تعرف على أسباب نجاح المسلسل الإسباني La Casa de Papel.. خطة البروفيسور منذ البداية

تعرف على أسباب نجاح المسلسل الإسباني La Casa de Papel.. خطة البروفيسور منذ البداية

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 10 فبراير 2018 - 16:6 | آخر تحديث: الجمعة ، 16 فبراير 2018 - 17:50
La Casa de Papel La Casa de Papel
يبدو أن شبكة Netflix تشهد عصرها الذهبي الآن نظرا لما قدمته مؤخرا من أعمال تليفزيونية نالت نجاحا عظيما على مستوى العالم وبات عشاقها ينتظرون عرض الأجزاء الجديدة وأشهرها Stranger Things و Black Mirror و Narcos و 13ReasonsWhy وغيرها.

ولم يقتصر الأمر على الإصدارات الأصلية بل طرحت الشبكة الأمريكية مجموعة من المسلسلات غير ناطقة باللغة الإنجليزية استطاعت لفت انتباه كثيرين مثل المسلسل الألماني Dark والياباني Erased والإسباني La Casa de Papel أو Money Heist.

استطاع مسلسل La Casa de Papel جذب انتباه الكثيرون، نظرا لما يتمتع به من تشويق واثارة في كل حلقة.
ا
وينتمي La Casa de Papel إلى نوعية الأعمال لتي تدور احداثها في إطار سرقة معينة مثل Now You See Me أو Oceans Eleven و الأفلام المتممه له مثل Ocean's Twelve و Ocean's Thirteen ولكن بالطبع هناك عدة عوامل ميزته عن غيره من الأعمال التي تدور في نفس الاطار.

البداية


لاكاسا

نبدأها أولا مع أحداث قصة نشاهدها من خلال عيون واحدة من اللصوص تدعى "طوكيو" التي تظهر حزينة غاضبة جراء وفاة صديقها الذي كان شريكها في الجريمة.." طوكيو" غاضبة متهورة ليس لديها مكان تذهب له، امها تريد تسليمها للشرطة وعلى نحو غير متوقع يتم منحها شريان الحياة من جديد.

رجل غامض يقترب منها يدعى "البروفيسور" أتى لمساعدتها وانقاذها من أيادي الشرطة التي تنتظرها في منزل والدتها، ويعرض عليها عملية سرقة كبيرة كافية أن تؤمن لها مستقبلها مدى الحياة، من خلال السطو على مصلحة سك العملة الاسبانية لطباعة 2.4 مليار يورو.

وهي بداية مميزة للعمل إذ تنمي تلك البداية لديك رغبة في معرفة ما يخطط له "البروفيسور" وإلى أين تودي علاقة الثنائي؟ كما أن سرد "طوكيو" المميز يجعلك تنتظر كل مشهد بفارغ الصبر لتدرك ما تتحدث عنه.

الشخصيات

أول شخصية ملفتة في العمل هي شخصية البروفيسور الهادئ الذكي الذي يضع الخطة مع وجود احتمالات بفشلها وكيف يتدارك هذا الخطأ، يتصرف بطريقة طبيعية تجعلك تتفاعل مع كل ما يقوم به وترتبط بشخصيته أكثر فأكثر.

لاكاسا

يصطحب البروفيسور "طوكيو" إلى مخبأه الخاص وتبدأ بالتعرف على شركائها في الجريمة ويبلغ عددهم 8 ومهارات كل شخص منهم، وهنا يتم الكشف عن تاريخ كل شخصية من الشخصيات وما يميزها بالإضافة إلى نقاط القوة والضغف لكل منهم وطبيعتهم و ما قاموا به من عمليات سرقة مسبقة.

لاكاسا

يضع البروفيسور مجموعة من القواعد التي عليهم إتباعها مثل عدم تبادل أي معلومات شخصية، فيختارون لأنفسهم أسماء مدن مثل برلين وموسكو وهلسنكي وريو، وعدم اللجوء إلى القتل في أي حال من الأحوال، والابتعاد عن الدخول في علاقات عاطفية قد تهدد نجاح العملية، وهو مشهد قد تكرر من قبل في فيلم Reservoir Dogs لـ كوينتن تارنتينو.

في أثناء تنفيذ عملية السرقة يتم استعراض شخصيات الرهائن وما تجمعهم من علاقات فيما بينهم، والتي قد تؤثر على احتجازهم سويا أثناء عملية السرقة.

لاكاسا

يسرد المسلسل شخصيات فريق الشرطة وما يدور في حياتهم مما يؤثر على قرارتهم أثناء عملية السرقة.

ولعل اهم ما يميز تلك الشخصيات هو فريق التمثيل الذي يضم مجموعة من الممثلين الذين يتمتعون بشعبية في الدراما الإسبانية مثل أورسيلا كوربرو وبيدرو ألونسو وألبا فلوريس وإيتزيار إيتونو وألفارو مورتي و ميجيل إيران.

لاكاسا

خطة السرقة


لاكاسا

كعادة الأعمال التي تتناول سرقة معينة تبدأ الأحداث من خلال شخصية رئيسية تبدأ في جمع الفريق المنفذ لعملية السرقة ومن ثم وضع الخطة وبعدها يتم تنفيذ الخطة التي يتم الكشف عن تفاصيلها بالكامل ولكن الأمر هنا يختلف مع La Casa de Papel إذ نشاهد في أعقاب معرفة شخصية اللصوص تنفيذ خطة السرقة دون معرفة مسبقة بها مما يزيد الأمر تشويقا واثارة، ويجعلنا نوجه تركيزنا على تفاصيل عملية السرقة لمعرفة الخطة، وتدريجيا يتم القاء الضوء على البروفيسور وهو يجمع الفريق حوله ويشرح لهم خطة السرقة ولماذا يتم تنفيذ كل خطوة وما هي عواقب كل خطأ.

تسارع الأحداث


لاكاسا

لا يشعر مشاهد La Casa de Papel بالملل من حلقات المسلسل نظرا لتسارع الأحداث التي تنتقل بخفة من مشهد لآخر، ومنها على سبيل المثال مشهد وضع البروفيسور للقواعد التي من المفترض أن يتبعها فريق العمل وأبرزها عدم وجود علاقة عاطفية بين أفراد الفريق نجد في بداية المسلسل علاقة عاطفية تجمع بين أورسيلا كوربرو "طوكيو" وميجيل إيران "ريو" خبير الالكترونيات.


اقرأ أيضا
4 معلومات قد لا تعرفها عن Fifty Shades Freed .. تصوير معظم المشاهد في منزل هذه المغنية الشهيرة

ابنة ريتشارد بريور تنفي ادعاءات وجود علاقة جنسية بين والدها ومارلون براندو

كلمات متعلقة la casa de papel
comments powered by Disqus

مروة لبيب

2/16/2018 5:50:08 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"