٥ أسباب ترجح كفة SoundCloud على YouTube في الاستماع إلى الموسيقى

٥ أسباب ترجح كفة SoundCloud على YouTube في الاستماع إلى الموسيقى

محيي الدين أحمد | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 11 مايو 2015 - 20:53 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:44
أيهما تفضل.. YouTube أم SoundCloud؟ أيهما تفضل.. YouTube أم SoundCloud؟
كان الجميع يبحث عن ضالته من الأغاني على موقع YouTube حتى ظهر موقع SoundCloud ليصبح منافسا قويا وشرسا، لكن لماذا يفضل المستمعون SoundCloud على عملاق شركة Google.

طالع أيضا
تعرّف على نجوم صناعة الـ "ساوند كلاود"
"YouTube" ينوي حذف أغاني المطربين المستقلين بعد إطلاق خدمته مدفوعة الأجر

FilFan.com يستعرض ٥ أسباب تجعل البعض يفضل العالم البرتقالي على العالم الأحمر...

شعار YouTube


١) شخصي أكثر
SoundCloud يمنكك من إظهار معالم شخصيتك لأصدقائك؛ فالموقع الشهير يتيح لك عرض صورتك الشخصية ومساحة لكتابة بعض المعلومات عنك، ومشاركة حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بجانب الميزة الرائعة وهي إنشاء قوائم بها أغانيك المفضلة، وبالتبعية تستطيع الإطلاع على الأغاني المفضلة لأصدقائك من خلال الصفحة الرئيسية.

اكتشافات جديدة 
يوفرها لك SoundCloud مع احتمالية الاستماع إلى أغنية جيدة لم تكن تعرفها من قبل. خوازمية عمل الموقع ترشح لك أغنيات من قوائم الاستماع الخاصة بأصدقائك أو أشخاص لا تربطك بهم أي صلة، فقط الأغنية التي تسمعها مصادفة تتواجد بقوائمهم، فتجد نفسك في بحر من الأغاني التي لا تنتهي.




٢) بلا إعلانات
أحيانا كل ما تحتاجه هو مجموعة من الأغاني تسمعها كخلفية لأفكارك أثناء العمل، SoundCloud يصلح لتلك المهمة بإمتياز، خصوصا وأنه بلا إعلانات. الموقع الشهير لا يعتمد -حتى الآن- على إعلانات في بداية كل أغنية، على عكس YouTube الذي يضع المعلن على قائمة أولوياته، والنتيجة هي تعكير صفوك بإعلانات مع بداية كل أغنية.

٣) سرعة التحميل والاستماع إلى الموسيقى على الهاتف المحمول في الخلفية!
عدد لا بأس به من الدول العربية يعاني من سوء خدمات الانترنت، ولأن SoundCloud يعتمد أكثر على تشغيل الصوتيات لا المرئيات، فيكون أنسب خيار لأصحاب سرعات الانترنت الضعيفة أو هولاء الذين يعانون من الدعم السيء للانترنت.

كذلك هواة سماع الموسيقى خارج منازلهم عبر هواتفهم المحمولة، فأغلب هولاء يبحث عن الحلول التي تقتصد من استهلاك باقات الانترنت على "الموبايل".

لا يسمح تطبيق YouTube لمستخدميه على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل آبل وأندرويد، سماع الموسيقى في الخلفية، وهو ما يجبرك على البقاء داخل التطبيق دون الخروج منه.

٤) العشوائية سر الجمال
إذا بدأت الاستماع إلى قائمة تحمل عنوان واضح فالأغاني التي ستستمع إليها غالباً ما تكون متوقعة، لكن أن تدخل عالم "ساوندكلاود"، فمعناه أنك على أعتاب أغرب "كوكتيل" ممكن أن تستمع إليه، ما بين القديم والحديث، التجاري والمستقل، تتنقل بلا توقف، بل أن طبيعة المقاطع أو الأغاني التي ستستمع إليها ليست ثابتة، فمن الوارد أن تستمع إلى "ميكس" تسعيناتي، أو مقاطع متتالية لأغاني أم كلثوم، أو موسيقى تصويرية لفيلمك المفضل، فكرة الانتقال الحر بين أغاني الموقع هي الورقة الرابحة طوال الوقت.

٥) عالم الموسيقى المستقلة
يعتبر SoundCloud من أهم أسباب شهرة مطربي الموسيقى المستقلة-إن صح الوصف-، فالنسبة الأكبر من المستخدمين الأوائل للموقع كانوا من محبي الموسيقى المستقلة، كما أن الفرق المستقلة كانت تطرح أغانيها عبر الموقع، ونظرا لضعف قوانين الرقابة على حقوق الملكية الفكرية في الموقع وقتها يتم إعادة رفع الأغاني عدة مرات، مما يعني زيادة فرص انتشارها، كما أن الموقع قرب المسافات بين جنسيات الموسيقى البديلة، فتجد أغاني الفرق الشامية والأفريقية بجانب الفرق المصرية في قوائم المستخدمين.


ينوي YouTube المملوك لشركة جوجل الدخول إلى مجال البث الحي عبر Music Key.

YouTube سينافس فاعلين معروفين في هذا المجال هما Spotifyو Deezer. خدمة Music Key ستأتي في نسختين، الأولى مجانية و تظهر بها إعلانات والثانية مدفوعة دون إعلانات.


محيي الدين أحمد

7/20/2015 4:44:00 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"