كيف واجه صناع مسلسلات رمضان أزمة كورونا؟

كيف واجه صناع مسلسلات رمضان أزمة كورونا؟

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2020 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 7 أبريل 2020 - 21:50 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 7 أبريل 2020 - 21:50
مسلسلات رمضان 2020 مسلسلات رمضان 2020
واجه موسم رمضان 2020 أزمة كبرى مع انتشار فيروس كورونا، وتوقف تصوير بعض الأعمال.

مسلسلات تأكد عرضها في رمضان عبر هذه القنوات


عدد من صناع المسلسلات قرروا وقف التصوير وتأجيل العرض، فيما اتخذ آخرون مخاطرة التصوير وسط تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية.

في هذا التقرير نستعرض كيف واجه صناع الدراما أزمة فيروس كورونا:

تعقيم مواقع التصوير


كانت البداية مع تعقيم مواقع التصوير والحرص على قياس درجات حرارة كل المتواجدين في الاستديو، وارتداء الجميع للكمامات والقفازات، بما فيهم الممثلين طالما لا يوجد تصوير.


إلغاء مشاهد المجاميع


تم إلغاء وتقليل مشاهد المجاميع، التي تضم عدد كبير من الممثلين، والحفاظ على التصوير مع وجود مسافات بين الممثلين، وكان هذا إجراء من نقابة المهن التمثيلية لمواجهة انتشار كورونا.

تغيير السيناريو


لجأ البعض لتغيير السيناريو مثلا للمشاهد التي يتم تصويرها في أماكن ضيقة، أو التي كانت تستدعي سفر فريق العمل، كلها تم تغييرها ليتناسب التصوير مع طرق مواجهة الأزمة.

استغلال فترة التوقف في المونتاج


لأن بعض الأعمال توقف تصويرها لأسبوع، استغل المخرجون هذه الفترة لمونتاج الحلقات التي تم تصويرها وتسليمها للقنوات التي تعرض المسلسلات.

فتح أكثر من موقع تصوير


كما فعل المخرج محمد سامي للانتهاء من مسلسل "البرنس" خلال أسبوع، من خلال فتح موقعين تصوير فى نفس الوقت ويكونوا فى مكان واحد، حيث يقوم بتصوير عدد من المشاهد ببعض الممثلين وفى نفس الوقت يكون هناك ممثلين آخرين فى مكان آخر جاهزين للتصوير بمجرد انتهاء سامى من المشاهد الأخرى.


اقرأ أيضا:

صورة نادرة- فؤاد وصفية المهندس مع سعاد حسني وشريهان

الملحن خالد عادل يبكي ويستغيث بتامر حسني: الحقني أنا بموت

[Quote_1]

نهال ناصر

4/7/2020 9:50:11 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"