القومي للمرأة يطالب Google بوقف بث "سالمونيلا"

القومي للمرأة يطالب Google بوقف بث "سالمونيلا"

هالة أبو شامة | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأثنين ، 6 يناير 2020 - 19:9 | آخر تحديث: الأثنين ، 6 يناير 2020 - 19:17
تميم يونس تميم يونس
طالب المجلس القومي للمرأة، في الشكوى التي تقدم بها لإدارة Google، بضرورة وقف بث أغنية "سالمونيلا" التي طرحها المطرب تميم يونس، مؤخرًا، وذلك لما تحمله من رسائل مهينة للمرأة.

اقرأ أيضًا: بدون ذكر اسمه.. أصالة تعلن رسميا انفصالها عن طارق العريان وتطالب بعدم السؤال عن التفاصيل

وأوضح المجلس القومي، في الشكوى التي قدمها أن الأغنية تشجع على التنمر وتنقص من حقوق المرأة، وتشجع على الاعتداء عليها وعلى حقوقها، بالإضافة إلى احتوائها على عبارات وألفاظ خارجة عن الآداب العامة وتؤسس لجريمة السب والقذف عبر مواقع التواصل الإلكتروني وفقا لقانون العقوبات، والقانون رقم 175 لسنة 2018، في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

كما أشار إلى أن الأغنية تمثل إخلالا جسيماً بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لعام 2017، والذي أصبح ملزماً لجميع الإعلاميين، وبالتبعية للوسائل الإعلامية منذ هذا التاريخ، والذي ينص على احترام الكرامة الإنسانية، وعدم الإساءة لأي فئة من فئات المجتمع.

وأكد على أن مثل هذه المحتويات الإعلامية تشكل خطورة على المجتمع المصري الذي يعاني في الآونة الأخيرة من تحديات تتعلق بمواجهة العنف ضد المرأة بأشكاله المتعددة ومنها التحرش، وعلى الرغم من إعلان صاحب الأغنية أنها جاءت على سبيل السخرية من أنماط العنف الموجه ضد المرأة، إلا أنها جاءت في إطار يبرر العنف المسلط ضدها، ويعتبر استخفافا وتسطيحا بواقع خطير، وقضية مجتمعية، خاصّة أن الأغنية تتناول موضوعا دقيقا تعمل الدولة على مكافحته، وهو العنف الموجه ضد المرأة بجميع أشكاله.

ولفت إلى أن سياسات النشر على المواقع الإلكترونية تنص على الالتزام بعدد من القواعد من أهمها "حظر نشر محتوى يحض على الكراهية ويدعم ويبرر ممارسته ضد أفراد المجتمع.


اقرأ أيضًا:

كيف أصيبت نانسي عجرم في حادث اقتحام منزلها؟
إدوارد: زوجتي متدينة وأرفض دخولها مجال التمثيل



هالة أبو شامة

1/6/2020 7:17:14 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"