التفاصيل الكاملة لمؤتمر قناة cbc.. قائمة المسلسلات والبرامج الجديدة وحدث للمرة الأولى في سوق الإعلام المصري

التفاصيل الكاملة لمؤتمر قناة cbc.. قائمة المسلسلات والبرامج الجديدة وحدث للمرة الأولى في سوق الإعلام المصري

إنجي سمير | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 9 فبراير 2018 - 0:54
CBC CBC
أعلنت مجموعة قنوات cbc عن خريطة برامجها ومسلسلاتها الرمضانية مبكرا في ظاهرة تحدث للمرة الأولى في سوق الإعلام المصري، والذي اعتمد خلال السنوات الماضية على الإعلان عن قائمة المسلسلات والبرامج قبل الشهر الكريم بأيام قليلة.

شاهد ألبوم صور حفل قناة CBC

وأكد محمد هانى رئيس مجموعة قنوات cbc أن الأخيرة تعد أول محطة تليفزيونية تعلن عن تفاصيل خريطتها التلفزيونية مبكرا، سواء من ناحية المحتوى العام وذلك بعد أن حققت القناة حدث هام بالنسبة لها وللجمهور ويعد من العلامات المهمة في عام 2018 وهو عرض مسلسل الزعيم عادل إمام "عوالم خفية" لأول مرة بعد غياب سنوات عن القناة، حيث حصلت على حقوقه حصريا لإذاعته في شهر رمضان المقبل.

وأوضح هاني خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم للإعلان عن خريطة القناة لعام 2018 أن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي عن صحفي وروائي تقع في يديه مذكرات فنان بخط اليد في ظروف غير طبيعية بعد وفاته بسنوات، ليكتشف من خلالها العديد من قضايا الفساد، يكون السبب فيها أقرب الأشخاص إليه الأمر الذي يوقعه في حيرة وتتوالى الأحداث، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ويشارك في بطولته مي سليم وهبة مجدي وفتحي عبد الوهاب وإخراج رامي إمام.

وأضاف أن المسلسل الثاني الذي حصلت القناة على حقوق عرضه فهو "ليالي اوجيني" بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل، وتدور أحداثه في فترة الأربعينيات وأغلب الأحداث ستكون في مدينة بورسعيد وهو من نفس نوعية مسلسل "جراند أوتيل" الذي حقق نجاحا العام قبل الماضي.

بينما المسلسل الثالث فهو "رحيم" بطولة ياسر جلال الذي أنطلق بقوة خلال العام الماضي من خلال مسلسل "ظل الرئيس" الذي عاد بقوة بعد فترة غياب عن الشاشة كما أن المسلسل الجديد سيكون مفاجأة ومختلف عن العام الماضي، حيث سيقدم شخصية رجل يعمل في غسيل الأموال وتم سجنه في ثورة 25 يناير وسيخرج بعدها بعدة سنوات ليجد إن أمواله تم سرقتها من أقرب المقربين له فكان من الأشخاص التي أثرت بالسلب على الوضع الاقتصادي.

أما المسلسل الرابع فهو "طايع" للفنان عمرو يوسف وصبا مبارك وعمرو عبد الجليل وسهير المرشدي، تأليف محمد دياب وإخراج عمر سلامة حيث لأول مرة سيظهر عمرو يوسف في دور صعيدي يعمل في القاهرة، ويتعرض لبعض ظروف التي تجبره على الابتعاد عن مسقط رأسه.

وأضاف هاني خلال المؤتمر أن cbc لم تنس الدراما الكوميدية والتي لم تكن موجودة بكثرة خلال السنوات الماضية رغم أنها مطلوبة، ولذلك قررت القناة اختيار مسلسل "الوصية" بطولة أكرم حسني في ثاني تجربة تمثيلية له، إلى جانب أحمد أمين وريم مصطفى حيث تدور أحداثه حول صاحب مصنع وهو أكرم حسني من أصول ثرية مدلل ولديه صديقه أحمد أمين أبن الخادمة التي تعمل لدى الأول ورغم الفوارق الاجتماعية بينهما إلا أن الأول لا يستطيع الاستغناء عن الثاني حيث يعتبره عقله المدبر في كل أمور حياته وكأنه الدوبلير الخاص به في الحقيقة ثم يموت والد الأول ويترك له وصية يريد تنفيذها ومن هنا تتوالى الأحداث.

وأشار إلى أن القناة اهتمت أيضا بالمواسم الخارجية لذا ستقوم بعرض الجزء الثاني من مسلسل "سابع جار" الذي حقق جزأه الأول نجاحا جماهيريا فهو يعتبر من الأعمال الجريئة ويملك رسالة وأثبت أن المسلسلات الشبابية قادرة على المنافسة من ناحية التمثيل والتأليف والإخراج كما من الممكن أن يكون له جزء ثالث لأنه أعاد فكرة الدراما اليومية العائلية للطبقة المتوسطة، مؤكدا على أنه ظهر في التوقيت المضبوط.

والمسلسل الثاني سيكون الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك" الذي يحتوي على مجموعة من القصص كل قصة منهم تعرض لمدة أسبوع على الشاشة حيث يدور حول الحياة من وجهة نظر المرأة ويضم عدد كبير من الفنانين ومنهم درة وأحمد مجدي وشيري عادل.

والمسلسل الثالث "الشارع اللي ورانا" الذي سنجد فيه شكل جديد من الحوار والصورة وهو من بطولة فاروق الفيشاوي ودرة ولبلبة وأحمد حاتم، وإخراج مجدي الهواري.

والمسلسل الرابع "أنا شهيرة أنا الخائن" هو من نص روائي للكاتبة نور عبد المجيد وبطولة أحمد فهمي وياسمين رئيس وسيبدأ عرضه نهاية الشهر الجاري حيث سيقدم نوعا جديدا من الدراما التي توضح شكل جديد للخيانة من وجهة نظر الرجل والمرأة وكيف يرونها، وسيحدد من هو على صواب ومن على خطأ.

أما المسلسل الأخير "كأنه إمبارح" الذي يعرض حاليا حيث ويروي قصة عائلة فقدت ابنها وبعد عدة سنوات تكتشف أنه قريب منها وهو بطولة أحمد وفيق ورانيا يوسف وتأليف مريم نعوم ومن إخراج حاتم علي.

كما تعرض القناة عدة برامج ومنها "هنا الشباب" الذي سيبدأ إذاعته يوم 14 فبراير المقبل كل أربعاء لمدة 13 أسبوع وسيقدم محتوى جديد ، وبرنامج "سفرة" الذي سيقدم العديد من الوصفات المتميزة المختلفة التي تجذب ربات البيوت، كما سيتم تقديم برنامج "طهي الأطفال" وسيكون مقدمه مجموعة من الأطفال وبرنامج عن المخبوزات وأسرارها.

اقرأ أيضا

"رغدة متوحشة"- الفيلم الذي وضع رامز جلال في الصدارة للمرة الأولى.. هكذا استثمر خبرة برامج المقالب


تعرف على الشخصية الحقيقية المستوحى منها مسلسل Seven Seconds .. هل ستساهم في نجاحه؟

comments powered by Disqus

إنجي سمير

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"