5 أشياء تخسرها MBC بوقف عرض المسلسلات التركية على شاشاتها.. انتهاء تميزها

5 أشياء تخسرها MBC بوقف عرض المسلسلات التركية على شاشاتها.. انتهاء تميزها

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 5 مارس 2018 - 12:33 | آخر تحديث: الأثنين ، 5 مارس 2018 - 12:33
MBC MBC
قرار مفاجئ اتخذته إدارة MBC بوقف عرض المسلسلات التركية على شاشاتها.

فبعدما كانت البوابة الرئيسية لدخول الدراما التركية في الوطن العربي، تغلق أبوابها أمامها وتقرر وقف عرضها على شاشاتها.

هذا القرار سيكون له تبعيات ستظهر وتتضح خلال الأيام المقبلة، وفي النقاط التالية نستعرض أشياء ستخسرها قنوات MBC بسبب هذا القرار.

نسب مشاهدة

حققت المسلسلات التركية التي عرضت على قنوات MBC نجاحا كبيرا وتجاوزت نسب المشاهدة الملايين، فهي كانت أول شاشات تعرض هذه المسلسلات التي أحبها الجمهور العربي.

وحتى مع توقف بعض القنوات عن عرض الدراما التركية، استمرت MBC وحرصت على عرض مسلسلات جديدة، وبعد هذا القرار ستخسر نسب مشاهدة مرتفعة لقنواتها.

جمهور عريض

حتى وإن اتجه البعض إلى مواقع الإنترنت التي تترجم المسلسلات التركية ومتابعة المسلسلات من خلالها، فهناك جمهور يحب المشاهدة على التليفزيون خاصة الفئات الأكبر سنا.

فالأمهات وربات المنزل يفضلن مشاهدة هذه الأعمال على الشاشات في أوقات محددة.

O3

تتبع قنوات MBC شركة إنتاج تحمل اسم "O3" أنتجت أعمالا عربية، كما اقتحمت السوق التركي وأصبحت تنافس أكبر شركات الإنتاج هناك.

ما ميز الشركة أنها كانت تعرض الأعمال التركية على الشاشات العربية سريعا بل وأحيانا تزامنا مع عرضها في تركيا، والآن بعد هذا القرار هل ستستمر في إنتاج مسلسلات تركية أم لا، وهل ستخسر لأنها لا تعرض على الشاشات العربية؟

خسائر مادية

في الفترة الأخيرة أعلنت قنوات MBC عن شراء مسلسلات تركية جديدة للعرض على شاشاتها، وبدأ منهم مسلسل يحمل اسم "الدخيل".

لكن لم يستمر عرضه سوى أسبوع واحد، وسيكون هناك خسارة فقد تم شراء حقوق عرض هذا المسلسل بأموال طائلة على أن يأتي بعائدات من الإعلانات التجارية، لكن الآن وبعد وقف عرضه كيف ستعوض هذه الخسائر؟

التميز

تميزت قنوات MBC أنها الأولى دائما في عرض المسلسلات التركية، حتى أنها كانت الأولى في استضافة الممثلين الأتراك عربيا، والآن وبعد هذا القرار قد تتفوق عليها قنوات أخرى وتجذب جمهورها ولن تصبح وقتها MBC الأولى في عرض الدراما التركية.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب أوقفت MBC عرض المسلسلات التركية

14صورة- مسلسلات تركية من الصعب نسيانها

كلمات متعلقة MBC مسلسلات تركية
comments powered by Disqus

نهال ناصر

3/5/2018 12:33:36 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"