 12:9
كريستن ستيوارت وليا سيدو كريستن ستيوارت وليا سيدو
مع قرب انطلاق الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي الدولي، تم الإعلان عن باقي أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التي ترأسها الممثلة الأمريكية كيت بلانشيت.

ووفقا لما جاء على موقع The Hollywood Reporter، فقد وقع اختيار إدارة المهرجان على المخرجة آفا دوفيرناي، والممثلة كريستن ستيوارت، إلى جانب مخرج فيلم Blade Runner 2049، دينيس فيلنوف.

كما تضم اللجنة صانع الأفلام الروسي، أندري زفياجنسيف، المتوج بجائزة أفضل نص سينمائي عن فيلم Leviathan عام 2014، وجائزة لجنة التحكيم عن فيلم Loveless في العام الماضي من المهرجان نفسه.

ومن بين أعضاء لجنة التحكيم، الممثلة الفرنسية ليا سيدو، والمخرج والمنتج الفرنسي روبير جيديجيان والممثل الصيني تشانج تشن، و المغنية البوروندية كاديا نين.
في سياق متصل، تولى الممثل البورتوريكي بينيثيو دبل تورو، رئاسة لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، فيما يشغل المخرج النرويجي يواكيم تراير، منصب رئيس لجنة تحكيم أسبوع النقاد.

يشار إلى أن المسابقة الرسمية تضم فيلمين عربيين هما "يوم الدين" للمخرج المصري أبو بكر شوقي، و"كفر نعوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي.

ومن المقرر أن يفتتح الدورة الـ71 فيلم Everybody Knows للمخرج الإيراني أصغر فرهادي، ومن بطولة بينلوبي كروز وخافيير بارديم.

اقرأ أيضًا:
القائمة الكاملة لأفلام مهرجان كان 2018.. فيلم مصري في المسابقة وأربعة أفلام عربية تتنافس لأول مرة

فيلم Everybody Knows لبينلوبي كروز يفتتح مهرجان كان السينمائي 2018

أمل مجدي

4/18/2018 12:09:33 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"