10 أفلام يرشحها لك FilFan لتشاهدها في بانوراما الفيلم الأوروبي الـ12

10 أفلام يرشحها لك FilFan لتشاهدها في بانوراما الفيلم الأوروبي الـ12

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 3 نوفمبر 2019 - 13:29 | آخر تحديث: الأحد ، 3 نوفمبر 2019 - 13:46
شعار بانوراما الفيلم الأوروبي الـ12 شعار بانوراما الفيلم الأوروبي الـ12
يومان وتنطلق الدورة الـ12 من بانوراما الفليم الأوروبي، لتقدم للجمهور مجموعة من أجمل الأفلام المختارة بدقة.

تفاصيل الدورة الـ12 من بانوراما الفيلم الأوروبي... تصريحات خاصة من الشركاء والمنظمين


يقدم FilFan.com لقرائه ترشيحات لـ10 أفلام ننصحك بمتابعتها في البانوراما هذا العام:

البؤساء Les Misérables


يمثل الفيلم فرنسا في أوسكار 2019 إذ ينافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي، هو العمل الأول لمخرجه، فاز بجائزة لجنة تحكيم في مهرجان كان.

الفيلم يقدم معالجة جديدة لرواية الشهيرة "البؤساء" للشاعر والأديب الفرنسي فيكتور هوجو، وقصة ضابط الشرطة "ستيفان" الذي انضم حديثا إلى فرقة مكافحة الجرائم بالأحياء الفقيرة.

‎أفلام البانوراما‎


حديث عن الأشجار Talking About Trees


تضم البانوراما هذه العام في قسم "هنا وهناك: أفلام بلا حدود" أفلام ليست أوروبية، وهذا العام يعرض الفيلم السوداني "حديث عن الأشجار" وهو فيلم تسجيلي يدور حول أربعة مخرجين سودانيين هم: سليمان محمد إبراهيم، وإبراهيم شداد، ومنار الحلو، والطيب مهدي، قاموا بتأسيس جماعة الفيلم السوداني عام 1989.

‎أفلام البانوراما‎


Parasite "طفيلي"


فاز الفيلم بجائزة السعفة الذهبية هذا العام في مهرجان كان، الفيلم من إخراج الكوري "بونج جون هو"، يدور حول حصول "كي وو"، الأبن الأكبر في عائلة كي تاك، على وظيفة مميزة في منزل عائلة ميسورة.

‎أفلام البانوراما‎


Pain and Glory "ألم ومجد"


عرض الفيلم في مهرجان كان أيضا للمخرج الإسباني بيدرو ألمودبار، الفيلم تجربة ذاتية لمخرجه يستعيد من خلاله لمحات من حياته من الطفولة وقصة حبه الأولى وبداية حبه للسينما.

‎أفلام البانوراما‎


دييجو مارادونا Diego Maradona


الفيلم من إخراج أسيف كاباديا، ويركز على مشوار لاعب كرة القدم الشهير دييجو مارادونا الذى لعب لنادى نابولى خلال فترة الثمانينات، يعتمد بناء الفيلم على أكثر من 500 ساعة من مقاطع الفيديو التى لم يشاهدها أحد من قبل.

‎أفلام البانوراما‎


مواعيد عروض الأفلام في بانوراما الفيلم الأوروبي



Sorry, We Missed You" عفواُ، لم نجدكم"


الفيلم للمخرج البريطاني كين لوتش تدور قصته حول التكاتف والتضامن، بين زوجين يتجها اتجاهات مختلفة لتلبية مطالب عملهم.

‎أفلام البانوراما‎


محطمة النظام System Crasher


فيلم ألماني للمخرجة نورا فينجشيت، فاز بالدب الفضي في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي، تدور قصته حول الطفلة "بيني" التي تتسبب في المشاكل في أي مكان تذهب إليه، لذا يطلق عليها لقب "محطة النظام" وهو اللقب الذي يطلق على الأطفال مثلها من قبل هيئة حماية الأطفال.

‎أفلام البانوراما‎


Corpus Christi "عيد القربان"


فيلم بولندي للمخرج يان كوماسا، فاز الفيلم بجائزة نجمة الجونة الفضية في الدورة الثالثة من مهجران الجونة السينمائي، يدور حول دانيل، المتهم بالقتل من الدرجة الثانية، الذي يمر بصحوة روحانية، تقوده لأن يصبح كاهن فور إطلاق سراحه، لكن خلفيته الإجرامية تحول دون ذلك.

‎أفلام البانوراما‎


The Truth"الحقيقة"


فيلم فرنسي للمخرج هيروكازو كوريه ايدا، تدور قصة الفيلم حول نجمة سينمائية فرنسية مشهورة تنشر مذكراتها، وتبدأ الأحداث في التصاعد بعد زيارة ابنتها لها قادمة من نيويورك إلى باريس، لتبدأ الصراعات العائلية بتفاصيلها اليومية.

‎أفلام البانوراما‎


The Father الأب


فيلم بلغاري من إخراج كريستينا جروزيفا وبيتر فالشانوف تدور أحداثه حول "فاسيل" يفقد زوجته، ولكنه لم يتقبل الأمر، فهو يؤمن بالروحانيات خاصة بعد ما قالت له إحدى جيرانه أن زوجته المتوفية قد حدثتها على الهاتف من العالم الآخر.

‎أفلام البانوراما‎

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث سنوي أنشأته شركة أفلام مصر العالمية وتنظمه سينما زاوية، وستشمل هذه الدورة عرض أكثر من 75 فيلماً نال استحسان النقاد والجمهور في العديد من المهرجانات الدولية.

اقرأ أيضا:



بانوراما الفيلم الأوروبي يعلن عن أقسام دورة 2019

ماريان خوري: لم يعد لي علاقة بالبانوراما ونواجه صعوبة في الحصول على الدعم

نهال ناصر

11/3/2019 1:46:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"