كل ما تود معرفته عن The Marvelous Mrs. Maisel مفاجأة جولدن جلوب.. خطأ في الحلقة الترويجية وعلاقته بـ Gilmore Girls

كل ما تود معرفته عن The Marvelous Mrs. Maisel مفاجأة جولدن جلوب.. خطأ في الحلقة الترويجية وعلاقته بـ Gilmore Girls

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 9 يناير 2018 - 19:3 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 9 يناير 2018 - 19:17
 The Marvelous Mrs. Maisel The Marvelous Mrs. Maisel
خالف مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel معظم التوقعات التي سبقت حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، في دورته الـ75، وتمكن من اقتناص لقب أفضل مسلسل موسيقي/كوميدي، كما فازت بطلة المسلسل راشيل بروسنان، بجائزة أفضل ممثلة في موسيقي/كوميدي، رغم أنه لم يكن حاضرا بين قوائم التوقعات للعديد من النقاد.

وفي السطور التالية، نستعرض معلومات قد لا تعرفها عن المسلسل الذي بدأ عرضه يوم 16 مارس الماضي، على شبكة Amazon.



القصة


مانهاتن بالخمسينيات من القرن الماضي وتحديدا في عام 1958، نشاهد "ميريام ميدج" فتاة يهودية تشع حيوية كان مقدرا لها أن ترتاد الجامعة وتجد زوجا مناسبا وترزق بأطفال وتعد أفضل الوجبات لعائلتها، بمرور الوقت وجدت "ميريام" أنها حققت ما كانت تحلم به من زوج تحبه وأطفال صغار.

ميريام

كانت "ميريام" تساند زوجها "جو مايزل" الذي يحلم بأن يصبح ستاند أب كوميدي مشهور، وفجأة تنقلب حياتها رأسا في الوقت الذي يقرر فيه زوجها أن يتركها من أجل فتاة اخرى، ولم تجد "ميريام" خيارا أمامها سوى إعادة تقييم حياتها من جديد، وفي تلك الليلة تذهب إلى نادي الكوميديا الذي كانت تذهب له برفقة زوجها وما أن تعتلي المسرح حتى تسحر الجمهور بأدائها الكوميدي، ومن ثم تكتشف "ميريام" موهبتها الكوميدية لذا تقرر اكتشاف حياة جديدة لنفسها من خلال رحلة تتضمن الكثير من لحظات السعادة والألم.

ميريام

أبطال المسلسل


مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel من تأليف وإخراج أيمي شيرمان بالادينو، ومن بطولة راشيل بروسنان دور "ميريام ميدج"، بينما يجسد مايكل زيجين دور زوجها " جو مايزل" إلى جانب أليكس بورستين التي تلعب دور صاحبة نادي الكوميديا "سوزي مايرسون" و مارين هينكل وتوني شلهوب.

ميريام

ميريام

ميريام

ميريام

عدد الحلقات


بلغ عدد حلقات المسلسل في موسمه الأول 8 حلقات

ديانة الشخصيات


نشاهد في منزل "ميريام" ما يدل على أنها تدين باليهودية، ففي مقبض كل باب من أبواب المنزل نرى ما يطلق عليها "ميزوزا " معلقة عليه وهي عبارة عن تقليد يربطه اليهود بالتذكير المستمر لوجود الله، ويشير وجودها المتكرر في The Marvelous Mrs. Maisel إلى أن معظم الشخصيات يهودية، وأصرت مخرجة العمل على اظهار هذا الجانب من الشخصيات.

علاقته بسلسلة Gilmore Girls


ليس من السهل جمع شخصيات سلسلة ناجحة مرة أخرى في عمل جديد، إذ يسيطر القلق من أن تحقق السلسلة الجديدة نفس النجاح ولكن استطاع مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel قلب الموازين، حيث يشاهد جمهور سلسلة Gilmore Girls، بعض شخصيات السلسلة مرة أخرى في The Marvelous Mrs. Maisel مثل أليكس بورستين التي تلعب دورا محوريا لصاحبة نادي الكوميديا "سوزي مايرسون" التي تتبنى موهبة "ميريام"، كما أن مبتكرة المسلسل هي أيمي شيرمان-بالادينو مؤلفة سلسلة Gilmore Girls لذا سيشاهد جمهور المسلسل الكثير من الأفكار المتشابهة مع Gilmore Girls.

ميريام

خطأ في الحلقة الترويجية


وقع منتجوا The Marvelous Mrs. Maisel في خطأ ظهر خلال الحلقة الترويجية وهو أن بطلة المسلسل "ميريام" لديها منزلا مثاليا لاقامة عشاء في "يوم الغفران" ولكل شخص يهودي أو على معرفة بالديانة اليهودية يعلم أن يوم الغفران هو يوم عند اليهود مخصص للصيام والصلاة فقط لذا لا يقدم عشاء خلاله وقد تم تصحيح ذلك الخطأ في الحلقة الفعلية.

أنباء عن موسم جديد


ميريام

بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في أول مواسمه، إذ تصدرت الحلقة الـ pilot أو التجريبية قوائم المشاهدة، وقررت شبكة Amazon انتاج جزء ثان منه.

اقرأ أيضا

رقم مخيب لحفل جولدن جلوب 2018 .. لم يستغل الفرصة


جولدن جلوب 2018 - هكذا وصفت ميريل ستريب المغنية الأمريكية ماريا كاري بعد أن استولت على مقعدها

comments powered by Disqus

مروة لبيب

1/9/2018 7:17:31 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"