خريطة أفلام ومسلسلات شبكة Disney الإلكترونية.. تمنع هذه الأعمال وتنسحب من Netflix

خريطة أفلام ومسلسلات شبكة Disney الإلكترونية.. تمنع هذه الأعمال وتنسحب من Netflix

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 9 فبراير 2018 - 19:26 | آخر تحديث: الجمعة ، 9 فبراير 2018 - 22:7
ديزني ونتفليكس ديزني ونتفليكس
تواصل شركة Disney توسعاتها في مجال الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، وفقًا لخطة محكمة تمكنها من تقديم محتوى ترفيهي مميز يساعدها على الانتشار في مختلف أنحاء العالم.

وأعلنت الشركة، قبل عدة أشهر، أنها ستطلق شبكة إلكترونية لعرض الأفلام والمسلسلات في خريف عام 2019، ومن المقرر أن تسحب أعمالها من على شبكة Netflix بداية من العام المقبل.

وقد عقد الفريق الإبداعي للشركة عدة اجتماعات مع صناع السينما والترفيه في هوليوود لتوضيح خطة برامج خدمة OTT، التي تتيح للمشتركين مشاهدة المحتوى عبر شبكة الإنترنت.

ونرصد في التقرير التالي، أهم ما ورد في الاجتماعات التي ستؤثر نتائجها على شكل الإنتاج خلال الفترة المقبلة، وذلك بحسب ما ذكر موقع Deadline.

نطاق محلي

لم تحدد الشركة سعر الاشتراك حتى الآن، لكن الخدمة ستكون متاحة داخل الولايات المتحدة الأمريكية في البداية، وبعد مرور فترة، ستتوسع على نطاق عالمي.

طبيعة المحتوى

المحتوى سيكون ملائما للمشاهدة العائلية ليتسق مع توجه شركة Disney، ولن يتم عرض أعمال تحمل تصنيف R، الذي يعني أن من هم دون الـ17 عامًا بحاجة لمرافقة من قبل الوالدين أو شخص بالغ يتجاوز عمره 21 عامًا.

وفي المجمل، فإن المسلسلات والأفلام التي تحمل تصنيف R، سوف تعرض على شبكة Hulu، وفيما يخص مسلسلات القصص المصورة المأخوذة عن شركة Marvel ستظل متاحة على شبكة Netflix.

ديزني ونتفليكس

خطة أول عام

الهدف في السنة الأولى إنتاج 4 أو 5 أفلام جديدة، و5 مسلسلات تليفزيونية للعرض عبر الشبكة الإلكترونية. ومن المقرر أن تكون تكلفة المسلسل المكون من 10 حلقات تتراوح بين 25 مليون و35 مليون دولار، لكن المسلسلات الاستثنائية المميزة ستصل ميزانيتها إلى 100 مليون دولار، مثل Game of Thrones وWestworld المنتجين من قبل شبكة HBO.

ديزني ونتفليكس

الأفلام والمسلسلات
بالنظر إلى الأعمال التي ستعرض على الشبكة، فإن Disney ما زالت متمسكة بإنتاج مسلسلات وأفلام مأخوذة عن أعمال أدبية أو إعادة إنتاج أعمال ناجحة.

على صعيد الأفلام، تعمل الشركة على إنتاج فيلم مستند على الرواية الإسبانية Don Quixote للكاتب ميجيل دي ثيربانتس، وفيلم مأخوذ عن سلسلة الروايات الأمريكية The Paper Magician للكاتبة تشارلي إن هولمبرج، وفيلم عن رواية Stargirl للكاتب جيري سبينيلي، وفيلم عن سلسلة رواياتTimmy Failure لـ ستيفان باستيس.

إلى جانب إعادة إنتاج فيلم Lady and the Tramp الصادر عام 1955، وفيلم Three Men and a Baby الصادر عام 1987، وفيلم Sword and the Stone المنتج عام 1963، كما تسعى إلى إنتاج فيلم عن قصة كلب الزلاجة توجو تحت عنوان Togo.

وقررت الشركة سحب عدد من الأفلام الجديدة المقرر طرحها في دور العرض خلال الفترة المقبلة، وتأجيل عرضها حتى موعد انطلاق الشبكة الإلكترونية مثل Magic Camp وNoelle.

وعلى صعيد التليفزيون، تعمل الشركة على إنتاج مسلسل رسوم متحركة يحمل اسم Monsters, Inc، ومسلسل High School Musical، ومسلسل تصوير حي لسلسلة Star Wars، وآخر مأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel.

اقرأ أيضًا:
تفاصيل صفقة بيع Fox لـDisney.. امتلاك هذا الأفلام والمسلسلات وتهديد لمستقبل Netflix


5 نصائح من بول توماس أندرسون لصناع الأفلام الشباب.. السر وراء نجاحه

كلمات متعلقة ديزني walt disney
comments powered by Disqus

أمل مجدي

2/9/2018 10:07:08 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"