صور نادرة- منهم نادية لطفي... 4 من نجوم الزمن الجميل في مهرجان برلين

صور نادرة- منهم نادية لطفي... 4 من نجوم الزمن الجميل في مهرجان برلين

ولاء مطاوع | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 28 يونيو 2020 - 20:14
نادية لطفي نادية لطفي
وصلت عديد من الأفلام المصرية القديمة للمنافسة العالمية، ونالت تكريمات في مهرجانات سينمائية خارج مصر وداخلها أيام السينما القديمة أو ما تسمى بأفلام الزمن الجميل.

من ضمن النجوم الذين نالوا تكريمًا في مهرجان عالمي وتمت دعوتهم إلى مهرجان برلين السينمائي عام 1963 كانوا شكري سرحان وكمال الشناوي ونادية لطفي ومديحة يسري.

ظهروا معًا في عدة لقطات تم توثيقها في صور نادرة يتداولها محبو أفلام هذا الزمن الذي تميز نجومه بالأناقة والموهبة.
‎صورة‎
‎صورة‎

يشار إلى أن شكري سرحان نافس على جائزة "الدب الذهبي" لمهرجان برلين السينمائي الدولي عام 1963، عن دور "سعيد مهران"، في فيلم "اللص والكلاب"، المأخوذ من رواية الأديب نجيب محفوظ، وحولها كمال الشيخ إلى فيلم بنفس الاسم، وشاركه البطولة كمال الشناوي وشادية وغيرهم.

مهرجان برلين السينمائي الدولي (بالألمانية: Internationale Filmfestspiele Berlin) ويسمى أيضا برلينالي "Berlinale"، يصنف ضمن أكثر المهرجانات السينمائية أهمية في العالم، هو أيضا أكثر المهرجانات السينمائية زواراً. ينعقد من 9 فبراير حتى 19 من كل عام، منذ تأسيسه في سنة 1951 ببرلين، ألمانيا.

لجنة التحكيم دائما ما تختار أفلام مختلفة من جميع أنحاء العالم، أما جوائز المهرجان فهي الدب الذهبي والدب الفضي، والذي يمثل رمزًا لمدينة برلين العاصمة الألمانية، وتقام احتفالات المهرجان في "قصر برلينالي"، والذي يقع في منطقة مارلين ديتريش.

اقرأ أيضا:

بالفيديو- أخر رسالة رومانسية من حسن شاكوش إلى خطيبته السابقة

زوجة يوسف الشريف تعلق على تصريحاته




ولاء مطاوع

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"