بسبب تصريحاتها العنصرية عن الوافدين... نادية العراقية ترد على حياة الفهد

بسبب تصريحاتها العنصرية عن الوافدين... نادية العراقية ترد على حياة الفهد

هالة أبو شامة | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 2 أبريل 2020 - 19:54 | آخر تحديث: الخميس ، 2 أبريل 2020 - 19:58
نادية العراقية وحياة الفهد نادية العراقية وحياة الفهد
أثارت الفنان الكويتية حياة الفهد، جدلا واسعًا في الساعات الأخيرة بسبب تصريحاتها عن الوافدين في الكويت، إذ طالبت بترحيلهم لبلادهم الأصلية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: فيديو- بسمة وهبة عن إيناس عز الدين: مهووسة شهرة وتحتاج للعلاج

ردت الفنانة فاتن فتحي، الشهيرة بـ نادية العراقية، على تصريحات الفهد، حيث نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع Facebook، مقطع فيديو قالت فيه: "أنتي سيدة الشاشة الخليجية، أي في مقام السيدة فاتن حمامة بمصر، هل تعتقدين لو أن فاتن حمامة كانت على قيد الحياة كانت اتخذت موقفك؟، وقالت أريد ترحيل كل السوريين والعراقيين والسودانيين، لأنهم يسببون ضغط علينا ويجيبولنا المرض، هل كنتي هترضي على كلامها؟، ما أعتقد ولا حتى أي فنان في مصر".

تابعت: "مو دفاعا عن المصريين، بس اللي ما يشوف من الغربال أعمى، وهاي شهادة حق في شعب عمره في حياته ولا صادفني إنه يقول على العرب أو الأجانب احنا ما نبغاهم طلعوهم من الديرة، يمكن خوفك على بلدك هو اللي خلاكي تحكين، بس انفعالك هو اللي استفزنا أنتي كنتي تحكين بنوع من العنصرية، وشيء من الكره، كان ممكن تقولين، كلامك بصيغة طيبة وتفهمين الناس قصدك، أنتي خسرتي قاعدة كبيرة في الوطن العربي، وطبعا ما ننسى موقف المصريين في حرب الكويت والعراق، كل البيوت والقلوب انفتحت لأخواتنا بالكويت، ما قدر أقول ما تمثلين لأنك قيمة كبيرة".

أردفت: "أنتي ليكي ثقل ومهمة مثلك مثل أي وزير، أنتي تسيئين للكوايتة نفسهم، الكويت مليانة جنسيات مختلفة، كان أولى كل إنسان عربي ومسلم يحتضنهم، بيهم من غيرهم الكورونا موجودة، ولو ربنا كتب لحد يتعالج هيتعالج، هو إيمان بالله، ممكن أنتوا تطلعوا كل الوافدين ما تبقون ولا واحد، وبرده الكورونا تيجي وتقضي على ناس، لان الله يعاقب، أتمنى تعودين لصوابك، كأخت عزيزة وفنانة قديرة أكلمك وأتمنى تعودي لصوابك، لا تعتذرين لكن إتمني الخير للناس وكل الوافدين لأنه بشر مثلي مثلك".

اختتمت: "أنا مصدومة لكلامك، والمفروض بسم الله (واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا) المفروض نكون إيد واحدة ضد هذا البلاء اللي الله نزله من سواد القلوب والآثام والأنانية، وما حدا يفكر غير بنفسه، يمكن النعمة اللي فرقتنا يجمعنا بيها هذا البلاء".



كانت حياة الفهد، قد قالت في مداخلة هاتفية ببرنامج “أزمة وتعدي” عبر قناة “ATV”، إن الأمر لو كان بيدها لرمت هؤلاء الوافدين في الصحراء، مضيفة: “احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون”.

تابعت: “الديرة (البلاد) خربانة من تجار الإقامات، كل الملفات اللي بالشؤون لازم توقف ويجب تسفير العمالة السائبة إلى دولهم، فالكويت لا يتتحمل هذا العدد، ملينا منهم يأكلون ويعلنون الديرة، والله شيء يقهر، اليوم دسيت السائق يجيب بصل ما في في كل السوق بعدين في واحد عرض عليه كيس البصل ب 12 دينار، الديرة خربانة من تجار الإقامات وإذا استمر هالوضع وما اتسفروا العمالة الزايدة واتحاكم الكفيل واتسجن واتغرم الكويت هتضيع”.

أضافت: “عندي اقتراح لوزيرة الشؤون، إذا كانت موقادرة عليهم، كل واحد عنده شركة ومحتاج عمالة من الخارج يدفع على كل عامل ألف دينار.. صار ظرف مثل هالظرف أو قامت حرب، ساعتها الدولة تصرف عليه من هالالف إلى حد ما يسافر.. والله إذا تطبق هذا القرار ما راح نلاقي عمالة سايبة”.

اقرأ أيضًا:

فنانة كويتية تثير الجدل بتصريحاتها ضد الوافدين

فيديو- فنانة كويتية تتعرض لحادث سير لوضعها المكياج أثناء القيادة!


هالة أبو شامة

4/2/2020 7:58:00 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"