العرض الثاني للفيلم الوثائقي "جان دارك مصرية" الأحد مع حفل دينا الوديدي

العرض الثاني للفيلم الوثائقي "جان دارك مصرية" الأحد مع حفل دينا الوديدي

دينا دهب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 8 ديسمبر 2016 - 18:22 | آخر تحديث: الخميس ، 8 ديسمبر 2016 - 18:22
جان دارك مصرية جان دارك مصرية
نافس الفيلم الوثائقي "جان دارك مصرية" للمخرجة إيمان كامل في مسابقة المهر الطويل بالدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي وشهد العرض العالمي الأول للفيلم حضور مخرجته والمنتج طلال المهنا.

ومن المنتظر عقب العرض الثاني للفيلم المقام يوم الأحد المقبل أن يقام حفل لدينا الوديدي.

الفيلم الوثائقي "جان دارك مصرية" يحكي قصص مقاومة المرأة المصرية خلال ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير، وهو من إخراج إيمان كامل وإنتاج مشترك لشركتي نومادز هوم للإنتاج، ولينكد برودكشن للإنتاج .

وقد ترشح فيلم "جان دارك مصرية"، في عام 2013 لجائزة الفيلم العربي الألماني التي تقدمها مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في ألمانيا، وتم تقديمه في ملتقيات إنتاج سينمائي مشترك، مثلAfrica Produce بإسبانيا، وصندوق Amiens لتطوير السيناريو في فرنسا .

مهرجان دبي السينمائي الدولي يُعد أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم كل دورة أكثر من 120 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وأفلاماً وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة، ومن المقرر أن تقام الدورة الحالية في الفترة من 7 حتى 14 ديسمبر .

اقرأ ايضاً
اختر أفضل إطلالة في حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي
صورة- هند صبري مع التركية توبا
خاص- رسالة دبي السينمائي (1): "الآنسة سلون".. افتتاح يغازل الأوسكار مجدداً


دينا دهب

12/8/2016 6:22:10 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"