"ديستوبيا اللحظات الأخيرة"... مصير "سد النهضة" في أول مسلسل صوتي

"ديستوبيا اللحظات الأخيرة"... مصير "سد النهضة" في أول مسلسل صوتي

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 21 يونيو 2020 - 18:26 | آخر تحديث: الأحد ، 21 يونيو 2020 - 18:26
ديستوبيا اللحظات الأخيرة ديستوبيا اللحظات الأخيرة
تستعد منصة Storytel العالمية للكتب الصوتية، لإصدار المسلسل الصوتي الجديد "ديستوبيا اللحظات الأخيرة"، للكاتب والسيناريست شريف عبدالهادي، في بداية يوليو المقبل، ويتناول العمل أزمة سد النهضة وتبعاته على مصر.

أشار الكاتب شريف عبد الهادي في تصريحات لـFilFan.com إلى أن المسلسل تدور أحداثه في 10 حلقات حول مستقبل مصر بعد اكتمال ملء سد النهضة الإثيوبي، والنتائج المخيفة المظلمة التي ستلقي بأثارها على البلد والشعب، حيث ستمر مصر بمجاعات وعطش يعيدنا لزمن الشدة المستنصرية نتيجة غياب مياه النيل في نهاية عصر الخليفة الفاطمي المستنصر بالله، بالقرن الخامس الهجري، حين تصحرت الأرض وهلك الحرث والنسل وأكل الناس القطط والكلاب!

وتابع عبدالهادي: "تدور أحداث المسلسل في إطار ملحمي، يجمع بين الإثارة والتشويق، بخلاف جانب تاريخي وسياسي، نظرا لقضية العمل الخطيرة التي تتفرع لجوانب متعددة، كما أن هناك خط درامي أخر بخلاف خط سد النهضة وتبعاته، أعد القراء بأنه سيكون مفاجأة مذهلة.

وامتدت رحلة كتابة العمل لأكثر من عام ونصف، خضت فيها رحلة مخيفة، جعلتني أرى تفاصيل كابوسية مرعبة تجسدت أمامي على الورق، وقعها أخطر بكثير من كل ما نقرأه ونشاهده الآن في وسائل الإعلام، وحان وقت الإعلان عنه، بالتزامن مع فشل المفاوضات مع الجانب الإثيوبي المتعنت، وإصراره على بدء ملء سد الخراب في يوليو المقبل، دون حتى انتظار رأي مصر والسودان حسبما أشارت العديد من التصريحات الإثيوبية المتغطرسة. لذا اتفقت مع المسؤولين بالمنصة على إطلاق العمل في نفس التوقيت، لعلنا نكون قد قلنا كلمتنا للشعب، والقيادة السياسية، والتاريخ قبل أن تسحقنا الجغرافية، وأتمنى أن يحشد العمل الجميع خلف القيادة السياسية في حل هذه الأزمة".

منصة وتطبيق Storytel، كيان إنتاجي سويدي بدأ نشاطه كمنصة لنشر الكتب الصوتية في السويد سنة 2005، ثم انتشر بين الدول الإسكندنافية، وبداية من سنة 2015 أصبح كيانًا عالميًا موجود في 17 دولة، ومركزه الإقليمي في الوطن العربي بمدينة دبي، وبه عليه حاليا أكثر من 100 ألف عنوان بـ17 لغة مختلفة.

ويعد "ديستوبيا اللحظات الأخيرة" العمل السابع لشريف عبدالهادي، بعد إصدار 6 كتب ورايات هم كوابيس سعيدة، أبابيل، تيستروجين، حبيبة قلب بابا، ملكوت، فيلمين في كتاب، بخلاف فيلمه السينمائي "ليل داخلي" الذي تم طرحه بدور العرض عام 2017 بطولة بشرى.

اقرأ أيضا:


ابن هشام سليم باكيا: من رضي بي ولم يرض بسارة حجازي فهو منافق

إيمي سمير غانم ترد على أخبار انفصالها: هو ده اللي عندي


FilFan

6/21/2020 6:26:28 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"