فيديو- واقعين في مشكلة كبيرة... حسن شاكوش وعمر كمال يستنجدان بالجمهور

فيديو- واقعين في مشكلة كبيرة... حسن شاكوش وعمر كمال يستنجدان بالجمهور

نهال ناصر | في الأخبار،موسيقى وحفلات،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 16 فبراير 2020 - 9:51 | آخر تحديث: الأحد ، 16 فبراير 2020 - 10:58
حسن شاكوش وعمر كمال حسن شاكوش وعمر كمال
جدل كبير أثير بعد غناء حسن شاكوش وعمر كمال لأغنيتهما "بنت الجيران" كاملة، في حفل عيد الحب الذي أقيم باستاد القاهرة، بسبب جملة في الأغنية اعتبرها البعض إهانة للفن المصري.

استنجد مطربا المهرجانات، بالجمهور المصري وأوضحا أنهما لم يقصدا أي شيء مما حدث.

برعاية تامر حسني... الصلح بين نجمي أغنية "بنت الجيران"


وفي فيديو نشره حسن شاكوش عبر حسابه على Instagram أوضح وصديقه عمر كمال ما حدث، وقالا إنهما قبل الحفل قاما بتغيير الجملة التي أثارت الجدل، ليغنيا الأغنية في نسخة جديدة، كما سبق ووعدا الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية.

لكن ما حدث أنه تم تشغيل النسخة القديمة من الأغنية التي تضم الجملة، نتيجة خطأ.

أول حديث إعلامي لعمرو دياب عن دينا الشربيني


وأوضح عمر كمال أنهما وقعا في مشكلة كبيرة لأن هناك اتجاها لوقفهما عن الغناء، لم ينفذ بعد، مشيرا إلى أن حسن شاكوش كان متعاقدا على إحياء حفل زفاف في أحد الفنادق الكبرى لكن تم وقفه، وأن هذا القرار سيضرهما كثيرا لأنهما ملتزمان بحفلات وعقود كثيرة.



وأكد عمر كمال أن الخطأ لم يكن مقصودا، ولإثبات حسن نيتهما طرحا الأغنية بنسختها الجديدة على YouTube، ووجها اعتذارا للشعب المصري وللفنان هاني شاكر ولكل أعضاء نقابة المهن الموسيقية.

كان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أكد في بيان له، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضا هناك شروطا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض علي رزيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

تابع أنه لا يقبل ما حدث مؤخرا من تجاوز بالألفاظ في حفل استاد القاهرة، ومن بين هؤلاء المطرب حسن شاكوش، والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي، وتتعدي علي الرواسخ الثابتة، للمجتمع المصري، مؤكدا أنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

نقابة الموسيقيين تعيد النظر في عضوية حسن شاكوش


اقرأ أيضا:


السجن المشدد 30 عاما للفنان بطرس غالي في "تهريب الآثار"

بعد 3 أشهر ... النيابة تكشف سبب وفاة هيثم أحمد زكي النهائي



نهال ناصر

2/16/2020 10:58:09 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"