10 تصريحات لصابر كمال مؤلف ملطشة القلوب وعم الطبيب

10 تصريحات لصابر كمال مؤلف ملطشة القلوب وعم الطبيب

محمد سلطان محمود | في تقارير،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأربعاء ، 29 يناير 2020 - 14:2 | آخر تحديث: الأربعاء ، 29 يناير 2020 - 15:52
صابر كمال صابر كمال
كشف الفنان عمرو دياب منذ أيام عن أحدث أغانيه؛ "عم الطبيب" في إحدى حفلاته بدبي، وهي من ألحانه وكلمات صابر كمال، الذي حقق نجاح سابق مع عمرو في أغنية "قالك ندم".

الشاعر صابر كمال كتب في العامين الأخيرين عدد من الأغاني التي لقت قبول لدى الجمهور، ومنها "هدنة" لأنغام، "تمن اختيار" لتامر حسني، إلى جانب الأغنية الأشهر في 2019 "ملطشة القلوب" لمصطفى شوقي.



صابر كمال تحدث إلى FilFan عن نجاح أغنية "عم الطبيب" وتعاونه مع عمرو دياب إلى جانب عدة أمور أخرى، وكانت تلك تصريحاته

1- أرسلت كلمات أغنية "عم الطبيب" إلى عمرو دياب في شهر نوفمبر الماضي، وأعجب بها فور بدأ في تلحينها، وهي التعاون الثالث بيننا؛ حيث كتبت له كلمات "قالك ندم" في 2018، وأغنية "إحنا بتوع اللي معانا" في 2019 وهي أغنية لم يتم تسجيلها واكتفى عمرو دياب بغنائها في إحدى الحفلات، لكن لم يتم طرحها بشكل رسمي.

2- أتواجد في تاريخ عمرو دياب بثلاث أغانٍ كلهم من ألحانه، وهو شيء يشعرني بالسعادة، لأن عمرو دارس للموسيقى ولا يلحن إلا الكلمات التي يشعر أنها تستفز الملحن بداخله، كما أنه أحيانا يطلب مني إرسال الأغاني له مكتوبة فقط، لأنه يرغب في وضع رؤيته الموسيقية لها، ولو بحثنا عن أخر أغنيتين تم طرحهم من ألحان عمرو دياب، سنجد أغنيتي "قالك ندم" و"عم الطبيب"، وهو شيء أفخر به.

3- أشارك بأغنية "عم الطبيب" في ألبوم عمرو دياب الذي يصدر هذا العام، أما أغنية "إحنا بتوع اللي معانا" فلن تكون ضمن أغاني الألبوم، لكنها في حسبان عمرو دياب.



4- أغنية "عم الطبيب" تتحدث عن الحب والصداقة والمال، والكثيرون سألوني عن سبب اختيار الطبيب والعطار وشيخ العرب، لكن أرفض فكرة شرح الشاعر لكلماته حتى لا أقيد خيال المستمع، أحب أن يتصورها كل مستمع بالشكل الذي يحبه.

5- المقارنة بين "عم الطبيب" و"رصيف نمرة 5" أسعدتني، رغم البعد بين الفكرتين، لأن الأغنيتين بينهما عوامل مشتركة وهي أنهما من ألحان عمرو دياب، وتتحدثان عن أفكار الشارع، كما يوجد في كل أغنية منهما شخصيات مثل شحتة المزين ونصحي السروجي والطبيب والعطار.

6- لا أكتب فقط عن الأفكار التي بها تعثر في الحب، لكن صادف أن كل الأغاني التي عرفني بها الجمهور دارت في نفس الإطار، في حين أنني كتبت أغنية رومانسية لمصطفى حجاج وهي "أنا موجود".



7- أنا جزء من الواقع وأكتب عما يشعر به الناس، وهو ما يفسر نجاح أغاني مثل "ملطشة القلوب"، إلى جانب حرصي على استخدام ألفاظ البيت وليس الشارع، ووضعها في سياق دمه خفيف كما فعلت في "عم الطبيب" التي يمكن تصنيفها كأغنية درامية لشخص يبحث عن حل لمشاكله عند الطبيب والعطار وشيخ العرب، لكن طريقة تناول الفكرة واستخدام مصطلحات من البيت المصري، هو ما جعلها تخرج بالشكل الذي أعجب الجمهور.

8- أنا من مواليد القاهرة، ولا علاقة لكلمات أغنية "ملطشة القلوب" باللهجة الصعيدي، لأنها مصطلحات موجودة في كل بيت مصري، لكن ربما يكون الأمر اختلط على البعض بسبب عدم استخدامها في الوقت الحالي، لكن كلنا سمعنا في بيوتنا تعبيرات مثل "سرسوب الهوا" و"جلاب المصايب" ضمن كلام الأمهات والجدات.

9- المطرب هو سفير عن الشاعر والملحن والموزع، وهو أمر أتقبله للغاية، والجمهور يربط الأغنية باسم المطرب، مثل "عم الطبيب" لعمرو دياب و"ملطشة القلوب" لمصطفى شوقي، والنجاح بالنسبة لي هو أن يحب الناس ترديد الأغنية وأن تكون هي النجم وليس أنا.

10- لا أحب الحديث عن الأغاني التي أحضر لها في الفترة المقبلة، لأن حسابات صناعة الأغاني تتغير في اللحظات الأخيرة، حتى أنني لم أخبر أحد بتعاوني مع عمرو دياب في ألبومه الجديد، إلا بعد طرح أغنية "عم الطبيب"، لأنني افضل أن تعلن الأغنية عن نفسها.

اقرأ أيضا:
قريبا.. حملة تسويقية ضخمة لألبوم عمرو دياب الجديد

ألبوم عمرو دياب الجديد يضم 10 أغاني جديدة!



محمد سلطان محمود

1/29/2020 3:52:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"