خاص- الموسيقيين تكشف العقوبات التي ستتخذها ضد مخالفي قرار منع مطربي المهرجانات

خاص- الموسيقيين تكشف العقوبات التي ستتخذها ضد مخالفي قرار منع مطربي المهرجانات

هالة أبو شامة | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأحد ، 16 فبراير 2020 - 21:10 | آخر تحديث: الأحد ، 16 فبراير 2020 - 22:26
هاني شاكر نقيب الموسيقيين هاني شاكر نقيب الموسيقيين
أصدر الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، اليوم الأحد، قرارًا جديًَدا أمر فيه بمنع التعامل نهائيًا مع مطربي المهرجانات، وذلك في أعقاب الأزمة التي حدثت مؤخرًا، بعد غناء حسن شاكوش، وعمر كمال، لأغنية "بنت الجيران"، بدون تعديل لجملة "أشرب خمور وحشيش"، خلال حفلة عيد الحب التي أقيمت في استاد القاهرة.

اقرأ أيضًا: السجن المشدد 30 عاما للفنان بطرس غالي في "تهريب الآثار"

علق أحمد رمضان، سكرتير النقابة، على ذلك القرار، وقال في تصريحات خاصة لـ FilFan.com، إن شاكوش، كان قد تعهد من قبل للنقابة بعد غناء أي كلمات مبتذلة، إلا أنه خالف ما تعهد به، وأصر على غناء جملة "أشرب خمور وحشيش".

أضاف، أنه لم يلتزم أيضًا باتفاقه مع النقابة بشأن غنائه مع فرقته الموسيقية، إذ غنى خلال الحفل مستخدمًا فلاشة عليها الأغنية مسُبقًا، لافتًا إلى أنه لا يمكن تصديق التبريرات التي قالها مؤخرًا، بشأن تبديل الأغنية الصحيحة بالأغنية الخاطئة، لأنه من المفترض أن يقوم بعمل بروفات صوتية قبل الحفل، مما يعني أنه كان على علم تام بأن الأغنية تحتوي على الجملة المبتذلة.

وأشار إلى أنه سيتم تفعيل ذلك القرار والعمل به ابتداءً من اليوم، وحتى أجل غير مُسمى، لافتًا إلى أن لجنة العمل بالنقابة ستتابع بشكل دوري مدى التزام المنشأة السياحية والملاهي الليلية بتنفيذ قرارات النقابة، التي لم تكن وليدة اللحظة، وإنما تم إصدارها في الأساس منذ فترة كبيرة.

في نفس السياق، أكد على أن النقابة غير مهتمة بما إذا كان ذلك القرار سيتسبب في حدوث مشاكل سواء لهذه المنشآت أو لهؤلاء المطربين، معلقًا: "لا أعتقد أنهم مرتبطين بأي عقود، أو حتى قاموا بعمل بطاقة ضريبية ليوفوا حق الدولة عليهم".

تابع، أن النقابة لديها حصر بمعظم هذه الأماكن التي تسمح لهؤلاء المطربين بالغناء، وسيتم معاقبة أي منشأة تقوم بمخالفة ذلك القرار، بمنع كل المطربين من التعامل معها، كما سيتم عمل جنحة مزاولة مهنة بدون تصريح لكل مطرب يخالف ما قررته النقابة.

اقرأ أيضًا:

نقابة الموسيقيين تعيد النظر في عضوية حسن شاكوش


فيديو- واقعين في مشكلة كبيرة... حسن شاكوش وعمر كمال يستنجدان بالجمهور


هالة أبو شامة

2/16/2020 10:26:45 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"