رسالة سعد الصغير إلى هاني شاكر

رسالة سعد الصغير إلى هاني شاكر

نهال ناصر | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأربعاء ، 19 فبراير 2020 - 20:42 | آخر تحديث: الأربعاء ، 19 فبراير 2020 - 20:42
سعد الصغير وهاني شاكر سعد الصغير وهاني شاكر
وجه المطرب سعد الصغير رسالة إلى الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، عقب تصاعد أزمة مطربي المهرجانات مع نقابة المهن الموسيقية، لا سيما بعد تقديم أغنية "بنت الجيران"، لحسن شاكوش وعمر كمال في استاد القاهرة، وصدور قرارات بمنعهم عن الغناء.

أزمة جديدة لحسن شاكوش... راقصة تحرر محضراً ضده


قال سعد في لقاء مع برنامج B My Guest، إنه يحترم هاني شاكر ورأيه، لكنه يوجه سؤالا له... أين سيذهب كل من منعهم من الغناء وفرقهم؟

ورد عليه أنهم لن يجدوا عملا وسيجلسون على المقاهي، وحكى أنه تعرض لموقف أنه لا يجد عملا وكان بعض من معارفه يأخذونه معهم في الشجارات، لكن الآن سيكون مصير مطربو المهرجانات الضياع، مشددا على أن كل واحد من مطربي المهرجانات سببا في عمل عدد كبير من الأشخاص.



كان الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين قد أصدر بيانًا أمر فيه بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، وذلك في أعقاب أزمة غناء مهرجان "بنت ‏الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال في حفل عيد الحب في استاد القاهرة، بنسختها القديمة التي تحتوي على جمل منافية للذوق ‏العام.

وأصدرت نقابة الموسيقيين قرارا بمنع أغاني المهرجانات وعدم منح أية تصاريح لمن يقدمها، وجاء في بيانها: في إطار الجدل المجتمعي الحاصل علي الساحة المصرية، ووجود شبه اتفاق بين كل ‏طوائف المجتمع علي الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة، بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع ‏موسيقي وإيقاعات الزار، وكلمات موحية ترسخ لعادات وايحاءات غير أخلاقية في كثير منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى ‏بمستمعي الغريزة، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض ‏نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف‎."‎

اقرأ أيضا:


ياسمين الجيلاني وابنتها تتعرضان لوعكة صحية... زوجها يطلب الدعاء

شريف منير: عايز أمثل مع منى فاروق




نهال ناصر

2/19/2020 8:42:19 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"