محمد فاضل: إيرادات "ناصر 56" تجاوزت الـ14 مليون جنيها في يومه الأول

محمد فاضل: إيرادات "ناصر 56" تجاوزت الـ14 مليون جنيها في يومه الأول

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 23 يوليو 2020 - 14:23
صورة من الفيلم صورة من الفيلم
بمناسبة الاحتفاء بثورة 23 يوليو، تحدث المخرج محمد فاضل عن دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر طيلة فترة حكمه للبلاد.

قال فاضل إن الشباب المصري استطاع إدارة بلاده بنجاح في فترة ثورة 23 يوليو، والملاحة في قناة السويس لم تتوقف بعد الثورة إلا بسبب الحروب وليس بسبب سوء الإدارة، وهو ما جرى تقديمه في فيلمه "ناصر 56"، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جومانة ماهر مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى وشاشة ON.

وكشف فاضل أن الجمهور تعجب من إنتاج فيلم "ناصر 56" بالأبيض والأسود رغم أنه عُرض في عام 1994، لافتًا إلى أنه حقق نجاحا كبيرًا، ومبررًا ذلك بأن الناس لم ترى عبدالناصر في الألوان.

وحول تدعيم فيلمه ببعض الوثائق النادرة، قال إنه سافر إلى العاصمة البريطانية لندن وحصل عليها من BBC، مشيرًا إلى أن هذا الفيلم لم يكن من الممكن تقديمه لولا قطاع الإنتاج في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، حيث طالب بعودة القطاع مرة أخرى: "الفيلم لم يخسر، بل كانت تكاليفه مليوني جنيه وحقق أرباحا بنحو 14 مليون جنيه في العرض الأول".

"ناصر 56" من بطولة أحمد زكي وفردوس عبد الحميد وأحمد ماهر وشعبان حسين ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن.

اقرأ أيضا:


حبس محمد وزيري مدير أعمال هيفاء وهبي السابق بتهمة النصب عليها

توضيح من تامر حسني بخصوص أزمته مع جاره


مي جودة

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"