الاختلافات بين "الآنسة فرح" وJane The Virgin.. دور محمد كيلاني هو الأبرز!

الاختلافات بين "الآنسة فرح" وJane The Virgin.. دور محمد كيلاني هو الأبرز!

مي جودة | في تقارير،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 20 يناير 2020 - 16:42 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يناير 2020 - 16:42
شخصيات تغيرت ضمن الأحداث العربية شخصيات تغيرت ضمن الأحداث العربية
منذ الإعلان عن بدء تصوير مسلسل "الآنسة فرح" المأخوذة أحداثه من Jane The Virgin، ومحبو المسلسل الأمريكي الشهير ينتظرون عرض النسخة المصرية وفي ذهنهم كل اللحظات المؤثرة والأحداث الشيقة، وكذلك يمكن يُمكن تمصيره ليواكب العادات والتقاليد العربية؟

قبل عرض المسلسل العربي، كشف مخرجه وائل فرج أن الأحداث التي تم تغييرها جاءت بعد الاتفاق مع صناع المسلسل الأصلي، وتفهموا جيدا هوية الشعب العربي الذي سيشاهد المسلسل.

ومن بين الأحداث التي فرضتها الثقافة العربية على تغييرها هي علاقة "لويزا" في النسخة الأجنبية، "عليا" في النسخة العربية، بزوجة والدها "روز" في النسخة الأجنبية، و"ميريام" في العربية".

في المسلسل الأصلي جمعتهما علاقة عاطفية، بينما اكتفت النسخة العربية بإظهارهما صديقتين مقربتين فقط، ولم تكشف بعد الأحداث عن سر هروبهما سويا في النسخة العربية!

دارت الأحداث الأصلية في "ميامي" وهناك لا مانع من إنجاب طفل دون زواج، لذلك لم تتزوج "جين" و"رافاييل"، ولكن في الغردقة الأمر مختلف، فـ"فرح" يجب أن تتزوج من "شادي" للحفاظ على سمعتها.

ونفس الأمر بين "زيومارا" و"روخيليو" والدي "جين"، فهنا أنجباها بعد علاقة عاطفية جمعتهما في المدرسة الثانوية وهرب منها، ولكن في النسخة العربية، ظهرت "دلال" و"ماجد الألفي" تزوج عرفيا في الجامعة، مازال الزواج العرفي ليس أمرا محببا في مجتمعنا ولكن بالتأكيد ليس مثل الإنجاب دون زواج تماما.

وهناك أحداث تم تغييرها بسبب السياق الدرامي، مثل هجرة "الجدة ألبا" من فنزويلا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بطريقة غير شرعية، ولهذا السبب كانت تخشى رجال الشرطة، ولكن في النسخة العربية، ظهرت "الجدة ماجدة" وهي عليها ديون بنكية هربت منها.

ولكن هناك تغيير في الأحداث دون سبب وجيه، وأبرزها هو شخصية "مايكل" خطيب "جين" أو "طارق" الذي يقدمه الفنان محمد الكيلاني، ففي المسلسل الأصلي كان "مايكل" ضابط شرطة، أما في النسخة العربية تم تقسيمها لشخصيتين هما "طارق" خطيب "فرح"، و"ضياء" ضابط الشرطة!

وفي الجزء البوليسي الخاص بالمسلسل أيضا لم يتم التمسك بأحداث المسلسل الأصلي، فالشرطة في Jane The Virgin لم تتعاون مع محققة من الانتربول منذ البداية، فشخصية المحققة ظهرت في الجزء الثاني، وكان في البداية التعاون مع الشرطية "نادين" من القسم، وكان بينها علاقة عابرة بـ"مايكل" بعد انفصاله عن "جين"! وهذا لم يحدث في النسخة العربية.

يُذاع مسلسل "الآنسة فرح" على قناة MBC 4 في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مصر، وهو إنتاج شركة S Productions لصاحبتها سالي والي، ويشارك في بطولته أسماء أبو اليزيد، رانيا يوسف، أحمد مجدي، محمد كيلاني، عارفة عبد الرسول وهبة عبد العزيز وتامر فرج، سيناريو وحوار محمود عزت وعمرو مدحت، ومن إخراج أحمد الجندي ووائل فرج.

اقرأ أيضاً


زوج نانسي عجرم يستعين بكاتبة هاري بوتر في أول ظهور له على مواقع التواصل الاجتماعي

فيديو - قصة صور جنيفير آنستون وبراد بيت المثيرة للجدل وكواليس الأحضان والقبلات



مي جودة

1/20/2020 4:42:04 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"