تعرف على تفاصيل وقف بث قناة الجزيرة وإغلاق مكاتبها في إسرائيل

تعرف على تفاصيل وقف بث قناة الجزيرة وإغلاق مكاتبها في إسرائيل

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 6 أغسطس 2017 - 20:10 | آخر تحديث: الأحد ، 6 أغسطس 2017 - 20:10
احدى مكاتب قناة الجزيرة في اسرائيل احدى مكاتب قناة الجزيرة في اسرائيل
عقد وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الأحد، أعلن فيه قرار وقف بث قناة الجزيرة القطرية وإغلاق مكاتبها في غضون أسابيع قليلة، بدعوى تحريضها على الإرهاب.

وصرح الوزير الإسرائيلي بأن القرار مدعوما من قبل الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ومن المقرر أن يتم تنفيذ القرار على عدة مراحل بما في ذلك سحب اعتمادات صحفيي الجزيرة، وإصدار تشريعات ضد التحريض على الإرهاب ليتم وقف بث شبكة الأخبار، ومن ثم حذف ترددات القناة من الأقمار الاصطناعية الإسرائيلية، وتأتي المرحلة الأخيرة مع إغلاق مكاتب الجزيرة في البلاد، حسبما ذكرت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية.

الجزيرة

كما أكد أيوب قرا على سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الأطراف المعنية، مضيفا أن تلك الإجراءات سيتم تنفيذها خلال أيام بدعم من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أعرب عن اهتمامه بتلك القضية في وقت سابق.

وقال أيوب قرا: "حرية التعبير وحرية الصحافة قيمتها بالغة للغاية، ولكن لابد أن نضع أمن إسرائيل في المقام الأول"، مضيفا أن الأحداث الأخيرة التي شهدها الحرم القدسي دفعته إلى التفكير في كيفية ضمان أمن المواطنين الإسرائيليين".

ووصف الوزير الإسرائيلي قناة الجزيرة بأنها كانت الأداة الرئيسية التي تسببت في مقتل مواطنين إسرائيليين بعد تحريضها على العنف ضدهم خلال التظاهرات التي شهدها الحرم القدسي، مشيرا إلى أنها واجهة للإرهاب والتطرف، وعلى الرغم من أن هذا الأمر ينطبق أكثر على القناة التي تبث باللغة العربية إلا أنه لابد من غلق القناة الإنجليزية أيضا تحسبا لأمور أسوأ قد تحدث.

الجزيرة

وأضاف أن عدم إغلاق بث الجزيرة سيجلب لإسرائيل المزيد من المخاوف، كما أن معظم دول الخليج بما فيها المملكة العربية السعودية والأردن عقدت العزم على أن قناة الجزيرة داعمة للإرهاب والتطرف الديني، تلك البلدان التي لدينا نية حازمة على التعاون معهم، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة ما هي إلا أداة بيد إيران وحزب الله وحماس أيضا.

اقرأ أيضا

اسرائيل تغلق مكاتب قناة الجزيرة سيرا على نهج دول عربية
Dunkirk يواجه انتقادات واسعة بتزييف التاريخ والعنصرية ضد المسلمين وأصحاب البشرة السمراء

كلمات متعلقة قناة الجزيرة
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"