دورة إلكترونية استثنائية لمهرجان "ترى كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا"

دورة إلكترونية استثنائية لمهرجان "ترى كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا"

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 24 يونيو 2020 - 20:42 | آخر تحديث: الأربعاء ، 24 يونيو 2020 - 20:42
مهرجان ترى كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا مهرجان ترى كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا
تسببت جائحة كورونا في توقف العديد من المهرجانات السينمائية واتخاذ الكثير منها قرارات بإلغاء دوراتها هذا العام، في المقابل لم تستسلم القليل من المهرجانات للأزمة وقررت البحث عن بدائل حتى لا تتأثر فعالياتها بالوباء وانتشاره بصورة مخيفة.

يأتي مهرجان ترى كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا في مقدمة المهرجانات العالمية التي لم تتأثر وقررت إدارته إقامة نسخة هذا العام وعرض أفلام مسابقاته السته من خلال منصة إلكترونية استقبلت عروض الدورة الجديدة.

صورة


تقول الدكتورة ريم لطفي سعد الممثل الرسمي للمهرجان في مصر "إن عدد الدول التي أرسلت أفلام والمشاركة بالمسابقات الدولية،
ما يقرب من الـ 25 دولة وأن عدد الأفلام التي تسلمها المهرجان ٣٠٠٠ فيلم، فيما وصل عدد الأفلام المعروضة في مسابقات المهرجان الستة ما يقرب من 142 فيلما.

أضافت، إلى جانب المسابقة الرسمية هناك مسابقات أخرى، داخل المهرجان منها ما يخص المرأة، وأخرى تحمل عنوان فيلم 48 ساعة، أي يتم تنفيذ أفلامها في هذه المدة ومسابقه للأفلام الفرنسية والمرتبطة بالثقافة الفرنكوفونية.

وتابعت: "جوائز المهرجان مقدمة من عدة جهات حكومية وخاصة، منها المركز القومي الفرنسي للسينما وهو من أهم الجهات المنتجة للأفلام بأنواعها المختلفة بباريس".

من جانبه أوضح الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان في مصرأن القاهرة والرياض استقبلتا 400 فيلم تم عرضها من خلال منصة إلكترونية في سابقة هي الأولى وأنه على هامش المهرجان أقيمت مسابقة في إس فيلم في نسختها الثانية وتنافس على جوائزها 15 فيلما مصريا.

وأشار إلى أن الجمهور السعودي تابع لأول مرة أفلام المهرجان وأن لجنة تحكيم المسابقة ترأستها المخرجة عطية خيري وضمت في عضويتها النجم السوري فراس نعناع والدكتور منصور الشريف والمخرج محمد شادي.

وكشف أبونار أن مخرج الفيلم الفائز بالمسابقة سيتسلم الجائزة في احتفال يقام خصيصا خلال أيام، وقال: "رفضنا فكرة توقف المهرجان وحرمان الجمهور ومخرجي الأفلام من الفرصة الحقيقية التي يوفرها المهرجان لعشاق الفن السابع والهواة من المخرجين في مصر والسعودية الذين يحلمون بالمشاركة بأعمالهم في مهرجان دولي مثل ترى كور الذي يعد واحدا من أهم المهرجانات السينمائية التي تهتم بالأفلام القصيرة جدا التي تتراوح مدتها بين 3 و4 دقائق وتعرض أفلامه في أكثر من 31 دولة حول العالم.

اقرأ أيضا:

انتقادات لليوتيوبير عمرو راضي بعد عرضه كميات كبيرة من أدوية "كورونا" وإدعاء توزيعها مقابل الفولو


الإعلان عن مؤلف مسلسل "الاختيار 2" لـ كريم عبد العزيز

FilFan

6/24/2020 8:42:30 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"