قدم هذه الشخصيات قبل "ممالك النار" .. خالد النبوي "نمبر وان" الأدوار التاريخية

قدم هذه الشخصيات قبل "ممالك النار" .. خالد النبوي "نمبر وان" الأدوار التاريخية

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 11 ديسمبر 2019 - 17:25 | آخر تحديث: الأربعاء ، 11 ديسمبر 2019 - 17:26
خالد النبوي خالد النبوي
على مدار ثلاثة أسابيع تصدر النجم خالد النبوي قائمة اهتمامات الجمهور المصري والعربي بعد النجاح الكبير الذي حققته شخصية "طومان باي" في حلقات مسلسل "ممالك النار" .

تألق النبوي المبتعد دائما عن الأضواء، أعاد من جديد التساؤل حول المكانة التي يجب أن يحصل عليها الممثل المخضرم في الساحة الفنية العربية.

اللافت أن النبوي وكأنه لا يتألق إلا إذا كانت الشخصية تاريخية، فالعديد من أعماله التي تدور في اجواء معاصرة لم تحقق نجاحا كبيرا سواء لأسباب فنية أو تسويقية.

فيما يلي رصد لأبرز الشخصيات التاريخية سواء الحقيقية أو المتخيلة وهي قائمة تترك خلفها تساؤلا عن عمله المقبل، هل سينتظر شخصية تاريخية جديدة ليحافظ على الشعبية التي حققها مؤخرا أم يعود للشخصيات المعاصرة ويثبت أنه قادر على النجاح في كل الأدوار.

بوابة الحلواني

سنة الانتاج: 1992

خالد

يحاكي المسلسل عصر الأسر الخديوية في مصر، ويجسد خالد النبوي دور "حمزة الحلواني" ابن الأسرة العريقة التي كانت شاهدا على مشروع قناة السويس.

نال هذا العمل نجاحا كبيرا لذا لجأ صناعه إلى عمل أجزاء جديدة منه.

المهاجر

سنة الانتاج: 1994

خالد

أولى بطولات خالد النبوي في السينما وأول تعاون سينمائي مع المخرج الراحل يوسف شاهين بعد وثائقي "مصر منورة بأهلها".

جسد خالد النبوي شخصية من شخصيات العصور الوسطى وهي شخصية "رام" الذي يثير حقد أخوته لحب أبيه له، فيلقى به أخوته في بئر ولكن يتم إنقاذه ويرحل إلى مصر لتعلم الزراعة فيبزغ نجمه ويأتى إليه أخوته طالبين المعونة دون أن يعرفوه.

أثار هذا الفيلم جدلا واسعا ووصل الأمر لمقاضاة القائمين عليه لتشابه قصته بقصة سيدنا يوسف عليه السلام، وانتهى الأمر بإجازة الفيلم وعرضه.

المصير

سنة الانتاج: 1997

خالد

ثاني تعاون بين خالد النبوي ويوسف شاهين في فيلم يحاكي عهد الفيلسوف الوليد ابن رشد والخليفة أبو جعفر المنصور.

يجسد خالد النبوي دور "الناصر" ولي عهد الأندلس الذي كان يحارب السلطة الدينية المتطرفة، وقد نال الفيلم عددا من الجوائز.

حديث االصباح والمساء

سنة الانتاج : 2000

خالد

يحاكي المسلسل زمن محمد علي باشا، ويجسد خالد النبوي دور "داود" الذي ينتمي لعائلة فقيرة ومن ثم يتم اختطافه من قبل جنود الوالي محمد علي باشا وتسكينه في معسكرات التدريب والتعليم من أجل إرساله هو وآخرون للبعثات التعليمية في المستقبل.

نال خالد النبوي إشادات واسعة على هذا الدور الذي جسد فيه الشخصية في مراحلها المختلفة ببراعة شديدة.

Kingdom of Heaven

سنة الانتاج: 2005

خالد

الفيلم يحاكي حقبة الحروب الصليبية في القرن 12 الميلادي، ويجسد خالد النبوي شخصية "الملا" أحد الرجال المقربين من القائد صلاح الدين الأيوبي.

نال الفيلم العديد من الجوائز والترشيحات في المهرجانات العالمية.

واحة الغروب

سنة الانتاج: 2017

خالد

يحاكي المسلسل الحقبة التاريخية لعصر النهضة، ويجسد خالد النبوي دور ضابط البوليس المصري "محمود عبدالظاهر" الذي يُنقل إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني.

اقرأ أيضا

صورة- إليسا تصبح على جمهورها من غرفة النوم

بعد تداول صور تظهر شيخوختها رغدة : ليه بتحاولوا تشوهونا؟

كلمات متعلقة خالد النبوي

مروة لبيب

12/11/2019 5:26:13 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"