خاص - رد غرفة صناعة السينما و"الموسيقيين" على طلب هيفاء وهبي بوقف عرض "أشباح أوروبا"

خاص - رد غرفة صناعة السينما و"الموسيقيين" على طلب هيفاء وهبي بوقف عرض "أشباح أوروبا"

إيمان مندور | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 6 يوليو 2020 - 14:32 | آخر تحديث: الأثنين ، 6 يوليو 2020 - 14:45
هيفاء وهبي في صورة ترويجية لفيلم "أشباح أوروبا" هيفاء وهبي في صورة ترويجية لفيلم "أشباح أوروبا"
تقدمت الفنانة هيفاء وهبي بشكاوى رسمية، لإيقاف عرض فيلمها الأخير "أشباح أوروبا"، على خلفية أزمتها مع مدير أعمالها السابق محمد وزيري، منتج الفيلم.

اقرأ أيضا: جايب شاهد زور... هيفاء وهبي تكشف تطورات قضيتها مع محمد وزيري

تقدمت هيفاء بطلبات إيقاف عرض الفيلم، لكل من نقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن الموسيقية وجهاز المصنفات، بسبب وجود قضايا متبادلة بينها وبين المنتج.

أكد مصدر في نقابة الموسيقيين لـ FilFan.com أن الشكوى وصلتهم اليوم بالفعل، وأنهم بصدد دراستها حاليا ودراسة الموقف بأكمله ولم يتم اتخاذ أي قرارت بعد، لافتا إلى أن النقابة ليس لها شأن سوى فيما يتعلق بالموسيقى التصويرية أو الأغاني، من حيث الحقوق والتصاريح وخلافه، لكن عرض الفيلم أو منعه ليس من صلاحياتهم على الإطلاق.

وبالتواصل مع غرفة صناعة السينما، أكد مصدر مسؤول لـ FilFan.com أنه جاء إنذار مسبق بطلب وقف عرض الفيلم، ثم وصلت شكوى رسمية اليوم في هذا الأمر، وسيتم دراستها والوقوف على المطلوب فيها، مع التأكيد على أنه لا يمكن لأحد أن يوقف عرض فيلم سينمائي إلا بحكم قضائي، أو سلطة الرقابة إذا وجدت أن هناك ظروف ما تتطلب منع عرض الفيلم، أو سلطة سيادية، خاصة وأن الخلاف هنا خلاف مادي بين منتج وممثلة.

أضاف أنه من المفترض أن تقدم الفنانة شكوى أيضا لنقابة المهن التمثيلية، حتى تتواصل اللجنة الثلاثية بين الغرفة ونقابة السينمائيين ونقابة الممثلين، لدراسة المشكلة والوقوف على سبل حلها إن وجدت.

تابع: "لكن لو الطرفين رافعين قضايا على بعض مينفعش ابحث الشكوى، طالما الموضوع في القضاء تغل أي يد عن بحثه لحين الفصل فيه قضائيا.. لذلك سنطلع على الشكوى ونرى ما يمكن فعله، وفي كل الأحوال لا يمكن وقف عرض الفيلم إلا بحكم قضائي أو قرار سيادي أو من جهاز الرقابة".

اقرأ أيضا:

مفاجأة في أولى جلسات إثبات زواج هيفاء وهبي من محمد وزيري

بعد وفاة رجاء الجداوي... أنغام تعتذر على الهواء: مش قادرة أخد نفسي

إيمان مندور

7/6/2020 2:45:05 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"