الكلمات والمواقف الصادمة في أغنية "سالمونيلا"

الكلمات والمواقف الصادمة في أغنية "سالمونيلا"

ولاء مطاوع | في تقارير،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الخميس ، 2 يناير 2020 - 1:47 | آخر تحديث: الخميس ، 2 يناير 2020 - 2:4
تميم يونس تميم يونس
طرح المخرج تميم يونس أغنية جديدة بعنوان "سالمونيلا" عبر قناته على‎ Youtube،وهي ثاني أغانيه بعد أغنية "أنتي أي كلام" التي قدمها في 2018‏‎.‎

يشهد الفيديو كليب مشاركة الفنان محمود العسيلي الذي يظهر وهو يشارك يونس الغناء، أغنية "سالمونيلا" من كلمات وإخراج تميم يونس وتوزيع محمد زهير وساهم في التوزيع محمد الفرة‎.‎

فكرة الفيديو كليب والأغنية تبدو للوهلة الأولى "كوميدية" وطريفة، إلا أنه بالنظر للمحتوى المعروض يجد المشاهد عددًا من الكلمات والمواقف الصادمة والغريبة التي تغير فكرة الطرافة لفكرة أكثر عنفًا وغرابة.

فيما يلي نستعرض أبرز المواقف والكلمات الصادمة في الفيديو كليب...

يبدأ تميم يونس الغناء للفتاة التي أعجب بها، ولكنها لا تعلم عن أمره شيئًا بلهجة هادئة سرعان ما تزداد حدة تدريجيًا، تصل إلى السباب والشتائم إذا رفضت أن تعطيه رقم هاتفها قائلًا: "وإن قولتي لي لا يلعن أبو شكلك، بكرة يقابلك حد يقول لك لاء تلق طعامتك تيجي في كرامتك، دبة ويجي لك سالمونيلا وتصحي فشلة وتجري ورايا ما تلحقينيش".

‎صورة‎

استخدم تميم يونس لفظًا صادمًا وغير لائق، كما أن كلمة "فشلة" غير موفقة لأنها باللغة الدارجة قد تعتبر إهانة لمرضى السمنة، وأيضًا استخدام كلمة تصف مرض مثل "السالمونيلا" العدوى البكتيرية التي قد تسبب مرض التيفوئيد وهو مرض مميت في بعض الأحيان، يعتبر شيئًا غير معتاد.


عشان تبقي تقولي لاء


يبدأ المشهد في الاتساع خلف يونس، ويظهر في الخلفية مجموعة من الشباب يرتدون الزي المدرسي أحدهم يحمل جيتارًا، ولاعب "كاراتيه" يرتدي الحزام الأسود، وتبدأ "خناقة" عنيفة بين الجميع على أنغام جملة وحيدة يغنيها بصوت منفعل وهي "عشان تبقي تقولي لاء".

‎صورة‎

المشهد يحرض على العنف خاصة بين فئة عمرية معينة من المراهقين، وكأن الرسالة الوحيدة التي يحاول تميم يونس إيصالها هي خذ ما تريد بالقوة وإلا اتبع سياسة الهجوم.

يلي مشهد الخناقة مشهد آخر فيه رقصة بين تميم يونس ولاعب الكاراتيه فيها تقارب جسدي يبدو غير مريح للمشاهد.

‎صورة‎

فم ملوث بالدماء


المقطع التالي يغني يونس برقة للحبيبة التي إذا وافقت على الارتباط به فسوف يحضر لها "شبكة وشقة دورين وحمام بتكييف" إلى جانب أنه سيقنع محمود العسيلي بالغناء في حفل زفافهما الممتلئ بالسعادة.

ظهور عسيلي في المجمل جاء لطيفًا ومبهجًا، إلا أن الأمر الذي أفسد بهجة المشهد هو منظر الدماء التي لوثت فم تميم يونس والتي التصقت به منذ مشهد "الخناقة" إلى نهاية الفيديو كليب.

بعد خروج محمود العسيلي من المشهد تتحول الوعود بالسعادة إلى تهديد مرة أخرى، لأنه لو قوبل بالرفض فسيقطع البيتزا التي كان سيحضرها لها ويلقيها على محمود العسيلي نفسه، كما سيقطع ملابسه واللوحة التي وعدها أن يرسمها لها، ولن يتوانى عن فضحها عند الشباب.

‎صورة‎


مشهد النهاية... العدوى تصيب الجميع


يختتم تميم يونس أغنيته بنفس الجملة "عشان تبقي تقولي لاء"، ويصاحبه الشباب في الخلفية، اللافت أن هناك بعض الأفواه التي لوثتها الدماء مثل يونس، والشاب الممسك بالجيتار تم استبداله بآخر يمسك "مسدس" الطريف بخصوص "المسدس" أنه لعبة أطفال، لكن في المجمل الرسالة وصلت والعدوى انتشرت.

‎صورة‎

‎صورة‎


ضرب "العسيلي" بالبيتزا


بعد انتهاء الكليب يظهر شكر خاص على التتر موجه للفنان محمود العسيلي على مشاركته في الأغنية، إلا أنه من الواضح أن الفتاة رفضت التعرف على تميم يونس، لأنه نفذ أحد تهديداته -الكثيرة- وألقى البيتزا على اسم "العسيلي".

‎صورة‎




اقرأ أيضًا:


مخرج برنامج شهير... 10 معلومات عن تميم يونس صاحب أغنية "سالمونيلا"


فيلم "الفلوس"... مسرح مصر التاني



ولاء مطاوع

1/2/2020 2:04:49 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"