تعرف على الشخصية الحقيقية المستوحى منها مسلسل Seven Seconds .. هل ستساهم في نجاحه؟

تعرف على الشخصية الحقيقية المستوحى منها مسلسل Seven Seconds .. هل ستساهم في نجاحه؟

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 8 فبراير 2018 - 3:55 | آخر تحديث: الخميس ، 8 فبراير 2018 - 3:55
Seven Seconds Seven Seconds
قد يطلق على مسلسل Netflix الجديد عنوان Seven Seconds ولكن في حقيقة الأمر استغرق هذا العمل لإنجازه أكثر من عامين.

ترصد احداث المسلسل تزايد حدة التوتر بين المواطنين الأمريكيين من أصول أفريقية والشرطة الأمريكية في مدينة جيرسي بولاية نيو جيرسي الأمريكية عندما يصاب طفل أمريكي من أصل أفريقي بجروح خطيرة بسبب اعتداء شرطي أبيض عليه.



ووفقا لما ذكرته المؤلفة فينا سود خلال حوارها مع موقع CNN الأمريكي فإن قصة المسلسل بدأت تنسجها في خيالها بعد فترة قصيرة من وفاة فريدي جراي وهو شاب أمريكي من أصل أفريقي يبلغ من العمر 25 عاما وتوفي أثناء احتجازه لدى الشرطة في بالتيمور، وقد تسبب موته في موجه من الإحتجاجات وأعمال الشغب في بالتيمور أصيب خلالها العديد من ضباط الشرطة واعتقل عشرات المحتجين وعرفت تلك الأحداث باسم أحداث شغب بالتيمور.

وكشفت تلك الأحداث عن الجانب المظلم في حياة الأمريكيين من اصول أفريقية فيما يتعلق بتنفيذ أحكام القانون عليهم دون غيرهم.

ووصفت الكاتبة الأمريكية احساسها في ذلك الوقت حيث كانت تنتظر كل ليلة نشرة الأخبار تعلن عن رجل أو طفل من ذوي البشرة السمراء يقتل في الشارع على يد الشرطة.

وتقول سود: تعايشت مع هذه الأحداث، واعتقدت أنه حان الوقت للبدء في التفكير في كيفية سرد هذه القصة والأمل في أن تلك المحاولة قد تفتح الباب أمام مزيد من الوعي حول حقيقة ما يحدث والقاء الضوء على الخلل الذي يعانيه نظام العدالة في أمريكا".

وأضافت: واحدة من أكثر الأشياء استفزازا بالنسبة لي هو مشاهدة جميع عمليات قتل الأمريكيين الأفارقة وهي تحدث على الشاشة، وهو أمر تكرر مرارا وتكرارا من مايكل براون إلى ترايفون مارتن وغيرهم.. إنه شيء مروع عندما تفكر في أن حياة البعض في هذا البلد لا تساوي شيئا".

وتأمل الكاتبة الامريكية أن يجلب Seven Seconds المزيد من الوعي حول هذه القضية.

وعمدت الكاتبة الأمريكية إلى إظهار مشاهد لضرب الصبي وركض ضباط الشرطة بعيدا عنه في المسلسل الجديد بدلا من إطلاق النار عليه، بسبب رغبتها في عرض صور تستحق أن يتذكرها الجميع عن شاب مراهق أصيب وترك ينزف حتى الموت، تلك الصور التي تكشف عنف الشرطة الأمريكية مع الأمريكين الأفارقة.

ومن المقرر أن يعرض Seven Seconds بدءا من يوم 23 فبراير الجاري عبر شبكة Netflix.

اقرأ أيضا
قائمة فبراير للمسلسلات الأجنبية على هذه القنوات.. أنت على موعد مع هذه الأجزاء الجديدة أخيرا

دليلك للمسلسلات الأجنبية في شهر فبراير على Netflix .. الخيال العلمي في مواجهة كوميديا كريستين بيل

كلمات متعلقة seven seconds
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"